• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الله يعينك يا ود جعفر

الله يعينك يا ود جعفر
إشارة حمراء - عبد الباقي الطيب/ 
كما هو متوقع فقد اكتسح الدكتور معتصم جعفر انتخابات رئاسة الاتحاد العام ونال (43) صوتاً من أصوات الجمعية العمومية وفاز بفارق (23) صوتاً على منافسه الوحيد الأرباب صلاح احمد إدريس.
دكتور معتصم جعفر هو رجل الاتحاد العام والعالم بخباياه وبجمعيته العمومية وقد جهز نفسه جيداً لهذه المعركة وحظي بتأييد كبير من الكليات التي يحق لها التصويت ولذلك حالفه النجاح.
وذلك بعكس الأرباب والذي افتقد الدافع الذاتي في الترشح لرئاسة الاتحاد وترشح وبدون أي برنامج أو استعداد لهذه المعركة الكبيرة ولمجرد مكايدة معتصم جعفر واستجابة لرغبة وتوجيهات شداد عدو الأمس لإسقاط معتصم فكان حصاده الخسارة الكبيرة والمتوقعة .
الأرباب اعتمد على قواعد شداد والتي بدا أنها تخلت عنه قبل أن يقدم الأرباب نفسه مرشحاً للرئاسة بتلك الطريقة الغريبة والعشوائية والتي عادت عليه بالخسران الكبير!
على كل حال نحمد لله الذي خلص الكرة السودانية من تسلط وديكتاتورية شداد والذي ساقها للتخلف المريع وجعل المهمة عسيرة أمام الرئيس الجديد معتصم جعفر .
وقبل أن نتفاءل ببرامجه وخططه لإصلاح حال الكرة السودانية فأننا نتفاءل بالأخلاق العالية والأدب الجم الذي يتحلى به الدكتور معتصم جعفر فـ(حسن الخلق يُمن ) ويعتبر من مفاتيح الخير والتوفيق والنجاح .
وبالتالي فإننا نتوقع النجاح والتوفيق للدكتور معتصم جعفر في النهوض بالكرة السودانية من تخلفها خاصة وانه رجل مرتب وصاحب فكر طموح إضافة إلى انه متواضع وقريب من الرياضيين ويجد منهم المحبة والتقدير بالمقابل وبالتالي فهو قابل للتفاعل الحي مع الوسط الرياضي وتلمس مشاكله وهمومه عن قرب.
وهذا عكس الرئيس السابق الدكتور كمال شداد والذي ظل مترفعاً على الرياضيين ومتعالياً عليهم وغير مهتم بالكرة السودانية والتي صرح كثيراً انه لا يتابعها !!
وهل ينسى الرياضيون وصفه للاعبين بالفاقد التربوي والمدربين بناس زعيط ومعيط والإعلاميين بالضفادع وغيرها من عبارات السخرية والاستعلاء والتكبر !
انتشال الكرة السودانية من درك التخلف القابعة فيه يحتاج لجهد كبير من كافة الرياضيين وعامة أبناء الوطن ويتطلب أن تلعب الدولة فيه دوراً محورياً هاماً بالدعم المادي والرعاية .
وقبل أن يطلب الاتحاد العام الجديد من الآخرين مساندته ودعمه عليه إبداء الجدية والرغبة في النهوض بالكرة السودانية وإشعار الرياضيين والدولة وذلك من خلال وضع الخطط والبرامج والقوانين الكفيلة بتحقيق هذا الهدف .
وحتى يجد الاتحاد الجديد الاحترام والتقدير من الدولة والكيانات الرياضية والرياضيين عموماً عليه أن يحترم نفسه وقوانينه ولوائحه قبل كل شيء وان يمنع حدوث أي انتهاكات أو تجاوزات لمصلحة أي كيان مهما كانت المبررات والدواعي .
إن الانتهاكات القانونية والتجاوزات الكبيرة التي حدثت في عهد الاتحاد السابق وخاصة في الدورتين الأخيرتين له أفقدت الاتحاد هيبته واحترامه في الساحة الرياضية وكانت من أسباب النغمة العارمة ضده وتمنى زواله .
على الاتحاد الجديد تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الكيانات والأندية وان يطبق القانون كل القانون على الكبير والصغير بدون محاباة أو مجاملة .
فالظلم كارثة دهماء وبلاء عظيم لا يبقي ولا يذر ويهلك الحرث والنسل كما يقال ولا نصر وتوفيق مع الظلم أبداً وما حل الظلم بدار إلا أحالها خراباً ودماراً.
أمنياتنا بالتوفيق للدكتور معتصم جعفر في وان نرى من أفعاله -وليس أقواله -ما ينهض بكرتنا ويرفع اسمها عالياً بين الأمم كما نتمنى التوفيق لدكتور شداد بعيداً عن رئاسة اتحاد الكرة السوداني .
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2673

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019