• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

مواجهات نارية في الدوري السعودي

مواجهات نارية في الدوري السعودي
كفرووتر/ وكالات/ يعود الهلال إلى دوري المحترفين السعودي، بعد غياب استمر حوالي 56 يوما، منذ مباراته مع الفتح في الجولة الـ9، يوم 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي، والتي انتهت (3/3).

ويحل الهلال ضيفا على الحزم، غدا الخميس، في الجولة الـ13، بعد فراغه من المشاركة في مونديال الأندية.

ويفتقد الهلال في مباراة الغد، محترفه البرازيلي كاروس إدواردو، الذي تأكد غيابه 3 أسابيع، بسبب تمزق العضلة الخلفية، وأيضا سلمان الفرج، الذي يواصل برانامجه العلاجي من إصابته الأخيرة، والتي أبعدته أيضا عن مونديال الأندية .

الهلال يدخل مباراة الحزم، وفي رصيده 20 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس، وله 3 مباريات مؤجلة من الجولات 10، 11، 12، أمام العدالة والأهلي والفيصلي على التوالي.

وعلى الجهة المقابلة، يبحث الحزم عن توازنه الفني، بعد أن تعرض لثلاث خسائر متتالية، استقبلت خلالها شباكه 8 أهداف، ويحتل المركز الـ11، بـ14 نقطة.

لغز الاتحاد

وتتجه الأنظار يوم السبت إلى مباراة اتحاد جدة والفتح، على ملعب الجوهرة المشعة، بعد أن أصبح الفريق الجداوي لغزا للجميع، بتراجعه على صعيد النتائج، وأي خسارة جديدة سوف تعيده لدوامة الأزمة، التي عاني منها الموسم الماضي.

ولم يعرف الاتحاد الفوز، في الجولات السبع الأخيرة، إلا مرة واحدة، بانتصاره على الاتفاق في الجولة الـ10 (2-1).

ويحتل الفريق المركز الـ13، برصيد 12 نقطة.

ويواجه اتحاد جدة أزمة حقيقية في خط الدفاع، برحيل المغربي مروان داكوستا، واستمرار غياب زياد الصحفي للإصابة.

أما الفتح، فوضعه لا يقل سوءا عن الاتحاد، رغم صحوته الخجولة في الجولة الماضية، بالفوز على الرائد، حيث تلقى حتى الآن 8 هزائم، ويحتل المركز قبل الأخير بـ8 نقاط.

تحذير قوي

وقبل قمة الجولة المرتقبة، السبت أيضا، وجه الشباب تحذيرا شديد اللهجة لضيفه أهلي جدة، عبر الفوز بسداسية على الشرطة العراقي، في ذهاب دورالـ16 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وجاء هذا الفوز بمثابة إشارة لعودة قوية للشباب، من اهتزاز المستوى والنتائج في المباريات الأخيرة، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

وعلى الجهة الأخرى، تنفس كريستيان جروس، المدير الفني لأهلي جدة، الصعداء بجاهزية هداف الفريق عمر السومة، ويوسف البلايلي، ومحمد خبراني، للعودة إلى المباريات بعد غياب طويل عن الملاعب.

ويسعى الأهلي للحفاظ على حظوظه في اقتناص الصدارة، منتظرا أي سقوط للمتصدر، النصر، على أن تكون مباراته المؤجلة مع الهلال، حاسمة في صراع القمة.

ويمتلك أهلي جدة 23 نقطة، في المركز الثاني.

اختبار صعب

أما النصر صاحب الـ26 نقطة، فسيكون أمام اختبار صعب لإحكام قبضته على الصدارة، عندما يحل ضيفا على الفيحاء.

وسيحاول لاعبو النصر الاستفادة من الدفعة المعنوية، التي اكتسبها الفريق بعد تأهله لدور الـ8، في كأس خادم الحرمين، خاصة بعد نجاحه في تحويل تأخره بهدفين، إلى فوز (4-2) على ضمك.

ومن جهته، لن يكون الفيحاء صيدا سهلا للنصر، بعد فوزه غير المسبوق على اتحاد جدة (4/1)، في الجولة الماضية، وهو ما عزز ثقة اللاعبين بأنفسهم، وصعد بالفريق للمركز التاسع برصيد 16 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلعب الرائد مع العدالة، الخميس المقبل، بينما ستقام مباراة واحدة يوم الجمعة، بين الوحدة والفيصلي، فيما تستكمل بقية المباريات السبت، حيث سيُلعب ديربي الجنوب بين أبها وضمك، ويلتقي الاتفاق مع التعاون.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1967
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019