• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

في التنوير الصحفي لسكرتير الإتحاد العام مجدي شمس الدين امس

رفع سقف الشطب الى عشرة لاعبين و السماح للاعب المشطوب بالتسجيل والانتقال دون قيد ..يمكن للنادي تغيير كامل محترفية في الفترة التكميلية!!!

رفع سقف الشطب الى عشرة لاعبين و السماح للاعب المشطوب بالتسجيل والانتقال دون قيد ..يمكن للنادي تغيير كامل محترفية في الفترة التكميلية!!!
كفر و وتر/الخرطوم 


عقد الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد السوداني لكرة القدم تنويراً صحفياً ظهر أمس بمقر الإتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم (2) تحدث فيه حول العديد من القضايا الرياضية التي شغلت الساحة الرياضية في الفترة الآخيرة وعلي رأسها إجتماع مجلس الإدارة والجمعية العمومية للإتحاد العام والتجنيس والرعاية والبث التلفزيوني وقال أن الإجتماع كان ماراثوني نسبة لكثرة التعديلات في بعض النصوص والقواعد العامة ومن أجل التجهيز والتحضير للجمعية العمومية للإتحاد التي ستعقد في يوم الحادي والعشرين من الشهر المقبل وهي تعديلات جوهرية ستصب في صالح تطوير كرة القدم السودانية وتحرير الأندية واللاعبين من بعض القيود وأشار إلى أن الإجتماع ناقش تقرير النشاط وتعديلات النظام الأساسي والميزانيات والموقف المالي واطلع على مقترحات تعديل القواعد العامة وتم إدخال تعديلات جوهرية لتتواكب مع لائحة (الفيفا) خاصة في النظام الأساسي والذي لابد له أن يواكب النظام الأساسي القياسي للإتحاد الدولي

في إنتظار القانون الجديد

وأوضح بأنهم سينتظرون قانون هيئات الشباب والرياضة الجديد ومن ثم إجراء التعديلات المطلوبة مؤكداً بأن الإتحاد سيتقيد بموجهات (الفيفا) إن كان ذلك في طبيعة الإتحاد وهيكلته وعضوية المجلس وكشف سكرتير الإتحاد في حديثه أنهم الملامح المتعلقة بالقواعد العامة وتنقلات وتسجيلات اللاعبين والإعارة الداخلية وضوابطها حيث حددت مقترحات التعديلات مدة قيد اللاعب الهاوي 4سنوات ومدة اللاعب المحترف حسب العقد ويجوز للنادي تسويق اللاعب أي وقت والنص السابق كان التسويق فيه بعد مرور ثلاثة سنوات والمتعاقد يمكن تسويقه في أي وقت بعد أن طالبت الأندية بإتاحة الفرصة لها بتحديد تسويقه وتحقيق مصالحها المالية والفنية كما يسمح للاعب المشطوب في أحد فترتي التسجيلات بالانتقال لأي نادي بعد شطبه بدون أي قيد بجانب إدخال نظام الإعارة الداخلية والخارجية لان بعض اللاعبين لم يجدوا فرصة المشاركة مع أنديتهم والإعارة تسمح لهم بالانتقال لأندية يجدوا فيها فرصة اللعب وأشار مجدي إلى أن هذا التعديل بسبب المقترحات التي تسلمها الإتحاد من قبل بعض الإتحادات والأندية وتطابقت مع رؤية مجلس الإدارة الذي وافق عليها ووضع لها الضوابط.

إلغاء تغيير الهوية

وأكد بأن المقترحات تصب إلغاء نظام تغيير الهوية لأننا وجدنا كل التعويضات التي تمنح للأندية نظير تسجيل لاعبيها بالمادة ضعيفة وأعطينا النادي حق تسويق اللاعب بعد تطابق رغبة الأطراف الثلاثة اللاعب والناديان ،وفيما يتعلق بالشطب تم الاتفاق على شطب سبعة لاعبين في التسجيلات الرئيسة وثلاثة لاعبين في التكميلية ليصبح العدد الكلي عشرة لاعبين. وبخصوص الأجانب فإن النادي من حقه أن يستغني عن محترفيه في الفترة التكميلية وإستبدالهم بآخرين حسب ضوابط الإعارة.

التشدد في ضوابط الإعارة

وقال مجدي أنهم سيضعوا ضوابط للإعارة أبرزها أن لا يعير النادي أكثر من ثلاثة لاعبين ولا يعير لنادي آخر أكثر من لاعبين وستكون الإعارة في أضيق نطاق حتى لا تتحايل الأندية على القانون ويؤثر ذلك علي سير المنافسات.

إعداد صقور الجديان

وكشف سكرتير الإتحاد عن مناقشتهم إعداد المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة مشيراً إلى أن المنتخب سيستعد للنهائيات الإفريقية عبر برنامج إعدادي طموح من خلال مشاركته في بطولة أل جي بالمغرب وسيقيم معسكر بأحد دول الخليج ومن ثم يخوض مباريات ودية قوية وأكد السكرتير أن الإجتماع أشاد بالجهازين الإداري والفني والمجهودات الكبيرة التي قدموها والانجازات التي حققها المنتخب بتكرار إنجاز غانا 2008م وامن على استمراره في المرحلة المقبلة وأنهم لا يفكروا في إستقدام مدربي أجنبي ولكن هنالك بعض الملاحظات والسياسات والتوجيهات العامة سيقدمونها للجهاز الفني.

إشادة بالإعلام الرياضي

وأشاد مجدي بالدور الكبير الذي لعبه الإعلام الرياضي والدعم المعنوي الذي قدمه للاعبين والاهتمام بالمتعاظم من خلال تحليل موقف المنتخب بعد مباراة غانا وفرص تأهله وتهيئة أجواء مثالية للاعبين والجهاز الفني كما حيا الجمهور الرياضي الذي إلتف حول اللاعبين وشجعهم بحراراة في جميع المباريات.
image

مذكرة العشرة

وتحدث مجدي عن المذكرة التي رفعها بعض أعضاء المجلس والتي سماها بمذكرة الرؤى وقال أن مضمونها يهدف إلى تنظيم أعمال المجلس وتنظيم الآداء المالي ونوقشت بشفافية تامة وتم قبولها والتأمين عليها وخرج المجلس برؤية مشتركة حولها لأن الغرض منها تقديم رؤى وإقتراحات للمجلس وبخصوص مقترح المذكرة بتكوين مكتب تنفيذي قال أن هذا المقترح موجود في النظام الأساسي وقبلناه كفكرة لأن الهدف منها تجويد وتطوير العمل وسيعرض المقترح علي اللجنة القانونية لدراسته ومن ثم تقديمه مرة أخري لمجلس الإدارة لإبداء الرأي حوله.

إشادة بإتحاد الدمازين ومواقفه

قال السكرتير أن مجلس الإدارة حيا رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالدمازين الذي حضر الإجتماع من داخل القاعة الرئيسية وأشاد بدوره في الفترة العصيبة التي مرت بها المدينة وعلي الرغم من ذلك أشرف الإتحاد علي النشاط وتواصل بشكل معتاد للتأكيد علي الدور الكبير للرياضة وكرة القدم حيث تقرر تسيير قافلة بإسم الرياضيين إلى ولاية النيل الأزرق تحتوى علي جميع الضروريات وتشارك فيها جميع الأندية واصفاً قرار المجلس بقيام الإجتماع بعد المقبل بالدمازين بالقرار الموفق والكبير تأكيداً على إستتاب الأمن والطمأنينة في المدينة وتأكيد على وقفة الرياضيين في مثل هذه الظروف كقطاع حيوي ورائد.

الرعاية والتسويق

وبخصوص الرعاية والتسويق والإستثمار الرياضي أوضح سكرتير الإتحاد السوداني أنهم قدموا تنويراً شاملاً للمجلس والإشكالات التي حدثت بسبب تأخر القناة في دفع بقية المتأخرات وقال أنهم جلسوا مع الأندية قبل إجتماع المجلس وإتفقوا على أن ينتظروا القناة حتى اليوم لدفع المتأخرات وإذا لم تلتزم فلن يسمحوا لها بنقل المباريات ،وأنهم يتمنوا أن تلتزم وتحل الإشكالية كما كشف عن وضعهم لخطة لمعالجة ما حدث وكيفية التعامل مع القناة في المستقبل حتى يتفادوا هذه السلبيات خاصة وأن القناة بادرت بإمتلاك الحق الحصري لبث مباريات البطولة في ظروف يعلمها الجميع وهي مبادرة تجد منا الإحترام والتقدير.

قضية التجنيس

وأكد سكرتير الاتحاد أن رأيهم واضح بخصوص تجنيس اللاعبين وخاضوا معارك في الإتحاد السابق ضد التجنيس ولكن المحكمة الدستورية أبطلت قراراتهم وأنهم يعترفوا بأن التجنيس أضر بالمنتخب وتسبب في أزمة الهجوم التي يعانى منها حالياً صقور الجديان وبالتالي فإنهم في الإتحاد لا يمانعوا في تجنيس أي لاعب إذا رأى الجهاز الفني أنه سيفيد المنتخب والقانون يسمح له بذلك وقال أن اللاعب كلاتشي مثلاً مهاجم متميز وحاصل علي الجنسية السودانية وإذا القانون يسمح له بالمشاركة والمنتخب في حوجة لخدماته بكل تأكيد سنعمل علي الإستفادة منه .

و كشف مجدي عن سعيهم وعبر وزارة الشباب والرياضة للحد من هذه المعضلة إلا إذا كان اللاعب المجنس سيستفيد منه المنتخب الوطني وسيوصلوا هذه الرسالة للجهات المختصة التي تصدر الجنسية.

موقف اللاعبين الجنوبيين

أما بخصوص اللاعبين الجنوبيين فقد أوضح مجدي أن القضية ستناقش في الإجتماع المقبل وسيصدر قرار حولها بعد مناقشتها بالتفصيل عن وضعهم وهل سيسمح لهم بالرحيل لوطنهم الجديد أو يسجلوا بإجراءات جديدة أو بنفس الإجراءات المتبعة في تسجيل اللاعبين الأجانب ،وأبان بأن هناك بعض اللاعبين الشماليين في الولايات الجنوبية وخاصة الرنك وقطعاً ستعالج قضيتهم وهي قضية تحتاج لدراسة متأنية وإستصحاب كل التجارب من أجل الوصول لقرار سليم وصحيح.

أزمة مباراة الهلال و الترجي

قال سكرتير الإتحاد أن أزمة مباراة الهلال والترجي في دوري أبطال إفريقيا أخذت حيزاً كبيراً في الإجتماع لأنها سابقة خطيرة ومرفوضة تماماً بغض النظر عن الشخص الذي تسبب فيها وأنهم في اتحاد الكرة ينتظروا قرار لجنة الانضباط بالكاف ليتخذوا قرارهم مضيفاً أن المشكلة تكمن في إستاد الهلال لا توجد به مداخل متعددة والمدخل واحد للاعبين والحكام ومدخل المقصورة والهلال إذا لم يحسن المداخل فلن يلعب الموسم المقبل داخل إستاده وستكون هناك إجراءات صارمة جداً ستطبق من اجل فرض الانضباط بجانب تفعيل دور اللجنة المختصة وفرض هيبة الاتحاد على كل العاملين في الوسط الرياضي.

إصلاح منافسة كاس السودان
كما قال مجدي أن إجتماع مجلس الإدارة أمس الأول أمن على إصلاح منافسة كاس السودان وإجراء تعديلات عليها لان شكلها الحالي غير مرض وتم تكوين لجنة وسترفع مقترحاتها للمجلس في الاجتماع القادم حتى تكون المنافسة على قدر الطموح وتحقق الأهداف المنتظرة.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  3013
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ماركو بولو 10-20-2011 12:0
    طبعا الاتحاد يغير القوانين لتنظيم الكوره في السودان ويستمد خبرته بالهلال فقط بحكم انو الهلال المصنف الاول عربي افريقي ولا مشاركه للسودان في الحارج اللا الزعيم.. حتى الفريق القومي نصه هلال والباقي ولايات .. وكيف يفيد الطيش الفريق القومي وكله مخرفين .. وفوانين الاتحاد الجديده لمعرفة ما يفيد السودان خارحيا .. والله تسلم يا مجدي عندك حق في كل البتعملوا لمصلحة السودان .. بس نتمنى ان تضمن موضوع الحضري في القوانين لانه يمس سمعة السودان والطيشاب لن يهمه الامر خاصة الوالي القام جاري وراه زي السخله
  • #2
    بابكر/جدة 10-20-2011 12:0
    قال ان التجنيس اضر بالمنتخب وتسبب في ازمة الهجوم , عذر اقبح من الذنب بالله عليك السودان يه كم اتحاد محلي ونادي ولاعب بجميع الدرجات , كل هذا لم تجدو ولا مهاجم واحد, وتختصرو السودان في هلال مريخ, المشكلة انتم في غرفكم المكندشة وتسفاركم المتصل الذي ضربتم به الرقم القياسي واستغلال وجودكم لتحقيق مصالح ووجاهات آنية فانكم اخر من يعلم .
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019