• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

تركيب أولى عربات قطار المشاعر المقدسة في عرفات

تركيب أولى عربات قطار المشاعر المقدسة في عرفات
كفر ووتر/ جدة /  تسلمت وزارة الشؤون البلدية والقروية 30 عربة لقطار المشاعر المقدسة، وبدأ تركيب 10 عربات منها على قضبان السكك الحديد في مشعر عرفات، وتسع كل عربة 250 راكباً. وأكدت المصادر أنه سيتم تشغيل ما نسبته 35 في المئة من قطار المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام، في حين سيعمل القطار بكامل طاقته الاستيعابية في موسم الحج بعد المقبل.
الجدير بالذكر أن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 6.65 بليون ريال، على أن ينفذ خلال عامين من وقت ترسية المشروع.
وسيقطع قطار المشاعر المسافة بين منى ومزدلفة وعرفات في سبع دقائق، وسيتم تشغيله بواقع رحلة كل دقيقتين، وتحمل كل رحلة ثلاثة آلاف حاج.
ويرتفع قطار المشاعر عن سطح الأرض في بعض المناطق بنحو ثمانية أمتار، وفي مناطق أخرى يصل الارتفاع إلى عشرة أمتار، حتى لا يتسبب في عرقلة حركة المشاة أو السيارات التي تنقل الحجاج من منى إلى عرفة ومن عرفة إلى مزدلفة ثم إلى منى، ويتيح لسكان مكة المكرمة استخدامه في رمي الجمرات ومن ثم العودة إلى مواقف السيارات.
وسيقوم القطار بنقل الحجاج بطول 18 كلم في الأماكن المقدسة، ويتضمن كل موقع في منى وعرفات والمزدلفة ثلاث محطات، وتصل الطاقة الاستيعابية للقطار إلى 70 ألف راكب في الساعة، فيما تتراوح سرعته ما بين 50 إلى 70 كلم في الساعة.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  3539
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    لؤي العبيد 05-25-2010 11:0
    جزا الله خيرا أهل الحرمين الشريفين لما يقومون به من خدمة للإسلام والمسلمين وجعله في ميزان حسناتهم.
  • #2
    حمزاوي 05-25-2010 10:0
    جزى الله خيراً خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية والقائمين على هذا العمل الجبار في خدمة ضيوف الرحمن وجعله في ميزان حسناتهم
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019