• ×

الترجي يضرب الرجاء المغربي بهدفين في ابطال افريقيا

 0  0  330
الترجي يضرب الرجاء المغربي بهدفين في ابطال افريقيا
كفرووتر/وكالات / سجل الترجي التونسي فوزًا ثمينًا على مضيفه الرجاء البيضاوي (2-0)، في المباراة التي جرت اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى بالمجوعة الرابعة، لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ولم يمنح الضيف أي فرصة للرجاء، حيث افتتح التسجيل عبر أنيس البدري في الدقيقة 7، ثم ضاعف نجم اللقاء إبراهيم واتارا النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 14، ليحقق الترجي الثأر بعدما خسر كأس السوبر الأفريقي هذا العام على يد الرجاء في قطر.

كما أفسد الترجي على مضيفه فرحته الكبيرة بتخطي دور الـ16 في البطولة العربية، بعد مباراة تاريخية تعادل فيها مع مواطنه وغريمه الأزلي الوداد بنتيجة (4-4).

وحصد الترجي بهذا الفوز أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن شبيبة القبائل الجزائري، فيما يقبع الرجاء وفيتا كلوب الكونغولي، في مؤخرة المجموعة بدون نقاط.

الشوط الأول

وكان الرجاء السباق للهجوم في الدقيقة الثانية، عندما استغل محسن متولي خطأ دفاعيًا، وتوغل في مربع العمليات، ومرر كرة إلا أن أحد مدافعي الترجي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

ورد أنيس البدري عندما تحصل على الكرة البينية من زميله واتارا في مربع العمليات، وسدد بمهارة في القائم الثاني، ليمنح الهدف الأول للترجي في الدقيقة 8.

وحاول الرجاء الضغط خصوصًا من الجهة اليمنى التي نشط فيها محسن متولي والذي مرر كرات عرضية، لكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 14 هجمة مرتدة نموذجية للترجي، أنهاها الهوني بتمريرة أرضية رائعة إلى واتارا الذي سجل الهدف الثاني في شباك الرجاء بمهارة عالية.

وتلقى الرجاء ضربة أخرى بخروج بدر بانون للإصابة، ودخل بدلًا منه زكرياء الوردي.

ووجد الرجاء صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى الحارس بن شريفية، بينما اعتمد الترجي على الهجمات المرتدة، وكاد بونسو أن يباغت الحارس الزنيتي من تسديدة قوية، من خارج مربع العمليات، لكن الكرة ذهبت فوق المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، تسلل الحداد من الجهة اليمنى، ومرر كرة أرضية لمست قدم الدربالي، في اتجاه المرمى، غير أن الحارس بن شريفية أبعدها، تلتها محاولة أخرى من متولي الذي سدد، الكرة لتمرَ جانبًا.

الشوط الثاني

دخل الرجاء الشوط الثاني ضاغطًا، رغبة منه لتقليص النتيجة، وكالعادة كان دفاع الترجي يقظًا أمام تحركات مهاجمي الفريق البيضاوي.

وفي الدقيقة 51، نفذ عبد الرحيم شاكير، ركلة حرة لأصحاب الأرض تدخل بن شريفية بتألق وأبعدها لركنية.

وأجرى جمال السلامي مدرب الرجاء، التغيير الثاني بإدخال سفيان رحيمي بدلًا من أيوب ناناح في الدقيقة 55.

وعاد أنيس البدري ليهدد مرمى الرجاء من جديد، عندما استغل تمريرة الشطي حيث سدد صاروخية ارتطمت بالقائم وخرجت.

وأشرك مجدي تراوي مدرب الترجي، ياسين الخنيسي بدلًا من واتارا المصاب في الدقيقة 68.

وسجل الرجاء هدفًا في الدقيقة 72 عبر سند الورفلي، غير أن الحكم رفضه بداعي التسلل، ورفع الرجاء من ضغطه في الربع ساعة الأخيرة، وحاول بلوغ مرمى الترجي، لكن دون جدوى ليستسلم للخسارة على ملعبه.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات