• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

عمر بخيت ( المــعــلـــم ) ملك الارتكاز

امتدادا للجيل الخالد فى الهلال وضابط المجموعة الحديدية!!!

امتدادا  للجيل الخالد فى الهلال وضابط المجموعة الحديدية!!!
كفر و وتر/تقرير/أبوبكر معتصم محمد  لا يختلف اثنان على ان لاعب الهلال عمر بخيت يكاد يكون من اميز اللاعبين الذين مروا على تاريخ الهلال وذلك بعطائه الوافر مع النادى لفترة ليست بالقصيرة فضلا على كونه من اسرة رياضية حيث كان شقيقه خالد بخيت من افضل لاعبى الهلال فى فترته ويعتبر عمر امتدادا لجيل خالد فى الهلال بعد ان قدم مستويات رفيعة فى الفترة الماضيةخاصة فى دورى ابطال افريقيا وتقلد عمر شارة القيادة فى اكثر من مباراة نسبة لغياب قائد الفريق هيثم مصطفى ونجح الى حد كبير فى مهمته يصفه الخبراء بالورقة الرابحة نسبة لإنضباطه التكتيكي العالي وتنفيذه لكل المهام التي توكل اليه وقد اشار أكثر من مدرب خبير أن عمر بخيت مؤهل للاحتراف الخارجى.
* البداية بالمدارس السنية
دخل عمر بخيت الى الهلال عبر بوابة الخانات السنية قادما من فريق الجريف الخرطومي وقدم المعلم مستويات جيدة اهلته للانضمام الى كشف الهلال في العام 2003 ليقنع وقتها المدرب المصري مصطفى يونس رائد نهضة الفرقة الحالية للهلال بفضل فكره الجيد وجرأته واعتماده على مجموعة من الشباب ليمضي المعلم في ثبات واضح واستطاع ان يقنع كل المدربين الذين تعاقبوا على الفريق خلال الفترات الماضية وعند قدوم البرازيلي ريكاردو الذي استفاد من وجود المجموعة الحديدية في التشكيلة الهلالية الذي استطاع إستعادة مكانة الكرة السودانية في خارطة الكرة الافريقية ومن ضمن هذه المجموعة كان المعلم عمر بخيت الذي كان من ابرز النجوم الذين اقنعوا البرازيلي والذي اصبح يعتمد عليه اعتماد كليا في وسط الفريق وكان البرازيلي ريكاردو يفضله على عدد من اللاعبين فى ذات الوظيفة وذلك لبراعته واتقانه تنفيذ مهامه
* لاعب فريد ومميز
يتميز المعلم بصفات قل ما توجد فى لاعب كرة القدم فى السودان ويأتي فى مقدمتها التمركز الجيد وتنفيذ تعليمات المدرب بدقة متناهية بالاضافة الى سرعة التصرف فى اللحظات العصيبة فى المباريات ونجد ان المعلم صاحب عقل كبير دائماً ما يسخره لصالح المجموعة وهذا بالتأكيد هو ما منح المعلم هذه الارضية الصلبة في التشكيلة الهلالية والمتابع لاداء المعلم يجده يتمركز بصورة فيها شئ من الذكاء وله طريقة تجعله من اللاعبين الذين يرصدون حركة زملائهم داخل الملعب ولاعبى الفريق الخصم حيث تبدأ من عنده الهجمة وعنده تنتهي هجمات الخصم ونجد ان المعلم لاعب عنده من الذكاء ما يجعله يتحرك حين تتحرك الكرة وهذه الميزة قد لا تتوفر عند لاعب اخر ويبدو قريبا فى هذه الميزة من شقيقه خالد بخيت الذى كان يؤدى مهاما قريبة بعض الشئ من مهام المعلم فى مباريات الهلال .
* يعتمد عليه المدربين
عمر بخيت من اللاعبين المميزين الذين لا تخطئهم عين اي مدرب و لم يفارق المعلم تشكيلة الهلال رغم تعدد المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق، ونجد أنه كان الاول عند المصري مصطفى يونس والمميز عند الكرواتي برانكو والمفضل عند البرازيلي ريكاردو الذي كان له قناعة خاصة فيه وكان الابرز عند دوسانتوس ولم يخرج عن التشكيلة عندما قاد الفريق المدرب محمد محي الدين الديبة واصبح من ابرز واهم اللاعبين عند البرازيلي صاحب النظرة الفاحصة باولو كامبوس ويعتمد عليه المدرب الحالى للهلال الصربي ميشو في كل المباريات وهذه المعطيات تؤكد ان المعلم لاعب صاحب امكانيات خاصة لا يتخطاه اي مدرب ويكمن السر فى ذلك براعته واسلوبه السهل فى الاداء بالاضافة الى الانضباط والالتزام بمواعيد التدريبات وتوجيهات المدرب.
* أهم لاعب فى التشكيلة
من الاشياء التي ربما لا تبدو واضحة للجميع هو تضجر زملا ؤه عند خروجه وحزنهم عند غيابه لأي من الاسباب رقم قلتها و المعروف عنه انه لاعب مريح للمدافعين لأنه يمثل حائط صد من الهجمات بفضل تمركزه الجيد وهذه الخاصية تجعله من اهم اللاعبين عند زملائه المدافعين حيث انه من اللاعبين الذين يجيدون افشال هجمات الخصوم بفضل حنكته وامكانياته العالية وعندما كان يلعب مدافع الفريق الموزمبيقي داريوكان في دفاع الفريق كان دائماً ما يتحدث عن راحته في ظل وجود المعلم وكان يعبر عن ضجره في حالات خروج المعلم عندما يتم تبديله وهذا دليل على اهمية وجوده عند المدافعين وهذه الميزة تؤكد اهمية وجوده في التشكيلة الهلالية
حقق المعلم العديد من الانجازات مع الهلال خلال مسيرته العامرة بالعطا ء واستطاع المعلم ان يساهم مع زملائه في حصول الفريق على لقب الدوري الممتاز لخمس اعوام على التوالي، واحراز كأس السودان والوصول لدور المجموعات ثلاث مرات على التوالي بالاضافة لوصوله مرتين على التوالي الى مربع الكبار في القارة، اضافة لحصوله مع زمالئه على بطولة سيكافا للمنتخبات عام 2006 في اثيوبيا ومساهتمه في عودة المنتخب الوطني للامم الافريقية عام 2008 م بعد غياب اكثر من ثلاثين عاماً وقد ساهم بو ضوح في نهضة الفريق الحالية مع زملائه وله حضور خاص في مباريات القمة و البطولة الأفريقية و آخرها كان تألقه اللافت فى فريقه الأخيرة ضد أنيمبا النيجيرى فى البطولة الأفريقية حيث أدى مهامه بكفائة عالية و إتقان .
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2144
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 07-23-2011 10:0
    كل الايجابيات التي ذكرتها عن المعلم صحبحيه ولكن .......عيوبه عندما يستقبل الكره بدلا من وضعها تحت قدمه دائما ما يرفها ومن ثم يرجعها /عندما يلعب الباص الطوبل للمهاجمين غالبا ما بلعب الكره علي رأس المدافيعين وبصوره تتكرر بنسبة 90% وهذا يدل علي عدم القدره علي التطور /بطئ الحركه مما يسهل علي الخصوم التقدم من وسط الملب .مع خالص أمنياتي للمعلم بالتوفيق مع االازرق والمنتخب الوطني
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      صوت الحقيقة المرة 07-23-2011 06:0
      ليس هناك شخص او لاعب مكتمل 100%. هل من أحد أفضل من هيثم مصطفي الآن بتمريراته القاتلة التي تطربك من شدة إتقانه وفنياته وسحره! قال عنه ميشو أنه أفضل صانع ألعاب في أفريقيا وقد لا يبالغ ولكن سيدا ايضا يتميز ببعض البطء وكذلك العجب. على قاقارين كان هدافا خطيرا بالقدم والرأس حتى سمي بالرمح الملتهب ولكنه كان يفقد الكرة عند الاشتراك مع لاعب آخر وكان قليلا ما يقتلع الكرة من الخصم. فوزي الاسد كان سدا منيعا ولكن للآمانة كان يهاب ابن خالته كمال عبدالوهاب مهاجم المريخ المرعب المزاجي ولم يكن تصدى لكمال سوى محجوب الضب أو شوقي عبدالعزيز. وكثيرون آخرون تميزوا ولكل عيوبه ولكن المحاسن اكثر فكذلك المعلم.
  • #2
    صوت الحقيقة المرة 07-23-2011 10:0
    قلنا في تعليق سابق أن المعلم ليس هو من أفضل لاعبي الهلال فحسب بل الفريق القومي واذا كان هناك عشرة من الهلال أساسيين في القومي فمن المؤكد أن المعلم يمثل بالنسبة للقومي ما يمثله بالنسبة للهلال. فهلال بدون عمر أتخليه شخصيا كعقد بدون خيط يلمه. هو ضابط الايقاع مع البرنس وهو صمام الامام للفريق وهو الضابط والرابط بين الدفاع والوسط والهجوم. لاحظوه في كل مباريات الهلال فان اكثر من 80% من الكرات تمر عبره في معظم المباريات التي يكون طرفا فيها ووجوده يشكل طمأنينة لزملائه ولنا كجمهور. هذا انطباع شخصي ولا أشك أنه انطباع كل هلالي لصيق بفريقه. اجمالا هو نوع فريد من الاعبين لا يتكرر بسهولة لعبا واخلاصا للشعار. عندما أراه أتذكر عبده مصطفي أخلص لاعبي الهلال على الاطلاق واكثرهم غيرة وشاهدناه عندما كنا صبية في المرحلة الوسطى أواسط السبعينات وكان وعينا بالكرة وفهمنا لها كبيرا برغم صغر السن وكنا نسطح على القطارات من عطبرة لنشاهد مباريات الهلال والمريخ في الخرطوم أيام الخميس ونعود مسطحين وفي جيوبنا فقط عشرة قروش ثمن التذكرة وحق العشا لا أكثر ولا أقل.أيام جميلة مثل جمال كرتها وناسهافالتحية للمعلم عمر بخيت وكل الحب من عشاق الازرق.
  • #3
    ابوصلوات 07-23-2011 09:0
    .. عمر بخيت فعلا من اميز اللاعبين السودانيين ..ويجهل الكثيرين دوره فهو دائما منضبط فى ادائه ومسئول ويجيد التوقع ولديه نباهة اللاعبين الكبار ربنا يحفظه ..ويستاهل ان يكون نجما للموسم هذا العام بفضل عطائه الثر .. شكرا للتقرير المميز ..
أكثر

جديد الأخبار

طلب هداف الدوري الزامبي كوليبالي مليون دولار نظير انتقاله للمريخ وكان عزام قدم عرضا للاعب بلغ 500 الف دولار

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019