• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

ثقافة تحكيمية

ثقافة تحكيمية
بقلم الحكم /على الدالي خيرا لله  عزيزي القارئ حتى يتثنى لك مشاهدة كرة القدم باستمتاع تام وهدوء في الأعصاب وعدم الغضب والتوتر فعليك معرفة قانون اللعبة .اليوم ندعوك للذهاب معنا في هذه السياحة التحكمية أولى محطاتنا هي ملعب المبارة .هنالك نوعين من الملاعب الدولية والملاعب المحلية.مواصفات الملعب الدولي من حيث الطول والعرض الحد الادني (100م-110 ياردة)الأقصى (110م-120 ياردة) إما العرض (64 م70 ياردة)الأقصى (75م-80 ياردة ).
يجب أن يكون ملعب المبارة مستطيلا وخطي التماس أطول من خطي المرمى ولابد إن يكون الملعب مخطط بخطوط واضحة تدخل من ضمن مساحة الملعب ولا يزيد عرض الخطوط عن (12 سم ) أي ((5 بوصة حتى ليشكل خطرا على في الملبين .فكثيرامانجد تخطيط الملاعب بخطوط عميقة تشكل خطورة خاصة بعيدا من المدن
ميدان اللعب يتكون من منطقة المرمى و ترسم على مسافة (5.5م ) (6 ياردة ) .
من الحافة الداخلية لقائمي المرمى وتختلف منطقة الجزاء من نقطة الجزاء لان منطقة الجزاء هي التي تحتسب منها ركلة الجزاء إما نقطة الجزاء تنفذ منها الركلة.
وهى توضع على مسافة (11م) -12 ياردة) من نقطة منتصف المرمى .ويرسم قوس من دائرة نصف قطرها (9.15م) ((15ياردة ويكون اللاعبين خارج هذه الدائرة عند تنفيذ ركلة الجزاء. وكذلك قوائم الراية الركنية يكون طولها ليقل عن (1.5م)(15قدم) .وتوضع عليها راية ولا يكون رأسها مدبب حتى ليشكل خطرا على اللاعبين .ويرسم حولها ربع دائرة قطرها ((1 وتسمى قوس المنطقة الركنية .
ويجب وضع مرميان على مركز منتصف لكل من خطى المرمى.
ويتكون المرمى من قائمين تكون المسافة مابين القائم والأرض ((8قدم .وكذلك الارتفاع (8) قدم .ويمكن وضع شباك على كل مرمى ولأتكون ملزمة لأنها لاتلغي المبارة إن كانت لا توجد شباك. لاكنا ذا نزعت العارضة آو انكسرت يوقف اللعب حتى يتم أصلاحها وان تعزر إصلاحها يتم اللغاء المباراة .ولا يسمح باستعمال الحبل بدلا من العارضة وتوضع قوائم المرمي من الخشب او المعادن او أي مادة أخري مناسبة . ولا يسمح بوضع الإعلانات على ميدان اللعب وملحقاته مثل المنطقة الفنية والمرمي او المنطقة التي حول الملعب . ولنا لقا في رحلة سياحية تثقيفية أخرى فى قانون اللعبة .ولنا عودة إنشاء الله .

alialdaly@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2146
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019