• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

مزمز الخرطووووووم ..... تناقضات بالكووووم !!

مزمز  الخرطووووووم  ..... تناقضات  بالكووووم  !!
خواطر زول - عبد الله القاضي  
الأخ مزمل ابوالقاسم لديه كتابات أحيانا تصيب الشخص بالذهول وتدخل القارئ في شكك حتى من نفسه وعقله بسبب التناقضات اليومية التي يكتبها !!
منذ هزيمة المريخ من الهلال في آخر مباريات الدوري ثم مباراة المريخ الأخيرة أمام الجيش الرواندي وهو يكتب أشياء لا يصدقها عقل حيث كتب ما يلي :
((الهزيمة في كرة القدم ليست عاراً يستوجب وصف اللاعبين (بالعواليق)!
* الخسارة في الملعب أفضل من السقوط خارجه بسوء السلوك. ))
بينما هو نفسه كتب بتاريخ 19/05/2006 ما يلي )) المريخ سيفوز بالدوري الممتاز .. رهان نرفعه منذ الآن.. ورهاننا لا يقوم على المريخ وحده.. لأننا نراهن أولاً على حالة الوصيف التعبان ..!!!! ((
وبعد ان هزم الهلال المريخ وقلص فارق السبعة نقاط ثم فاز بالدوري كان هو أول من هاجم لاعبي المريخ ووصفهم ((بالدلاقين)) كأسوأ وأقبح وصف التصق بنادي المريخ ولاعبيه في تاريخه الحديث !!!
ثم كتب ((وأثناء الحصة الثانية للقاء الجيش هتف بعض المشجعين في وجه اللاعبين بعبارات لا تشبه المريخ، ولا تليق بجمهور يطلق عليه (لقب الصفوة). اللاعب السوداني ضعيف نفسياً، وأي هتاف غاضب ضده يخرجه عن طوره ويضعف تركيزه تماماً))
ولا أعلم هل هناك شخص آخر يتناوب معه كتابة مقاله اليومي أم هو نفسه مزمل أبوالقاسم بشحمه ولحمه وعقله ؟! ألم يكن يعلم هو هذه المعلومات القيمة وهو يصف اللاعبين بالدلاقين والطووايس ؟!
بخصوص المدربين كتب عن اتوفيستر ما يلي ((وبوجود أوتو فستر سيمتلك المريخ نصف الحاضر.. وكل المستقبل! )) (( المريخ قادر على هزيمة أي فريق بهذه المجموعة من اللاعبين الأفذاذ )) (( على جماهير المريخ أن تترك ما لقيصر لقيصر.))
يطالب جمهور المريخ الذي هو يتكون من المدربين وقدامى لاعبين ورياضيين وزملاء مهنة من الاعلاميين وغير ذلك من فئات المجتمع من الأطباء والعلماء والفنانين ويفهمون في كرة القدم يطالبهم بالصمت وعدم انتقاد المدربين واللاعبين بينما هو يمارس هذا الحق ويمنحه لنفسه فقط !!
ثم انقلب على الخبير اتوفيستر 360 درجة و كتب يقول (( أوتوفستر كلموهو ..الأمير ما يجلس في الاحتياط وعنتر يفك قيدو )) ما الداعي للإبقاء على أوتوفستر إذا كان كل مبارة يلعب بتشيكلة ؟!
عن كروجر كتب ما يلي ((كروجر مدرب متميز.. ونعتقد أن المباريات الثلاث التي أشرف فيها على المريخ منحته معرفة جيدة بفريقه وقدرات لاعبيه.. ونتوقع أن تسهم هذه المعرفة في تحسين شكل المريخ في مقبل المباريات. أبرز مميزاته أنه صنع عدداً كبيراً من البدائل الجاهزة.. (( اتركو ما لقيصر لقيصر ... دعوه يعمل )) (( كروجر معذور .. لا يمكن لأي مدرب ان يثبت تشكيلة المريخ )) (( ثبات التشكيلة مع وفرة النجوم في فريق كالمريخ أمر صعب ))
ثم انقلب عليه كما فعل مع سابقيه وكتب ((من الواضح أن المريخ أتى بمدرب عنيد لا يتعلم من أخطائه ولا يتعظ من عثراته بدليل أنه كرر كل الأخطاء التي ارتكبها في مباراة نيل الحصاحيصا بالكربون! مدرب لا يعرف قيمة فيصل العجب لا يستحق أن يشرف على تدريب المريخ)) ((على مجلس المريخ التدخل لتصحيح مسار الفريق قبل فوات الأوان ومراجعة أداء المدرب أو إعفائه فوراً لأن الطريقة التي يصر عليها الألماني ستقود الفريق لخسارة الدوري للمرة السادسة والخروج من البطولة الإفريقية من دورها الأول )) !
اما ما كتبه عن كاربوني فهو أمامكم اليوم ولا يحتاج لإعادة !!
بالكو ....!!
* وكعادته لم ينسى أن يختم مقاله بالأمس عن الهلال وجمهور الهلال وهم يقحم جماهير هلال الملايين بما ليس فيه حيث قال مبررا أو مخففاً ما فعله جمهور المريخ الصابر الذي ضاق ذرعاً من إعلامه المخدر والمضلل وبلاعبيه ((الموهوبين )) حيث كتب ((في ما مضى كان جمهور المريخ أوفر قدرةً على تقبل النتائج السالبة، وأكثر عطاءً للفريق، وكان يمثل نعم العون للاعبين، ويساعدهم على تخطي الهزائم والعودة إلى التألق، وكانت جماهير الهلال أشد عنفاً مع لاعبيها عند الهزيمة، وكثيراً ما قرأنا عن (قليب الركشات) ومطاردة اللاعبين في الأحياء المجاورة للمقبرة.
بينما الحقيقة عكس ذلك ولم يعرف عن جمهور الهلال مثل هذه الأشياء الدخيلة في ملاعبنا ولم يحدث أن طردوا اللاعبين من التمرين ولم يمنعوا مدربين ولا مدير كرة من دخول الاستاد !!!
من يتابع كل منتديات وتجمعات جماهير المريخ الصابرة يرى بكل وضوح أن جمهور المريخ بات يفيق من المخدر وأن خزعبلات المرشد لم يعد يصدقونها!!
انبجنتي بالكو.. يعني خلي بالك من كلامك !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
 12  0  6751
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد الحبر 07-24-2010 04:0
    مقال مشجع الهلال عبد الله القاضي ينم عن حقد دفين .. وبترصده هذا يؤكد أن مزمل أبو القاسم هو الصحفي الرياضي رقم واحد لحين اشعار آخر .. كل ما ذكره عبد الله القاضي يعتبر رأي شخصي لمزمل في مستوى مدربي المريخ وطبيعي أن يكون الرأي سالب في جانب وموجب في جانب آخر لأن الكمال لله وحده .. وهذا يُحمد لمزمل الذي لا يرى الأمور بزواية واحده .. وعهدنا في مزمل أنه يقول يقول للمخطئ أخطأت حتى وإن كان رئيس المريخ نفسه ويقول للمحسن احسنت وزياده وإن انتقده من قبل .. وهذا يظهر جلياً في أراءه في مدربي المريخ .. والحقيقة التي يعلمها الجميع أن الآراء في المدربين يختلف ويتفق عليها الناس كثيرا فلما المزايده يا قاضي ؟!!!
  • #3
    عصام عاشق الهلال 07-24-2010 03:0
    كمان وكمان يا بالكو والله ماقولت غير الحقيقة
  • #4
    دابي الكر 07-24-2010 02:0
    نسيت أقول أن إدارة المريخ أطلقت على صحفييها "الإعلام السالب" يعني هل انصار المريخ هم: صفوة العواليق ولا صفوة الدلاقين ولا صفوة السلبيين ولا جميع ذلك.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      عمر كباشي 07-24-2010 04:0
      ديل اصبحوا صفوة العواليق وعواليق وسلبية وجهان لعملة دلقانية قال صفوة في صفوة بدلقنوا جوه قربابن
    • 4 - 2
      sudani 07-24-2010 03:0
      الاجابه رقم ثلاثه تحياتي
  • #5
    دابي الكر 07-24-2010 02:0
    مزمز أطلق على جمهور المريخ (الدلاقين) وجمهور المريخ أطلق على لاعبي المريخ (العواليق) قال صفوة قال!!! عجبي
  • #6
    أبو النيز 07-24-2010 01:0
    الكلام الذكرو الكاتب في المقال هو كلام صحيح في نظري ولكن لاينطبق علي مزمل لوحده , كل من يكتب في شأن كرة القدم في بلدي هم من أصحاب الأنتماء (هلال ، مريخ)وأغلبهم يكتبون من واقع هذا الأنتماء . ولو رجعت لأرشيف أي واحد منهم ستجد هذا التناقض الغريب وهو ليس حصرا على مزمل و مع ذلك فهو صحفي ناجح ومؤثر وصاحب عمود مقرؤ وقادر على الرد والدفاع عن نفسه . لكن عبد الله القاضي دا منو؟
  • #7
    محمد محي الدين فقيري 07-24-2010 01:0
    القاضي فاقد شئ ليس الا اولا مبروك بمنطقك لانك وجدت من يرد عليك بما فيه الكفايه و احتمال دي تكون غايتك. مزمل ابو القاسم من افضل الصحفيين في السودان ان لم يكن افضلهم جميعا رضيت ام ابيت بدليل انك اخترته ليكون موضوعك و بالتالي يزداد الاهتمام بك (تفكير عاجز بمنطق الغايه تبرر الوسيله) .. والله ماافدتنا بشئ لانك فاقده
  • #8
    sudani 07-24-2010 12:0
    يا سلام لك الف تحيه واحترام وتقدير بالجد مقالك جميل جدا جدا واللبيب بالاشارة يفهم هذا المدعو مزمز شخصيه غريبة الاطوار ربما له شذوذ فكري شخص متناقض فى كل شي هو من يتسبب فى خسارة نادي المريخ بالاوهام التي يكتبها فى بعض الاحيان اشك فى انه هلالابي مدسوس على نادي المريخ نجو من كبار رجالات الدوله والاتحاد وادارة نادي المريخ التدخل فى هذا الامر وايقاف مثل هاؤلا الصحفيين الذين يصعدون السلم على اكتاف الغير المريخ كيان عظيم يا مزمز ارحل عنه
  • #9
    الساداب 07-24-2010 12:0
    .ان اردنا ان نعيب عليه تحيزه هذا فعلينا ان نعيب كل الصحفيين الرياضين في السودان .اشتهر بفتح اشد الملفات سخونة مع الاتحاد والانديه الاخري وساعده ذلك حفظه لقانون الفيفا عن ظهر قلب . زمل أبو القاسم القلم رقم واحد في الساحة بشهادة الهلالاب (الواعين ) وسيظل كذلك لأنه متمكن من أدواته ولن يضيره هرجلة بعض الرجرجة وحقدهم
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      احمد 07-25-2010 09:0
      مافى هلالابى بيقرأ خطرفات مزمل الا لتضييع الوقت يا زول .. ( زماااان )مزمل كنت شخصيا لا افوّت ليهو عمود لكنه للاسف الشديد بقى ما تمام فى كتاباتوا وتحليله للامور الكروية وغيره .. تانيا شنو فاهم قانون الفيفا عن ظهر قلب ده كمان ؟؟؟ يا حبيبى مع الانترنت مش حتقدر تغمض عينيك !!!! قال فاهم قال !!! فعلا دلاقين .
  • #10
    الفاضي يعمل قاضي 07-24-2010 11:0
    ود القاضي كلامك ده دليل وعي أو انه نابع من حقدك على مزمل هل قال لك احد بأنك فااااااااشل لا تعرف متى متكتب وماذا تكتب اكتب عن حال الهلال ابرك لك
  • #12
    معاويه عبدالله محمد 07-24-2010 10:0
    لا فض فوك ولاجف مدادك وكفيت واوفيت ولم تترك لنا شئ نعلق عليه وقدابرزت لنا كيف يعمل الاعلام الاحمر السالب وهذا هو كبيرهم الذي علمهم السحر وقال صفوة( صفوة دلاقين ولا شنو)؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019