• ×
السبت 15 أغسطس 2020 | 08-14-2020

التقت بممثلي الاتحادات العامة

البوشي: الأولويات ستتواصل فيما يلي تطوير القانون والتشريعات وكذلك استراتيجية الرياضة الوطنية والمنتخبات الوطنية

البوشي: الأولويات ستتواصل فيما يلي تطوير القانون والتشريعات وكذلك استراتيجية الرياضة الوطنية والمنتخبات الوطنية
كفرووتر/ الخرطوم/ التقت وزيرة الشباب والرياضة المهندسة ولاء البوشي اليوم بمقر الوزارة ممثلي الاتحادات الرياضية، ضمن جهودها البناءة لإعادة الرياضه السودانية إلى الطريق الصحيح.

وابتدرت الوزيرة اللقاء بتنوير شامل عن مسار عملها منذ تقلدها دفة العمل الشبابي والرياضي، حيث أشارت إلى أن الفترة الماضية ركزت عملها على ترتيب بيت الوزارة الداخلي، ثم على انطلاقها بعد ذلك لسماع كل ألوان الطيف الرياضي في عدد من المناسبات داخل الخرطوم وخارجها.
وقالت: "إن رؤيتنا واحدة، وهدفنا واحد هو الانطلاق بالرياضة السودانية" وأضافت أنها التمست القضايا الأساسية منها مشاكل البناء التحتي وارتباطها بالفساد مما يتطلب مجهودا للتصحيح، وزادت أن الأولويات ستتواصل فيما يلي تطوير القانون والتشريعات وكذلك استراتيجية الرياضة الوطنية والمنتخبات الوطنية، وأشارت في حديثها الى ضعف الميزانيات في الفترة الماضية المخصصة للرياضة مما يضعف عملية المشاركات الداخلية والخارجية.
وشارك في اللقاء عدد كبير من الاتحادات، منها اتحادات كرة القدم، الطاولة، السلة، ألعاب القوي، المصارعة، الملاكمة، الشطرنج، كرة اليد، التزلج البولو، الجودو، الرماية والكاراتيه التقليدي.
وتناول عدد من المتحدثين من ممثلي الاتحادات مجمل القضايا التي تهم القطاع الرياضي، وحدد بعض ممثلي الاتحادات المشاكل العاجلة الخاصة بتخليص المعدات الرياضية، والاشتراكات الدولية، ورعاية الصغار والمراحل السنية .

.ولخصت البوشي مجمل اللقاء بأهمية عدم تأجيج الصراعات والتي أسهمت في تدهور الرياضة السودانية، منوهة إلى أن الاتحادات والحكومة يكملان بعضهما، كما أشارت إلى أهمية اضافة الاستثمار ضمن قانون الرياضة لانتشال الرياضة من وهدتها، وأكدت البوشي أن الأنشطة الشبابية والرياضية متكاملة وقالت إن الولايات تحتاج أيضا لعمل كبير، كما أكدت أن تأخر مفوضية التحكيم أضر بالعملية الرياضية وطالبت بالبناء للمرحلة القادمة.
وشارك في اللقاء الأستاذ أيمن سيد سليم وكيل الوزارة والدكتور معتصم رحمة مدير الادارة العامة للرياضة بالوزارة.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  587
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

طالب الكابتن صالح الانصاري مدرب حراس هلال الجبال ومدرب ودهاشم سنار السابق بحل ازمة الرياضة بصورة تحفظ ماء وجه الجميع وقال في تدوينة عبر حسابه..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 السبت 15 أغسطس 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019