• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تقرير - ربع نهائي كوبا أمريكا: ثورة التغيير تجتاح ملاعب الأرجنتين!!!

تقرير - ربع نهائي كوبا أمريكا: ثورة التغيير تجتاح ملاعب الأرجنتين!!!
كفر و وتر/وكالات التاريخ وحده لا يحسم البطولات كان هذا هو العنوان الأبرز لدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا بعد أن تبخرت أحلام الكبار الأرجنتين والبرازيل حامل اللقب و تشيلي وكولومبيا بأستثناء الأرجواي في الوصول للمربع الذهبي بعد أن واصلت المنتخبات الصغيرة ثورتها لتغيير ملامح المربع الذهبي والتواجد بقوة في الأدوار الحاسمة لأعرق البطولات على حساب القوى العظمى.

أستهل منتخب البيرو ثورة التغيير بعد أن أطاح بمنتخب كولمبيا وهزمه بنتيجة 2-0 وإن كانت كل المؤشرات قبل المبارة تصب في صالح منتخب كولمبيا صاحب أفضل النتائج في الدور الاول على حساب البيرو المتأهل كأفضل منتخب في المركز الثالث الا أن زملاء جيريرو لاعب نادي هامبورج الالماني تمكنوا من الفوز على حساب كولمبيا في المبارة التي أنتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي ليبدأ البيرو في التسجيل في الدقيقة 12 من الشوط الاضافي الاول وجاء هدف التعزيز في الدقيقة 7 من الشوط الاضافي الثاني.

في ثاني مباريات ربع النهائي حيث مبارة الارجنتين والارجواي في نهائي مبكر والذي بالفعل لم يحسم الا بركلات الترجيح من نقطة الجزاء التي انحازت لحساب منتخب الارجواي 5-4 بعد أن انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

ثالث المباريات حينما التقى حامل اللقب منتخب البرازيل مجددا مع منتخب بارجواي بعد أن تأهلا سويا عن المجموعة الثانية وكانت مبارة دوري المجموعات انتهت بنتيجة 3-3 ليتكرر سيناريو التعادل لكن هذه المرة بدون أهداف ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي شهدت سوء حظ غير غريب لنجوم المنتخب البرازيلي بعد أن أخفقوا في 4 ركلات ترجيح لتنتهي المبارة لصالح بارجواي بنتيجة 2-0.

وفي المبارة الختامية لدور ربع النهائي واصل منتخب فنزويلا المفاجئات وتمكن من الاطاحة بتشيلي بعد أن فاز عليه بنتيجة 2-1 في المبارة الوحيدة التي أنتهت في وقتها الاصلي.
أهم أرقام وظواهر دور ربع النهائي:

1- واصل معدل التهديف التراجع في هذا الدور حيث وصل أجمالي الاهداف الى 7 بمعدل 1,75 هدف في المبارة.

2- يعد اللاعب فارجاس مدافع منتخب البيرو ولاعب نادي فيرونتينا الايطالي نجم "ربع النهائي" بعد أن أهدى زميله كارلوس لوباتون تمريرة الهدف الاول ثم أضاف بنفسه هدف التعزيز.

3- منتخب بارجواي"ملك التعادلات" ظاهرة البطولة بجدارة بعد أن تعادل في الثلاث جولات بالدور الأول ونجح في حجز مكانه بربع النهائي عاد ليتأهل لنصف النهائي بالرغم من التعادل أمام البرازيل.

4- أخفاق أوائل المجموعات الثلاث في المرور لدور نصف النهائي بينما نجح منتخبي بيرو وبارجواي أفضل فريقين حصلا على المركز الثالث في التواجد بنصف النهائي.

5- مبارة واحده انتهت في وقتها الاصلي بفوز احد الفريقين فنزويلا وتشيلي وثلاث مباريات أضطر الفريقين للجوء للوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل من بينهم مبارتين انتهتا بركلات الترجيح ومبارة واحدة انتهت بفوز احد الفريقين في الوقت الاضافي البيرو وكولمبيا.

6- شهدت مباريات ربع النهائي غزارة في البطاقات الصفراء حيث أشهر قضاة الملاعب 24 بطاقة صفراء في الأربع مباريات.

7- والأمر نفسه على مستوى البطاقات الحمراء حيث أشهرت البطاقة الحمراء في 6 مناسبات.

8- تعد مبارة كولمبيا وبيرو مبارة اللعب النظيف حيث شهدت ثلاث بطاقات صفراء ولا وجود للبطاقات الحمراء.

9- مبارة الارجنتين والارجواي الاسوء على مستوى الانذارات حيث بلغت 12 بطاقة ملونة.

10- الطريف أن البطاقات الحمراء جاءت في ثلاث مباريات بواقع بطاقتين في المبارة بالتساوي بين الست فرق حيث شهدت مبارة الارجنتين والارجواي طرد خافيير ماسكيرانو من الارجنتين و ديجو بيريز من الارجواي وفي مبارة البرازيل والبارجواي شهدت طرد لوكاس لييفا من البرازيل وأنتولين الكارازمن البارجواي وفي مبارة تشيلي وفنزويلا شهدت طرد جاري ميدل من تشيلي وتوماس رينكون من فنزويلا.

هذا ومن المقرر أن تقام مبارتي نصف النهائي الاربعاء القادم 20 يوليو حيث يلتقي منتخب بيرو والارجواي في المبارة الاولى وبارجواي وفنزويلا في المبارة الثانية .على أن تقام مبارة تحيد المركز الثالث السبت 23 يوليو والمبارة النهائية الاحد 24 يوليو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1556
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019