• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

مجهود خرافي للفرقة الحمراء بافضل دفاع وافضل هداف ..البدري ينجح في الاختبار الاول ويودع والعاجيان باسكال واديكو يتألقان!!!

حصاد النسخة (16) للدوري الممتاز (1 ـ14) ... الاحمر يستعيد درع الدوري برقم قياسي وموسم استثنائي !!!

حصاد النسخة (16) للدوري الممتاز (1 ـ14)  ... الاحمر يستعيد درع الدوري برقم قياسي وموسم استثنائي !!!
كفر و وتر/الخرطوم 

أنهى المريخ النسخة (16) للدوري الممتاز بشكل ممتاز وأستعاد لقب الدوري الممتاز الذي غاب عن الديار الحمراء لموسمين متتاليين وكان المريخ قد أجتهد طوال الموسم المنصرم من اجل التتويج بلقب الدوري الممتاز وعمل مجلس أدارته على ترميم فريق الكرة خلال فترة التسجيلات الشتوية السابقة بضم عدد من النجوم المحليين والأجانب ساهموا بشكل واضح في إستعادة اللقب المفقود لموسمين من القلعة الحمراء، وتنبه مجلس غدارة النادي الاحمر لإستجلاب طاقم تدريبي متميز قبل بداية الموسم وكان إختيار المدرب المصري المعروف حسام البدري كلمة السر في الموسم الاحمر الإستثنائي وتكمن البدري من حصاد الموسم والتتويج باللقب في اول موسم له مع المريخ واول عمل في الدوري السوداني
تمكن المريخ من تتويج نفسه بطلا للدوري الممتاز في نسخته رقم(16) برقم قياسي غير مسبوق من النقاط وحصل على مجموع(73) نقطة من أصل (78) وكان على بعد خمس نقاط فقط من الحصول على العلامة الكاملة للدوري إلا انه تعثر مرتين فقط اولا بالخسارة وأخيرا بالتعادل وكان الفوز حليف الاحمر في (24) مواجهة في الموسم ، فضلا عن تتويجه بلقب الدوري والحصول على الميداليات الذهبية تمكن من أن يحصل على لقب أفضل دفاع عندما اهتزت عشر مرات فقط خلال (26) مواجهة في الدوري الممتاز، ونال مهاجم الفريق الزامبي المحترف جوناس سكواها لقب هداف الدوري الممتاز في اول ظهور له في الدوري السودان وتمكن من هز شباك اندية الممتاز المختلفة (19) مرة وتوج نفسه هدافا للموسم في الدوري الممتاز.
الدوري الاول
تمكن المريخ من الحصول على صدارة الدوري الممتاز منذ إنطلاقته في الجولة الاولى عندما نجح في خصاد أول نقاط خارج ملعبه بالفوز على هلال الساحل ببورتسودان 2/1 وكانت نقطة إنطلاقة الاحمر الذي لن يفرط في الصدارة ، وفي الجولة الثانية تمكن من إصطياد عصفورين بحجر عندما واصل صدراته للدوري وفاز على نده التقليدي الهلال بهدف الزامبي سكواها ووسع الفارق من هذه الجولة تم واصل إنتصاراته وفاز على أهلي شندي الوافد للدوري الممتاز بثلاثية دون رد بملعب المريخ ثم انتقل للعب بملعب الهلال في الجولة الرابعة وفاز على الموردة بثلاثية ايضا وفي الجولة الخامسة فاز على حي العرب برباعية دون رد ثم كرر المشهد والنتيجة امام الامل في الجولة السادسة. وهزم نيل الحصاحيصا بهدفين في الجولة السابعة بأمدرمان انتقل المريخ مجددا الى الولايات وعاد بنقاط مباراته امام اتحاد مدني بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة وحقق المريخ اكبر فوز له في الجولة الثامنة خارج ملعبه عندما فاز على جزيرة الفيل مدني بخماسية نظيفة في الجولة التاسعة.
حقق البطل المتوج اكبر فوز له في الجولة العاشرة عندما فاز على ضيفه الهلال كادقلي بنصف دستة من الأهداف ، ثم فاز على النسور على ملعب استاد الخرطوم برباعية مقابل هدف في الجولة ال(11)، وتواصلت إنتصارات البطل في الجولة ال(12) عندما فاز على الخرطوم الوطني براباعية نظيفة على ملعبه بأمدرمان
الخسارة التيمة
اقترب المريخ من إنهاء الدور الاول بالحصول على العلامة الكاملة من النقاط وكان قاب قوسين قبل مباراته مع اهلي الخرطوم في ختام الدور الاول ولكن تبخر الحلم الجميل بخسارته للمباراة بهدف سولي شريف وافقده لقب العلامة الكاملة وكنات الخسارة الوحيدة للبطل في الموسم ,
دورة الحصاد
انهى المريخ للدور الثانية للمنافسة بشكل افضل من الدور الاول ولم يتعرض للخسارة ولمنه اختتم بتعادل وحيد في ختامها مع نده الهلال فيما نجح الأحمر في الفوز في بية مبارياته في الدور الاول داخل وخارج ملعبه ولكنه عاني في الجلات الاخيرة امام هلال كادقلي والنسور والاهلي والخرطوم الوطني في الختام نجح في تحقيق الفوز على الجميع وحصل على لقب البطولة برقم قياسي غير مسبوق من النقاط.
الأجانب سر التفوق
نجح أجانب المريخ في حصول الفريق على لقب الدوري وكان الثلاثي سكواها وباسكال وأخيرا العاجي اديكو في قمة التالق مع الاحمر حيث كان المهاجم الزامبي هدافا للبطولة وخسم كثير من المباريات لصالح فريقه أما المدافع العاجي كان كلمة السر الحقيقة في الدفاع عن شباك المريخ بتالقه الدائم ومشاركته في كل المباريات بنفس واحد فيما جاء في الدورة الثانية المهاجم العاجي اديكو وكان ملفتا للأنظار وتمكن من إنتزاع لقبهداف الدور الثاني برصيد عشرة أهداف.
البدري والنجاح
راهن اهل القلعة الحمراء على نجاح الجهاز الفني الذي استقدمه مجلس الإدارة في بداية الموسم وبقيادة المصري حسام البدري وطاقمه المعاون تمكن المدرب من إنهاء الموسم بشكل جيد وحصل على لقب الدوري قبل جولة واحدة بفارق خمس نقاط من ملاحقه الهلال وكان البدري يلعب للموسم الاول له في الدوري السوداني .
سكواها هدافا
تمكن المهاجم الزامبي جوناس سكواها الذي استقدمه المريخ خلال فترة التسجيلات الشتوية في بداية الموسم الماضي تمكن من إنتزاع لقب هداف الدوري السوداني برصيد19 هدفا وبفارق هدفين عن هداف الهلال ومهاجمه الزمبابوي إدوراد سادومبا .
اكبر فوز
حقق المريخ اكبر فوز له خلال الدور الاول تحديدا في الجولة العاشرة على ملعبه بأمدرمان عندما فاز على الهلال كادقلي بنصف دستة من الأهداف وقبلها فاز على جزيرة الفيل بمدني بخماسية نظيفة .
نتائج المريخ في النسخة(16) الدور الاول

امسح للحصول على الرابط
 4  0  2718
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم الاحمر 12-01-2011 02:0
    كأس الممتاز ، كأس من صفيح ليس له أي قيمة . إحرازه لا يفرح وفقده لا يحزن ، ممكن زمان كان بيأثر لأن من يحرزه من الفرق كان يشارك في الأبطال أما الآن فالأول مثل الثاني ، الاتنين بيمثلوا . أما فرحة المريخاب ليس لأنهم أحرزوا هذا الكأس ، لكن فرحتهم لأنهم ضربوا الأزرق في كل الاتجاهات وبكل كياناته من اتحاد عام منحاز دون استحياء ممثلا في الرجل القوي مجدي شمس الدين الهلالي الاصيل الذي يعطل كل شئ من أجل فريقه المحبب وعشقه الأبدي ، وتابعه أسامة عطا المنان الهلالي في ظل غياب تام لباقي اعضاء الاتحاد ، المريخ ( الزعيم ) أفراحه منبعها ضربه للوبي الهلالي متمثلا في لجنة صلاح أحمد محمد صالح ، أفراحهم منبعها انتصارهم على ندهم التقليدي الهلال ألا يستحق هذا كله الاحتفال الخرافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    alragee 12-01-2011 11:0
    زيادة عدد النقاط تسبب فيها زيادة عدد الاندية هذا الموسم...الموسم المنصرم كان مجموع النقاط 72 وهذا الموسم 78 يعني ليس هناك رقم قياسي ..انهاء الدورة الثانية بتعادل وحيد فقط ودون هزيمة ليس برقم قياسي فهلال 2007 انهي الدورة الثانية بدون تعادل اوهزيمة
  • #3
    دابي الكر 12-01-2011 11:0
    شفنا أمس في قناتي قوون والنيل الأزرق الاحتفال الهيستيري للحمر المستنفرة وقد جاء الاحتفال مبتذلاً وغير جدير بالسودانيين قفز أحد الحمر المستنفرة وقبل رأس البدري ولا أعرف لماذا ( البدري هو الذي فشل في سيكافا والبدري هو الذي أخرج المريخ من الدور التمهيدي للابطال) والسوداني لا يقبل رأس الأجنبي مهما كان. ثم من هو شوبير وماذا قدم للكرة السودانية أو السودان، رأينا اختلاط الحابل بالنابل في صورة مشينة المغنين والمغنيات وهلم جر. وقد جاء إلى خاطري ا باحتفال المريخ يوم نظم سيكافا وحاول أن يضرم النار حول كلمة سيكافا فأحترقت اللوحة وكان منظراً مذرياً يثير الشفقة. اما الذي يؤسف له هو تهافت القنوات لنقل مثل هذه الاحداث المشينة، وكان من الممكن أن يكون تقريراً ضمن برنامج الرياضة وليس فاعلية كاملة تقوم بنقلها فضائية بعينها خاصة النيل الأزرق، ولكننا في زمن غابت فيه المهنية وأصبح الغث هو الأصل. أقول هذا الكلام وأقول أن من حق المريخ أن يحتفل ولكن يجب أن يكون الاحتفال بقدر الحدث وليس بهذه الطريقة الغريبة والمعيبة.
  • #4
    عاشق الموج الازرق 12-01-2011 10:0
    بالله عليكم الله ما تهول الموضوع وتخلق لينا قصة اسطورية. الفارق بين الهلال والمريخ نتيجة تعالين لا اكثر. م تنسوا انو الهلال شال الممتاز بفارق 18 نقطة وما تنسوا الممتاز عشر مرات للهلال من مجموع 16 . احسبو كدى الباقي للوصيف كم.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      نار 12-01-2011 02:0
      لا يا أستاذ الفارق بين المريخ والهليل ليس تعادلين انما هزيمة وتعادل يعني 3 + 2 = 5 صح ولا انا غلطان في الحساب بعدين الدوريات الداخلية لا تزيد او تنقص النادي ما لم يتوج بلقب قاري
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019