• ×
الثلاثاء 7 أبريل 2020 | 04-06-2020

اتحاد الكرة العام يفيد الهلال بمضمون قرار (كاس) تمهيدا لتسليم الكأس للمريخ وانزال البطولة باسمه في المدونة

اتحاد الكرة العام يفيد الهلال بمضمون قرار (كاس) تمهيدا لتسليم الكأس للمريخ وانزال البطولة باسمه في المدونة
كفرووتر/ الخرطوم/ قام اتحاد كرة القدم السوداني أمس الخميس بافادة نادي الهلال بصورة مضمون قرار "كاس" والذي أيد صحة عدم مشاركة لاعب الفاشر هشام جنية مع فريقه أمام المريخ العاصمي وبالتالي أيلولة نقاط المباراة للمريخ العاصمي والتي تؤهله للفوز بدوري موسم 2018..

وقال د. أبوجبل في تصريح خاص لبدون عنوان إن القرار بالطبع غير قابل للاستئناف ولكن (كاس) امهلت الاطراف حتى 27 فبراير اذا لديها أي ملاحظات على القرار..

وقال أبوجبل إن القرار ملزم للاتحاد اولا بدفع مبلغ الغرامة وهو إثنين ألف فرنك سويسري للمريخ ومن ثم منح بطولة الدوري للمريخ بعد تاريخ 27 فبراير اذا لم تخاطب أي جهة (كاس) حسب منطوق القرار وعندها سيتم رد كأس الدوري من الهلال، تمهيدا لتسليمه لنادي المريخ..

و من جانب آخر أشار موقع كوورة بان اتحاد كرة القدم السوداني، قد تلقى مفاجأة من العيار الثقيل امس الخميس، بعدما أخطرته محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، بإصدارها حكما لمصلحة نادي المريخ، في قضية دوري 2018.

وكان الاتحاد السوداني قد رفض احتجاجات المريخ بشأن نتيجة مباراة خسرها أمام المريخ الفاشر 2-0، بدوري 2018، واعتمدها، قبل أن يمنح لقب البطولة لنادي الهلال، فصعّد النادي الأحمر القضية للكاس.

وكان نادي المريخ قد تقدم بشكوى ضد نادي المريخ الفاشر، في عدم صحة مشاركة لاعب الأخير هشام جِنْيَّة في المباراة المشار إليها، بحجة أنه كسر إيقافه ليشارك في تلك المباراة، وطالب حينها بمنحه نقاط المباراة.

وتنظر القضية لدى كاس منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول، قبل أن يظهر القرار الملزم اليوم.

وحملت "كاس" الاتحاد السوداني نسبة 90% من أتعاب القضية، بينما حملت المريخ 10%، كما ألزمت الاتحاد المحلي بدفع ألفي فرنك سويسري لنادي المريخ.

وأمهلت "كاس" كل أطراف القضية مدة أسبوع لتقديم أي معلومة أو مستند للطرف المتضرر.

جدير بالذكر أن اعتماد الاتحاد السوداني نتيجة مباراة الأزمة، تسبب في تساوي المريخ والهلال في عدد النقاط، قبل أن يحصل الفريق الأزرق على اللقب بتفوقه عبر المواجهات المباشرة..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 2  0  2736
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عبد الرحمن علي 02-21-2020 08:0
    سبحان الله إنتوا يا أخوانا الحاصل شنو . والله انا كاس ممتاز ما شلتو بعرق جبيني . والله ما بدخل علي وافرح بيه كمان؟ . حليل كورتنا زمان وحليل العمالقة حتي الشباب ما قادرين يقدومو شئ .*
  • #2
    aziz 02-21-2020 01:0
    على الهلال الدفع بالشكوى لتواطيء مريخ الفاشر مع مريخ ام درمان
أكثر

جديد الأخبار

جمهور الهلال والمريخ، هو الأكبر في تاريخ كرة القدم بالسودان، والذي ألهم اللاعبين وجعل تفكيرهم يتجه صوب ارتداء قميصي الفريقين. ولكن بسبب جائحة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019