• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024

تمدد نفوذ التوانسة داخل الكاف يجعلهم يتحكمون في تعيينات الحكام وتخوف مغربي من ذهاب كاس الابطال هدية للترجي

بطولات الكاف في المحك ... بعد "ايد" انيرامو ومؤامرة مازمبي ... هل وعيت الدرس يا حياتو ؟

بطولات الكاف في المحك ... بعد "ايد" انيرامو ومؤامرة مازمبي ... هل وعيت الدرس يا حياتو ؟
كفر و وتر / خاص / يبدو ان الامور في الاتحاد الافريقي لا تسير بنفس الوتيرة الضبطية التي تسير بها في الاتحادات الكبرى مثل الاتحادين الاوروبي والاسيوي وغيرها من الاتحادات الكروية ذات السمعة الجيدة ، حيث ان الاهواء والانتماءات والعلاقات الشخصية باتت تتحكم بصورة كبيرة في تحديد مسار البطولات التي ينظمها الكاف ، ورغم التصريحات المتتالية التي ظل يطلقها عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي وبعض كبار مسئوليه الا ان عددا كبيرا من الحكام التابعين لهذا الاتحاد ظلوا محل شبهات واتهامات الى ان اضطر حياتو نفسه للاعتراف مرات عدة بوجود فساد داخل هذا الكيان المهم والذي يعتبر واحد من اهم الادوات لاكتمال لعبة كرة القدم .
مباراة الهلال والترجي الاخيرة في اياب نصف نهائي رابطة الاندية الافريقية الابطال كشفت خللا كبيرا يعانيه الكاف فيما يتعلق بادارة اللعبة فحسب معلومات مؤكدة تحصلت عليها "كفر و وتر" واجه حكم اللقاء الموريشسي راجيندا باشدار ضغوط مكثفة في تونس رغم النتيجة المريحة التي حققها الترجي في لقاء الخرطوم ، حيث اكد مصدر مطلع لـ "كفر و وتر" ان الحكم الموريشسي تم الحجز له بداية من قبل النادي التونسي في جناح خاص بفندق ريجنسي المشهور في ضاحية قمرت السياحية "جناح رقم 378 " الا انه وبعد يوم واحد تم تحويله الى غرفة عادية داخل نفس الفندق وذلك بسبب رفضه الاستجابة لطلب تسهيل فوز الترجي الذي كان يلعب بدون جمهوره في تلك المباراة ويخشى من مارسوا الضغط عليه ان يتأثر سلبا تبعا لذلك ، حيث دفع الحكم الموريشسي فاتورة رفضه وتعنته بتغيير مكان سكنه من جناح مميز الى غرفة اقل من عادية غير الضغوط النفسية الاخرى التي مورست عليه ، خاصة وانه اكد لكل من تحدث معه في هذا الشان بانه سيدير المباراة كما نص القانون ولن يجامل الهلال او الترجي .
واكدت مصادرنا ان تهديدا وتحذيرا شديد اللهجة وصل للحكم عبر هاتف وسيط من شخصية متنفذة داخل الكاف بان مباراة الهلال والترجي ستكون الاخيرة له في مسابقات الكاف اذا لم يتاهل الترجي للمباراة النهائية ، مشيرة الى ان الحديث مع الحكم بداية كان يدور حول ان الهلال والترجي من منطقة واحدة ويمثلان كرة القدم العربية داخل منظومة الكاف وان تاهل الهلال على الترجي ربما اضر بهذه المنظومة خاصة وانه اضعف من الترجي من النواحي الفنية والبدنية وبالتالي لا يمكنه مواصلة المشوار والفوز بالبطولة لذلك من مصلحة هذه المنظومة تاهل الترجي للمباراة النهائية.
لا يستطيع احد ان يؤكد ان الحكم الموريشسي استجاب لضغوطات الشخصية المتنفذة في الكاف لكن من المؤكد ان مستقبله التحكيمي كان سيكون مهددا اذا ما فاز الهلال على الترجي .
image
"الحكم المغربي خليل الرويسي الذي تسبب في خروج المريخ العام الماضي على يد الترجي "
ولا يخفي على احد الضغوطات التي ظلت تمارس على الحكام في مثل هذه الظروف فكلنا شاهدنا في النسخة السابقة من البطولة كيف ان الترجي التونسي اخرج فريق المريخ السوداني وهو القطب الاخر لكرة القدم السودانية من نفس هذه البطولة من خلال التحيز الواضح للحكم المغربي خليل الرويسي والذي اتخذ عددا من القرارات اثرت مباشرة على نتيجة المباراة من خلال عدم احتسابه لركلة جزاء صحية للمريخ واحتسابه لهدفين للترجي من تسلل واضح وهي كلها عوامل ساهمت في خروج المريخ من تلك البطولة من دور الـ 16 رغم انه كان اكثر تاهيلا وجاهزية من الترجي الذي خسر بخماسية من مازمبي في نهائي البطولة بعد ان شرب من نفس الكأس قبل ان يدفع مازمبي نفسه الفاتورة هذا الموسم عندما اقصي بتوجيه مباشر من نفس الشخصية المتنفذة داخل اروقة الكاف .
الاهلي القاهري نفسه او فريق القرن كما يحلو لمحبيه ان ينادوه لم يسلم من مؤامرات الشخصيات المتنفذة داخل الكاف فقد فقد لقبه الموسم الماضي على يد الترجي نفسه وتحديدا بيد النيجيري انيرامو وبواسطة صافرة الحكم الغاني لامبيتي الذي تم ايقافه بطريقة دراماتيكة لاحقا وفي ظل وجود ذات الشخصية المتنفذة داخل الكاف .
الترتيب لمثل هذه الامور لا يتأتى عبر الصدفة وانما بتدبير مسبق ودقيق حيث اكدت مصادر "كفرو وتر" داخل مبنى الاتحاد الافريقي بضاحية 6 اكتوبر بالقاهرة ان ذات الشخصية المتنفذة ابعدت الحكم الموريشسي راشيندرا باشدار "حكم مباراة هلال ترجي بتونس " عن مباراة غانا والسودان التي لعبت اخيرا بامدرمان وخسرها السودان بهدفين نظيفين رغم ان اسمه اعلن مسبقا لادارة هذه المباراة وفي الوقت نفسه كافأت نفس الشخصية المتنفذة الجزائري جمال الحيمودي "حكم مباراة هلال ترجي بامدرمان وما صاحبها من احداث " بادارة مباراة تونس وتوجو في التصفيات المؤهلة لنهائيات غينيا والجابون 2012 وهي المباراة التي كسبها المنتخب التونسي بهدفين نظيفين اهلته للنهائيات رغم ان كل الدلائل كانت تشير الى تاهل ملاوي متصدر المجموعة .
هذا الوضع المتازم داخل اروقة الكاف جعل بعض اصحاب القرار في الجامعة المغربية وبعض المسئولين في نادي الوداد يتخوفون مبكرا من حبكة ربما منحت الترجي اللقب بطريقة يخشى ان تتسبب في كارثة لا قدر الله .
ختاما لا يستطيع احد ان يشكك في ذمة احد لكن سيبقى الكاف محل اتهام ومحل نقد متجدد خاصة في مسالة التحكيم طالما ان اموره تدار بهذه الطريقة المريبة التي تجعل من اصحاب المناصب التنفيذية العليا هم اصحاب القرار الاول والاخير في تعيين الحكام وبالتالي اهداء البطولات لمن يحبون .

امسح للحصول على الرابط
 8  0  3048
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوصالح 10-18-2011 07:0
    كلام ليس فيه ولا نسبة بسيطة من الصحة وإذا كان كلام صحيح فأين ملابسات حكم الهلال والترجي بالخرطوم وماهي الأسباب لضرب الحكم ؟؟؟؟؟اما قولك او قول الصحيفة او قول مانقل الكلام فإن مباراة المريخ والترجي لم يكن فيها مجاملة من الحكم ولا تحميل علي المريخ فقط تريد ان تحلي موضوعك الفراغ وأمثالك هم من يروجون ويشينون سمعة الغير بدون دليل .المفروض يتم ايقافك كما تم ايقاف الصحف الرياضية لعدم الأمانة.عد لرشدك واستغفر الله
  • #2
    حمد مصطفي 10-17-2011 11:0
    [SIZE=7][FONT=Simplified Arabic]ياناس نادي الحكام قدامكم تمشو تفتشو في اعتماد الاندية التونسية علي الحكام ........ كل مباريات ابو الهل في ابطال افريقيا كان الاعتماد واضحا علي الحكام ودونكم الحكم الموزمبيقي الذي شطب من الاتحاد الافريقي الذي اعاد لمهند ضربة الجزاء بعد اضاعتها ثم كان الدور علي همشري الذي دفع مبالغ لثلاثة من لاعبي انيمبا وكذلك الحكم الذي احتسب ضربة جزاء من خياله في مباراة الرجاء ....... نسيتو يارشاشة ولا ازكركم ... ريسكم اتي بفعل لم ياتي به احد من قبل.
  • #3
    يس سليمان 10-17-2011 11:0
    لست ادري ماذا يبتغي او يريد صاحب هذا المقال بمقاله هذا .. هل قام الحكم بمحاباة الترجي ام ظلم الهلال .. هل تجرا لاعبي الهلال بالتصويب نحو مرمى الترجي طوال زمن المباراة حتى يتحامل عليهم بنقض هدف او تعطيل هجمة .. ام قدم يد العون والمساعدة للترجي وهو اصلا لا يحتاجها حسب سير المباراة كما شاهد الجميع. . فالترجي لم يكن محتاج للمساعدة في تونس بعد ان بات يعلم امكانيات و مستوى الهلال جيدا .. كما ان كاتب المقال لم يقنعنا بالاسباب او المبررات التي بمقتضاها طلب الترجي مساعدة الحكم .. ارجو ان تحترموا عقولنا يرحمكم الله .
  • #4
    البلبل المغرد 10-17-2011 11:0
    يكون ناس الترجى اتعلمو الهمشرة يا ربى ااااه ديل عندهم الهيشرى على وزن همشرى
  • #5
    حسن 10-17-2011 08:0
    يا صفيراب انتو هم الكلام ده ينطبق عليكم الفيك بدربوخلاص نعين ليكم فيصل سيجةعشان يهدي ليكم الابطال زي ما قعد يهدي ليكم الممتازهنا عشنا وشفنا عايزين تتحكمو فى الكاف كمان انتوثابت عليكم الاتهام اعتديتو على الحكم بين الشوطين ودى معناها محاولة للتاثير على الحكملانه بعد الكورة بنقول غضب لكن بين الشوطين معناهاالحكم رفض مساعدتكم ياصفيراب مرمى الله مابيترفع كاس خارجى ليكم مافى
  • #6
    .زول نصيحة 10-17-2011 07:0
    كلام مضحك وسمج وغير حقيقي -- الترجي فاز على الهلال في 99 بالمائة من المواجهات بينهما وبالخمسات والستات وكذلك فاز على المريخ في كل المواجهات الحاسمة وفاز على الاهلي القاهري واقصاه العام الماضي والحالي-- وحكاية يد اينرامو سبقتها يد احمد فتحي في لقاء الذهاب مع الاهلي العام الماضي حين سجل بها هدف الفوز للاهلي-- يعني واحدة بواحدة --- اين نحن من كرة تونس وصحافة تونس وادارة تونس وثورة تونس واقصتصاد تونس وخضرة تونس وتعليم تونس --- قووووووووووووم لف
  • #7
    شوقي 10-17-2011 07:0
    اولا الاتحاد الافريقي الزم الفريق المستضيف التكفل باقامة الحكام وجميع المنصرفات من جراء الاستضافه من اعاشه ومنصرفات اخري اما الضغوط الذي تدعيه تعرض له حكم الهلال والترجي بداية من الاجتماع التقليدي من قبل الكرار وامتداد الى الفندق وتعرض لضغوط شديد جدا من قبل ادارة الهلال وكان السبب الرئيسي فى الاعتداء عليه من قبل رئيس الهلال لانه لم يستجيب للاغراءات التي قدمت له واسال البرير والكاروري
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      كاكا 10-18-2011 07:0
      يجب تعيين حكام من مناطق لاينتمي لها الفريقين مع تكفل الاتحاد الأفريقي بالاستضافة لنفي أي شبهات او انحياز ,لماذا جزائري لمباريات الترجي والوداد .. سؤال مشروع وشكراً ياهلال على جعلنا متشوقين و في لجة المنافسة كل سنة حتى نهاية الموسم مع كبار القارة وترك الطيشاب يمارسون الحقد واللعب على صفحات الصديد... ها ها ها
  • #8
    ابو مؤيد 10-17-2011 07:0
    كلام غير سليم اين الدليل هذا تبرير لهزيمة الهلال لاغير الهلال لعب مع القطن وانيمبا ومع الرجاء كل مبارياته كان جنازة ماقادر يجيب هدف واحد والفريق القوى بفوز حمرة عين هل الهلال جاب هدف تم الغاه لا الهلال ماقادر يصل منطقة جزاء الخصم ؟؟؟ ومن اين لكم هذه المعلومات نحن عارفين همشري ذهب لتونسي وماقدر يلتقى بالحكم ــ والفريق المشهور برشوة الحكام هو الهلال
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      انور السادات احمد 10-17-2011 07:0
      في منتديات الترجي مكتوب قبل المباراة انهم ضبطوا الحكم مع شخص سوداني يقيم في فندق مجاور هسه نصدقكم وللا نصدق ناس الترجي
    • 8 - 2
      حسن المرضي 10-17-2011 07:0
      إنت مش أبومؤيد إنت أبوجهــــل
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019