• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

فايروس كورونا يهدد بطولة آسيا

فايروس كورونا يهدد بطولة آسيا
كفرووتر/ وكالات/ واصل فيروس كورونا تأثيره على البطولات الرياضية، إذ اضطر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى إرجاء بطولة كاس آسيا لكرة القدم داخل الصالات إلى موعدٍ يحدّد لاحقاً.

وعمم الاتحاد القاري على الاتحادات الأعضاء بيان التأجيل الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، وجاء فيه “في ضوء الوضع الحالي كنتيجة لتفشي فيروس كورونا يرجى العلم انه بعد مناقشة التطورات مع كافة الأطراف المعنية وذلك لضمان سلامة الجميع، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل بطولة كاس آسيا لكرة الصالات -تركمانستان 2020- الى إشعار آخر”.

وتابع البيان بحسب وكالةbeINSPORT” الإخبارية “سوف يراقب الاتحاد الآسيوي الموقف عن كثبٍ وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة بمجرّد استقرار الوضع”.

وكانت البطولة مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 فبراير الجاري والثامن من مارس المقبل.

ويشارك في البطولة 16 منتخبًا مقسمة الى أربع مجموعات، تضم الأولى عمان إلى جانب تركمانستان المضيفة وفيتنام وطاجكستان، والثانية لبنان والكويت الى جانب اليابان وقرغيزستان، فيما تضم الثالثة البحرين مع أوزبكستان والصين واندونيسيا، والرابعة والسعودية الى ايران حاملة اللقب، تايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتأهل الخمسة الأوائل في البطولة الى نهائيات كأس العالم المقررة في ليتوانيا في سبتمبر المقبل.

وسبق لمسابقات الاتحاد الآسيوي أن تأثرت بفيروس كورونا المستجد، آخرها إرجاء مباراتين في دوري الأبطال كانتا مقررتين في بيرث وسيدني، بسبب حظر السفر.

وأعلنت الحكومة الأسترالية السبت بانها لن تسمح لدخول اراضيها لجميع الاشخاص غير المواطنين القادمين من الصين في اطار اجراءات اتخذتها لمكافحة هذا الوباء.

وكان مقررًا أنّ يلعب بيرث غلوري مع ضيفه شنغهاي شينخوا الصيني في 11 فبراير وسيدني اف سي مع ضيفه شنغهاي سيبغ في اليوم التالي، بيد أنّ الاتحاد الإسترالي لكرة القدم أكّد بأنّه أعلم الاتحاد الآسيوي بأنّه “لن يكون ممكنًا إقامة مباراتي الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في إستراليا كما كان مقررًا”.

وكان الاتحاد القاري أعلن قبلها بأسبوع أنّ مباريات الاندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير مارس ضمن منافسات دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، سيتم نقلها الى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أنّ القرار اتُخذ بعد مشاورات مع الاتحاد الصيني للعبة “كإجراءٍ احترازي لضمان سلامة وصحة اللاعبين والأندية المشاركة”.

هذا وتم إلغاء العديد من البطولات والأحداث الرياضية التي كان مقرر اقامتها في الصين أو نقلها إلى خارج البلاد نتيجة الوباء..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3015
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019