• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

كانت تراقب المدارس للتأكد من أن أعضاء الإنسان لا ترسم

"طالبان تحرق كتبا طبية لاحتوائها على صور "محرمة"

"طالبان تحرق كتبا طبية لاحتوائها على صور "محرمة"
كفر و وتر / متابعات / قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم إنه بعد مرور بضع سنوات على الحرب في أفغانستان، لا تزال الأوساط الاجتماعية في البلاد تعاني من الآثار السلبية لحكم طالبان، ومن بينهم الأطباء والممرضون، الذين قالت إنهم يعانون من ندرة الكتب الطبية، بعد أن قامت طالبان بحرق جميع هذه الكتب والتخلص منها في وقت سابق، بدعوى أن الصور الموجودة بداخلها والتي تصور الجسم الإنساني "محرمة".


ونقلت الصحيفة عن مختصة في الشؤون الطبية بجامعة كاليفورنيا إن طالبان لم تتوقف عند حرق الكتب فحسب، بل تجاوزت ذلك إلى إرسال مراقبين للصفوف، للتأكد من أن أعضاء الجسم البشري لم ترسم على السبورة".


وتناولت الصحيفة الأمريكية مشروعاً جديداً يشارك فيه أطباء وممرضون أمريكيون يسعون من خلاله إلى إعادة جمع الكتب الطبية، ووضعها في المستشفيات والجامعات.


وقد أطلقت جامعة كاليفورنيا هذا المشروع في عام 2007 عبر مجموعة من طلابها المتطوعين في الجيش الأمريكي، لتنضم إليهم لاحقاً نحو 30 جامعة ومستشفى وعدد آخر من الهيئات الخيرية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1860
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019