• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

هل لا زال كاربوني مدربا؟

هل لا زال كاربوني مدربا؟
 
شهدنا بالأمس ذلك العك الغريب بإستاد المريخ و الذي نسميه مجازا مباراة في كرة القدم و من غرائب الأمور أن نرى أشباحا تتحرك بلا رشد و لا توجيه و لا روح كل تائه لا يدرى ما المطلوب منه ، جمهور مغلوب على أمره رغم المطر و الجو المتقلب أتى للإستاد ليرى ذلك المعشوق الذي يتهاوى يوما بعد يوم و رغم ذلك بقى العشق و يصر الجميع للحضور و يرى ما توقعوا في التمرين الأخير حقا إنها لمأساة.
مصيبة المريخ ليست في هذه المباراة و إنما في خلل إداري كبير تخبط في كل شئ من الإدارة إلى الإدارة الفنية واللاعبين و المصيبة الأكبر الإعلام و للجمهور سلبياته و سوف نأتي لكل على حدة.
أولا: نجد أن إدارة النادي قد وفرت كل مقومات التطور من إنشاء للبنية الأساسية للنادي من منشئات و تجهيز على أحدث طراز و لكن إفتقدت للتوليفة الصحيحة في التشكيل الإداري حيث يقود العمل من يدفع بسخاء و من يتبع بعمى و لا يجرؤ على إبداء الرأي و لو كان صوابا و إنعكس هذا الأمر حتى على الأمور الفنية من تسجيل و شطب و الإستعانة بالطاقم الفني و كان القرار للوسطاء و لمن يدفع.و كان هناك كثيرا من التخبط الذي يدفع ثمنه الفريق حاليا.
الحل: في هذه الحالة إدخال عناصر مؤثرة من أصحاب الرأي و خاصة الفني للإستعانه بهم و القبول بآرائهم .
ثانيا:الإدارة الفنية وكما يسميهم البعض آل كاربوني هذه المجموعة و رغم ما يمتلكه المدير الفني من سيرة ذاتية لم يكتب له النجاح لأنه لم يقنع أحدا بأنه المدرب المناسب و خاصة في ظل الظروف التي واجهها الفريق من غيابات إجبارية و أثبت مرارا أنه لا يجيد قراءة المباريات و لا حتى قراءة فريقه و في أحيان كثيرة يفاجئ حتى لاعبيه بتغييرات غير مبررة تتسبب في فقده لكثير من المباريات و خاصة الحاسمة حيث يتبلد تمام و يظل واجما كأن الأمر لا يعنيه.
الحل: أن تذهب هذه المجموعة إلى حال سبيلها و إبدالها بمجموعة وطنية ( بشارة مدير فني و جمال أبوعنجة مدرب عام).
اللاعبين:أعتقد أن أغلب النجوم الحاليين في المريخ قد بلغوا حد التشبع و ليس لديهم ما يضيفونه للمريخ و خاصة في ظل ظروف التخمة المالية التي لم تترك لهم فرصة للعطاء و إنما بلغوا حد التشبع.
الحل: إبدال عدد كبير من اللاعبين و خاصة هؤلاء الذين لم تشفع لهم مستوياتهم و لا أعمارهم بالبقاء في الكشوف و أذكر على سبيل المثال( السعودي ، السعودي ، سفاري، النفطي، محمد كمال،العجب، موسى،كاسروقا).
الإعلام: من أسوأ الأشياء أن تجد من يضللك و لا يتعامل معك بواقعية حيث نرى في كتابات البعض تطبيل أجوف و محاولة ذر الرماد في العيون و إخفاء الحقائق و هذا ما تسبب في كثير من الضرر.
الحل: عدم الإلتفات لهؤلاء السوقة الذين يقتاتون بمعسول الكلام الذي يذهب إلى الهواء حاملا آهات الملايين المغلوب على أمرهم من أنصار المريخ .
الجمهور: أقول لهم لكم الله و على ما تتكبدوه من مشاق لدعم هذا العشق و كلنا يعلم أن المريخ باق بكم شامخ بشموخكم و ما آلمني حقا بعض التصرفات الغريبة التي أصبحت مربوطة بنا و هي لا تشبهنا و كل الأمل في التوعية حتى لا نصير مضرب مثل بسوء الخلق و حيث وصفنا بالصفوة و لابد أن نبقى صفوة.
و أنا أسطر هذه الكلمات يتبقى على مباراة هلال السودان سويعات أملنا في أن يحقق أبناء الهلال سطرا جميلا و نغما رائعا بإسم السودان.
تخريمة:
التحية لسعادة الوزير حاج ماجد سوار و على موقفه من التقيد بالقانون و لا نريد كسرا للقوانين إلا لمن قدم و لن ترهبنا التهديدات باللجوء للفيفا و كما يقول المثل ( الأقرع ما ببالي من القوبة) و أين نحن من الفيفا حتى نخشاها.
كذلك أزجي التحيات لرجل الرياضة المميز الشاب الثائر أبو هريرة حسين و صحبه الأماجد على إنجازاتهم الرائعة و التي أتمنى أن تكون الطريق الصحيح لكرة سودانية صحيحة معافاة .

عمر حامد مجذوب
الدمام السعودية
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2521
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدر هلال 07-19-2010 05:0
    انت يارجل مريخي صميم تقول كلمة الحق ويبدو انك غيور على مريخك مش زي شلة التطبيل وحرق البخور ناس فلا ... وعلان
  • #2
    أبو حذيفة 07-19-2010 10:0
    كلامك سليم وزى الفل ياعمر حامد البطحانى إن مشكلة المريخ إدارية فى المقام الأول لأنه رغم المال المبذول إلا أن الفشل الإدارى حاصل وليس بالمال وحده ينجح الإنسان إضافة لعوامل أخرى أدت لإهتزاز صورة المريخ وإيتعاده عن موقع الريادة ومنها كما تفضلت الإعلام والجمهور ولقد اسمعت يابطحانى لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادى ---- ولوأنك تنفخ فى نار لأضاءت ولكنك تنفخ فى رماد ، وربك يعنيك يا اصيل
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019