• ×

فالفيردي: جاهزون لمواجهة اتلتيكو

 0  0  223
فالفيردي: جاهزون لمواجهة اتلتيكو
كفرووتر/وكالات / أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الـ15 من الليجا.

وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد تحدث مع ديمبلي والآن أصبح أكثر هدوءًا، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، وسنستبدله بلاعبين بدلاء قادرين على تعويضه، كان في حالة جيدة قبل الإصابة لكنها تكررت مرة أخرى".

وأضاف: "ديمبلي حين وصل إلى هنا كان صغيرًا للغاية، ولديه إمكانيات كبيرة وكان عليه أن يعتاد على العمل هنا، وحاليًا هو أفضل وأكثر هدوءًا وسيتدرب بشكل جيد، بعد هذه النكسة التي لحقت به".

سيناريو متكرر

وتابع مدرب برشلونة: "لعبنا مباراتين في واندا ميتروبوليتانو، تقدم أتلتيكو مدريد علينا وكان يتوجب العودة والتعادل، وفي المباراتين سيطرنا على المجريات لكنهم أضرونا، ويمكن أن يتكرر السيناريو غدًا، فهم يدافعون جيدًا، لكن حين يهاجمون يكونوا أقوياءً".

وعن عدم حضور العرض الأول لفيلم (يوم المباراة) الخاص بتفاصيل الفريق الكتالوني، أجاب: "لا أعرف لماذا لم يحضر اللاعبون، وأنا أيضًا لم أذهب".

وأوضح فالفيردي: "بيكيه والحفل في نيويورك؟ لم أرّ الفيلم الوثائقي، ولا أحتاج إلى أن أشرح ما قاله بيكيه، لكن إذا طلب منك والدك عدم الذهاب إلى حفل ما، فمن المؤكد أنك لن تذهب أبدًا".

مخاوف جريزمان

وحول مخاوف جريزمان، كشف: "سوف يستقبله الجماهير بالطريقة التي يرونها مناسبة وهذا كل شيء، وحين كان في صفوف أتلتيكو مدريد أعطى كل شيء، والبعض سيُقدر انتقاله لنا والبعض الآخر لا، لكن نحن معتادون على البيئات القاسية، لذلك لا خوف على جريزمان، والأمر سيكون عاطفيًا بالنسبة له".

وعن الكرة الذهبية، كشف فالفيردي: "لا أتابع هذه الحفلات كثيرًا لأنها تكون طويلة جدًا، وسأصوت للأفضل، وإذا قرروا منحها للأفضل في النهاية، سيكون ليونيل ميسي".

‏تحميل الإعلان


وأردف: "أومتيتي؟ كان هناك الكثير من الأسئلة حوله قبل المباراة الماضية، وظهر بشكل جيد للغاية، ونحن سُعداء بالمستوى الذي يُظهره، ونريده أن يظل على هذا النحو".

محور الارتكاز

وعن تصريحات فيدال الأخيرة، علق: "لا أرى حديثه بمثابة ضغط، بل أعتقد أنه انعكاس شخصي، ولدينا مباريات مهمة قبل سوق الشتاء، فيدال لاعب مناسب تمامًا لنا، وسعداء به، حين انضم للفريق كان يعلم أننا نلعب بطريقة معينة، واللاعبون يريدون دائمًا لعب كل شيء، وبعضهم سيكون أكثر سعادة من الآخرين".

واستكمل: "راكيتيتش؟ لديه فرصة للعب، فهو لاعب يمنحنا التوازن، ولعب هذا العام عدد أقل من المباريات، بسبب وجود العديد من اللاعبين في مركزه، وفي المباراة الماضية قدم أداءً جيدًا".

وحول بديل بوسكيتس الموقوف لتراكم البطاقات، أجاب: "ستعرفون غدًا، لكن لدينا العديد من الخيارات، وفي بعض الأوقات اعتمدت على فرينكي دي يونج لكنه لاعب يركض كثيرًا ويتحرك في الهجوم، وحقيقية وجود لاعب ثابت يمنحنا بعض التوازن".

اختبار أتلتيكو

ونوه المدرب الإسباني: "أي مباراة نخوضها في ملعب أتلتيكو مدريد هي اختبار للجميع، ويجب أن نكون أقوياء للغاية للفوز هناك، وفي المباريات خارج ملعبنا لم نظهر بشكل جيد هذا الموسم، وعلينا أن نحاول تحسين هذه النقطة مرة أخرى".

وواصل: "يوجد أهمية كبيرة لمباراة الغد لسببين، لأننا سنكون قادرين على استعادة الصدارة، ولكي نكون في مزاج جيد مع نهاية العام، وسيكون لدى الفريق الذي يفوز غدًا دفعة كبيرة".

وأردف فالفيردي: "أتلتيكو مدريد فريق قوي بدنيًا، ويفرض الكثير على الخصوم، حيث يضعهم تحت ضغط، ويجب أن نتحلى بالصبر لتحريك الكرة والعثور على المساحات، فهم يركضون كثيرًا ولذلك سوف نضطر للركض أيضًا".
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات