• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ممثل جنوب السودان في الكونفدرالية يمر باصعب فتراته

الناصر بطل الكأس ... مـــتى يـــتوفر المـــناخ المــــناسب ..؟؟

الناصر بطل الكأس ... مـــتى يـــتوفر المـــناخ المــــناسب ..؟؟
تحليل / قور مشوب / جوبا / 
تحليل| قور مشوب ــ جوبا

يمر فريق الناصر بطل كأس جنوب السودان الذي توّج به مؤخراً بواحدة من الفترات المتقلبة والعصيبة على الفريق ، فما بين التتويج بلقب كأس جنوب السودان والمناخ غير المهيأ داخل النادي وتأرجح مستوى الفريق في دوري الدرجة الاولى المحلي ما بين الفوز بدون تقديم أداء مقنع والخسارة بتقديم مستوى طيب احياناً بالاضافة الى صافرات الاستهجان التي يطلقها الجمهور ضد الفريق والبطاقات الحمراء ( بطاقتين في آخر مباراتين ) ، وحالة التنافر بين اللاعبين في المباراة واستقالة مدرب الفريق ماركو وول عقب فوز فريقه على "أطلع برة" بهدف دون مقابل ، كلها مجموعة عوامل تؤثر على الفريق وهو مقبل على منافسة شديدة في الدورة الثانية من الدوري والمشاركة في كأس الاتحاد الافريقي ( الكونفدرالية ) الموسم القادم .

وتعد استقالة ماركو وول هي الثانية بعد تقدم مدرب الفريق سابقاً اسكندر جادو وكلاهما قدم استقالته بعد الفوز مع الفريق بلقب مهم جداً وكانت الاسباب المشتركة هي إن المناخ غير مهيأ للعمل ، لأن الكل يبحث عن المناخ الذي يساعد على أداء الواجب على أكمل وجه وتقديم إضافة حقيقية وبصمة واضحة ولازمة للفريق ، ورغم أن المدرب لم يفصح عن الاسباب الحقيقية التي أدت لاستقالته فإن الحديث يدور بقوة عن وجود بعض الخلافات والتدخلات الإدارية في طبيعة عمل المدرب .

ولم يكشف مدرب الفريق المتقدم باستقالته مؤخراً ماركو وول عن الاسباب الاساسية التي دفعته للتقدم بالاستقالة ، وفي تصريح سابق لـوسائل الاعلام اكتفي ماركو بالقول الجو ليس مهيأ للعمل بصورة جيدة ، والكل يبحث عن المناخ المناسب الذي يساعد علي أداء الواجب علي الوجه الاكمل ، و لم يرد مجلس إدارة الفريق على الاستقالة التي تقدم بها المدرب حتى الآن ، ورغم ما يشاع بأن بعض اللاعبين في النادي يعتبرون أنفسهم نجوماً ولا يجب المساس بهم فإن هذه المشكلة كان يجب حلها بتطبيق مبداْ العقاب لأنه ليس هنالك لاعب فوق النادي ولا يتوقف الفريق على ذهابه أو وجوده ، وفي حال تم قبولها بهذا ستكون استقالة ماركو هي الثانية التي تحدث داخل أروقة الناصر بعد ان تقدم اسكندر جادو بالاستقالة عقب قيادته الناصر للظفر بكأس جنوب السودان علي حساب كتور الذي حقق عليه فوزا بهدف دون رد ليتوج الناصر بطلاً للولاية ويتسلم بعده ماركو دفة القيادة قادماً من نادي المريخ.

وما حدث مؤخراً باستقالة مدرب الفريق ماركو وول في الوقت الذي كان من المفترض أن يحتفل باللقب الذي حققه مؤخراً يدل على ما يحدث بالفريق والحالة المزرية التي وصلت إليها الأمور داخل النادي تعد جرس إنذار ما لم تحاول ادارة النادي الوصول الى حلول لها وتوفير الأجواء الملائمة وتهيئتها بالشكل المناسب في الفترة القادمة مع إعطاء الفرصة الكاملة لمدرب الفريق لتطبيق خبرته وما يملكه ومن ثم الحكم عليه عند نهاية الموسم .

الملاحظ في التوقيت الذي قدم فيه المدربان هو وقت كان من المفترض ان يكون النادي في احتفالات مبهرة للغاية بالألقاب التي تحققت ، إلا أن هذا لم يحدث بل قام المدرب اسكندر وتبعه ماركو بتقديمه هذه الاستقالة في وقت يحتاج فيه النادي الى التماسك أكثر من أي وقتٍ مضى لأن الفريق مقبل على الدورة الثانية من الدوري المحلي والصراع على اللقب والتمثيل الخارجي في كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وبحاجة الى ثبات في الجهاز الفني واللاعبين في ظل الوضع غير المناسب حالياً ، ويجب على ادارة النادي تغيير سياستها لأن هنالك تساؤل أصبح مطروحاً وبقوة في الشارع الرياضي وهو هل أصبح النادي طارداً للمدربين بهذه الطريقة رغم تحقيق تلك البطولات؟ .

و تخلي النادي عن مدربيه عقب كل نجاح هو مشكلة في حد ذاتها لأن الحالة لم تتوقف عند مدرب واحد وسوف تستمر إن لم تتغير عقلية مجلس ادارة النادي بتوفير المناخ المناسب لأبداع المدربين من اجل تقديم الاضافة الحقيقية واللازمة التي يحتاجها الفريق لأنه من غير المعتاد ان يطبق المدرب الخبرة التي يمتلكها في فترة قصيرة لا تتعدى (4 ـ 6) أشهر فقط .

وما لم تتخلَّ ادارة النادي عن هذه العادة وتقوم بتوفير ذلك المناخ الذي يطلبه المدربون فإن العمل في قيادة الناصر هو سيكون بمثابة عملية انتحارية صعبة لأن الكل يعلم مصيره مسبقاُ وهي الاستقالة لا محالة في حالة لم يحقق الفريق أي بطولة أو لم يقدم أداءا مقنعا ، وإلا فكيف تفسر الادارة أسباب تقدم من يحقق نجاحات مع الفريق باستقالته ان لم يكن هنالك أمرٌ غير جيد ولا يسر هؤلاء المدربين الذين سبق لهم العمل على الادارة الفنية للناصر ، ويبقى هذا السؤال مطروحاً ، متى توفر تلك الادارة المناخ المناسب ؟
امسح للحصول على الرابط
 0  0  13795
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019