• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

وزارة الاعلام البحرينية تجمد نشاط مكتب قناة الجزيرة في المنامه

وزارة الاعلام البحرينية تجمد نشاط مكتب قناة الجزيرة في المنامه
كفر و وتر/ وكالات  اتخذت وزارة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين قراراً بتجميد نشاط مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية في البحرين بصفة مؤقتة، وذلك لإخلال القناة بالأعراف المهنية وعدم التزامها بالقوانين والإجراءات المنظمة للصحافة والطباعة والنشر.

وحسب بيان وزارة الاعلام البحرينية فإنه سيستمر التجميد إلى حين الاتفاق على مذكرة تفاهم تحدد العلاقة بين الوزارة والقناة، بما يحفظ حقوق الطرفين وفق مبدأ المعاملة بالمثل في ممارسة العمل الصحافي والإعلامي في البلدين.

وقالت مصادر بحرينية في اتصال هاتفي مع إيلاف ان المنامة لاحظت حملة مقصودة شنتها قناة الجزيرة على مدى الاسابيع القليلة الماضية من خلال التركيز على جميع السلبيات في البحرين واقصاء بعض الاراء من خلال المونتاج دون مراعاة الرأي والرأي الاخر.

وربطت المصادر قرار وزارة الاعلام بالتوتر التي يسود الاجواء بين المنامة والدوحة على خلفية قضية اطلاق النار على احد الصياديين البحرينيين قبل اسبوع، وما حظي به هذا الملف من اساءات قطرية فاجأت السلطات الرسمية في البحرين ، ابتداء من سوء معاملة المصاب إلى رفض نقله للبحرين وزجه بالسجن رغم ما يعانيه من اصابات بليغة في ظهره، واخيرا مواقف قناة الجزيرة.

وذكرت المصادر ان البحرين كانت مترددة في اتخاذ قرار الاغلاق المؤقت إلا انها اكتشفت ان هناك سوء نية واضحة من خلال التغطيات الاخيرة والبرامج التي كانت تعدها قناة الجزيرة تجاه البحرين مما استدعى السلطات الاعلامية حسم موقفها تجاه القناة، فيما ربطت مصادر اعلامية ذكر كلمة " القطرية" في البيان الرسمي لوزارة الإعلام كاشارة واضحة إلى احتمال صدور توجيهات رسمية قطرية تجاه التصعيد تجاه البحرين .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3270
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019