• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-22-2024

الرياض..مواهب سعودية شابة توهجت في 2019

الرياض..مواهب سعودية شابة توهجت في 2019
كفرووتر/ وكالات/ خطفت المواهب الكروية الشابة الأضواء بقوة في الملاعب السعودية وتألقت بشكل لافت في عام 2019.

ونجح عدد من الواعدين السعوديين في فرض توهجهم بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، رغم حضور الأجانب البارز بالمسابقة والاعتماد الكبير عليهم، وسط تفاؤل سعودي بمستقبل مشرق وذهبي.

يستعرض أبرز المواهب الشابة التي كتبت شهادة نجوميتها خلال عام 2019، في التقرير التالي:

عبد الله الحمدان

انعسكت تجربة نجم الشباب الواعد بالملاعب الإسبانية إيجابا على مستواه مع الليوث بمختلف المسابقات، ولفت المهاجم صاحب الـ 20 سنة، أنظار الجميع بقدراته الفنية والبدنية والتهديفية الكبيرة، سريعا.

فرضت شخصية الحمدان القوية داخل الملعب تألقه، فانضم مبكرًا للمنتخب السعودي الذي توهج معه في مباراة سنغافورة وسجل هدفا بالتصفيات المشتركة، قبل مشاركته مع الأخضر بكأس الخليج العربي 2019، التي وضع بصمته فيها بهدفين، وتوج بجائزة رجل مباراتي البحرين وقطر، وكان واحدا من أفضل لاعبي خليجي 24.

تركي العمار

يمتلك صاحب الـ 20 سنة، مقومات فنية مميزة في وسط الملعب جعلته ضمن أفضل المواهب الآسيوية، وواحد من المواهب التي خطفت الأنظار بمونديال الشباب الماضي، وحصل على لقب أفضل لاعب واعد في آسيا 2018، وتم ضمه إلى قائمة المنتخب السعودي الأول أكثر من مرة، ويعول عليه الشباب ضمن تطلعاته لبناء فريق قوي للمستقبل.



فراس البريكان

توهج اللاعب ذو الـ 19 سنة رفقة ناشئي النصر وقادهم للفوز بدوري فئته السنية عام 2017، قبل تصعيده للفريق الأول، وسرعان ما أثبت وجوده مع العالمي خلال الوقت القصير الذي شارك به، في ظل وجود نجوم كبار بمركزه.

برز البريكان مع الأخضر الشاب بمونديال تحت 20 سنة عندما سجل هدفا رائعا بمرمى بنما، لينضم أيضا للمنتخب الأول، في كأس الخليج 24 الأخيرة، التي شهدت تألقه حيث سجل هدفين.



سعود عبد الحميد

فرض الظهير الأيمن الشاب نفسه بقوة على تشكيلة اتحاد جدة، ومنتخب السعودية تحت 19 سنة المتوج بكأس آسيا وشارك بمونديال بولندا الماضي.

يتميز سعود عبد الحميد "20 سنة" بقدرات فنية وبدنية مميزة، تحتاج لمزيد من الصقل في السنوات المقبلة. رشح لجائزة أفضل لاعب واعد بالدوري في نسخته الماضية، بينما بات من الخياراة المتاحة والمهمة للمنتخب الأول في مركزه.



حسان تمبكتي

استطاع صاحب الـ 20 سنة، المعار من الشباب للوحدة الظهور بصورة رائعة رفقة الأخضر الشاب والأولمبي وكذلك مع المنتخب الأول حيث تواجد ضمن كتيبة رينارد التي تأهلت لنهائي خليجي 24، ويعد من الواعدين المنتظر أن تتهافت عليهم الأندية في انتقالات الشتاء المقبلة.



عبدالرحمن الدوسري

استعاد حضوره القوي مع النصر بعد عودته من الإعارة، ليفوز بثقة المدرب روي فيتوريا، وساهم متوسط الميدان ذو الـ 22 سنة بتحقيق لقب الدوري الموسم الماضي، وكان صانع هدف التتويج للمغربي عبد الرزاق حمد الله أمام الباطن.



متعب المفرج

صنع الفارق في دفاع التعاون، خلال فترة إعارته من الهلال، بفضل قدراته الكبيرة، فكان من عوامل تتويج سكري القصيم بكأس الملك الموسم الماضي، وإنهاء الدوري بالمركز الثالث والتأهل للبطولة الآسيوية، واستحق صاحب الـ 23 سنة حصد جائزة أفضل لاعب واعد بالدوري الموسم الماضي.



هارون كمارا

قدم نفسه جيدا في هجوم فريق القادسية، بتسجيله 7 أهداف في 29 مباراة بالدوري الموسم الماضي، ليصبح صاحب الـ 21 سنة محط أنظار كبار أندية المملكة، ليفوز بخدماته الاتحاد، لكن ربما لم تخدمه ظروف العميد الجريح، للظهور بنفس المستوى في الموسم الجاري.



عبد الله الخيبري

أحد لاعبي الوسط الواعدين، انتقل من الشباب للنصر مطلع 2019، وتألق صاحب الـ 23 سنة في مباريات العالمي بالدوري الموسم الماضي، حيث توج الأصفر باللقب، وأهله مستواه للانضمام للمنتخب.



إبراهيم محنشي

لاعب وسط الاتفاق المميز، ذو الـ 20 سنة، يتألق مع فريقه منذ أواخر الموسم الماضي، حيث شارك أساسيا في 12 مباراة، وحافظ على مكانه ليشارك في كل مباريات الفريق الـ 12 بالدوري حتى الآن. كان محنشي أحد عناصر الأخضر الشاب في مونديال الشباب ببولندا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2112
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019