• ×

مازيمبي الكنجولي يدك قلاع مازيمبي الكنجولي بثلاثية في الابطال

 0  0  1.2K
مازيمبي الكنجولي يدك قلاع مازيمبي الكنجولي بثلاثية في الابطال
كفرووتر/ الخرطوم / وجه مازيمبي الكونغولي تحذيرًا قويًا لمنافسيه في دوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت، بفوزه العريض على ضيفه الزمالك المصري (3-0)، في مستهل مباريات المجموعة الأولى.

سجل أهداف مازيمبي المهاجم جاكسون ميلوكا (هدفين) في الدقيقتين 60 و84 بجانب المخضرم تريسور مبوتو في الدقيقة 65 ليفتتح الزمالك حامل لقب الكونفدرالية الأفريقية مشواره بدور المجموعات بهذه الهزيمة المريرة.

الزمالك بقيادة مدربه الصربي ميتشو قدم مباراة متباينة بين التماسك في الشوط الأول والتراجع الكبير في الشوط الثاني مع الانهيار البدني للفريق وأيضاً مشاركة البديل كابونجو الذي صنع 3 أهداف لزملاءه ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

الزمالك كان صاحب المبادرة هجومياً بعد مرور 4 دقائق مع كرة عرضية أرسلها أوناجم بعيداً عن مصطفى محمد الذي سقط بعدها في مصيدة التسلل مهدراً تمريرة بينية من بن شرقي ، وضاعت كرة عرضية من مازيمبي أبعدها الدفاع الأبيض.

وبدأ مازيمبي النشاط الهجومي ولكن دفاع الزمالك ظهر بشكل متماسك وأبعد الكرات العرضية الكونغولية ، وتعرض محمود الونش مدافع الزمالك للإصابة في الدقيقة 21 وحل بدلاً من محمد عبد الغني وأبعد عبد الله جمعة بعدها محاولة كونغولية آخرى مع تحركات نشيطة من المهاجم ميلوكا.

الزمالك نشط أيضاً عن طريق أوناجم الذي أرسل كرة عرضية أبعدها دفاع مازيمبي ، وضاعت محاولة زملكاوية بتسديدة من فرجاني ساسي بعد خطأ من الحارس.. وطالب لاعبو مازيمبي بضربة جزاء بعد أن اصطدمت تسديدة مبوتو باللاعب محمود علاء وطالب الفريق الكونغولي بلمسة يد ولكن الحكم رفض.

حاول مازيمبي استغلال الأطراف وضاعت فرصة من ميلوكا بعد أن تسلم الكرة في عمق الدفاع مع خطأ في التغطية من النقاز ليسدد ميلوكا بعيداً عن المرمى ، وأمسك عواد بتسديدة قوية من تشيبونجو اللاعب السريع.. وضغط مازيمبي على جبهة النقاز وتصدى عواد لتسديدة من مبوتو.



خروج حازم.. وضغط كونغولي

وضاعت كرة عرضية زملكاوية مع ارتباك مصطفى محمد ، وأمسك عواد مرة آخرى بتسديدة ميلوكا ثم ضربة رأس من مازيمبي مرت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وبدأ الشوط الثاني بفرصة كونغولية قريبة من أوشيندي الذي رد كرة عرضية في العارضة التي أنقذت الزمالك من التأخر ، وأضاع أوناجم فرصة محققة في الدقيقة 49 بعدما تسلم الكرة وسدد فوق العارضة.

ووجه مبوتو تسديدة فوق العارضة ، وأشرك الزمالك أول تغييراته بنزول لاعب الوسط المدافع محمد حسن على حساب حازم إمام بعد مرور 56 دقيقة ودفع مازيمبي باللاعب كابونجو الذي أضاع فرصة هدف محقق من ضربة رأس فوق العارضة.

طوفان مازيمبي.. وبصمات كابونجو

فرض مازيمبي الضغط على دفاع الزمالك وسجل اللاعب جاكسون ميلوكا في الدقيقة 60 هدف التقدم من عرضية خطيرة أرسلها البديل المميز كابونجو ليودعها ميلوكا في الشباك.. ونال فرجاني ساسي إنذاراً للاعتراض على خطأ احتسبه الحكم ضد محمد حسن.

حاول الزمالك تنظيم صفوفه من جديد مع كرات متبادلة بين ساسي وزيزو وجمعة وقبلها عرضية بعيدة من أوناجم ، ونجح مازيمبي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق تمريرة أرسلها البديل الذي قلب الموازين كابونجو إلى مبوتو اللاعب المخضرم ليسجل الأخير في المرمى بتسديدة في مرمى الزمالك.



تراجع بدني.. وهدف ثالث

ونال حمدي النقاز إنذاراً للاعتراض على الحكم ، ووجه ساسي تسديدة فوق العارضة ثم كرة عرضية أضاعها الفريق المصري الذي تحسن هجومياً وضربة رأس أبعدها الحارس ، وأشرك الزمالك القائد محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب محمد أوناجم في الدقيقة 75.

أمسك عواد تسديدة الخطير كابونجو ، وأبعد محمود علاء فرصة من المهاجم ميلوكا الذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 84 مستغلاً عرضية رائعة من كابونجو نجم المباراة ليحولها برأسه داخل الشباك.

سيطر مازيمبي واكتفى بالتمرير مع محاولات عرضية ومشاركة جيوفاني لتنشيط الهجوم الكونغولي وينتهي اللقاء بفوز مازيمبي.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات