• ×

بشة يحدد وصفة الفوز للهلال قبل مواجهة الزيمبابوي

 0  0  567
بشة يحدد وصفة الفوز للهلال قبل مواجهة الزيمبابوي
كفرووتر/ الخرطوم/ يفتتح فريق الهلال السوداني مساء الجمعة مبارياته بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف بلاتينيوم الزيمبابوي، بملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.

والتقى كووورةبقائد الفريق السابق، ونجم الأسطوري محمد أحمد بشير "بِشَّة" الذي اعتزل الموسم الماضي، وأجرى معه الحوار التالي، حيث تحدث عن فرص الهلال في المجموعة، وتقييمه لفرق المجموعة الثالثة.

وتضم المجموعة إلى جانب الهلال، فرق الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي، فضلا عن بلاتينيوم.

كما عدّد بشة العوامل التي ستساعد الهلال في مشواره القاري هذه المرة. فإلى الحوار:

ما هو تقييمك لمجموعة الهلال بدوري أبطال أفريقيا؟

أعتقد أن المجموعة متوازنة، وتضم فرق من مستويات مختلفة نوعا ما.

هل ترى الهلال قادرا على تجاوز دور المجموعات؟

الهلال إذا ما أراد التأهل عليه تحديد منافسيه في المجموعة، على الورق وفي الحسابات، الأهلي يعد المرشح الأول للتأهل، بسبب خبراته في هذه البطولة، لكن ليس معنى ذلك ألا يفكر الهلال في الفوز عليه.

وبالتالي ستكون المنافسة على البطاقة الثانية، بين الفرق الثلاث الأخرى، الهلال، والنجم الساحلي، وبلاتينيوم.

برأيك من هو المنافس المباشر للهلال على بطاقة التأهل الثانية؟


النجم وبلاتينيوم معا. يجب على الهلال أن يسعى للفوز عليهما، وتأمين نقاط المواجهات التي ستجمعه بهما على ملعبه، والبحث عن الخروج بنتائج إيجابية خارج الأرض أمامهما، ومن ثم الانتظار لباقي نتائج المواجهات بين منافسيه الثلاثة.

ما نصيحتك للاعبي الهلال قبل لقاء الغد أمام بلاتينيوم؟

يجب أن يعلموا أن مباراة الهلال الأولى تعتبر أهم مباراة للفريق، لأنها دائما ما تحدد بقية المشوار في البطولة خصوصا إذا كانت على ملعبك.

وماذا عن رؤيتك لهذه المباراة؟

فريق بلاتينيوم من الفرق الحديثة على دور المجموعات، لكن ذلك لا يجعل مهمة الهلال سهلة، ومن واقع نتائج مباريات بلاتينيوم، فقد حقق الفريق الزيمبابوي أفضل نتائجه خارج ملعبه، وأحرز في جميع مبارياته ما عدا مباراة واحدة، وبالتالي علينا الحذر.

يجب على الهلال أن يتعامل مع المباراة بكل جدية وتوازن، وعلى الجهاز الفني التدقيق في اختيار العناصر التي تناسب وجهة نظره الفنية، والقادرة على تطبيق هذا التوازن مع ضرورة التجهيز النفسي للاعبين خصوصا بعد خسارة الفريق في مباراة الديربي الماضية.

ما هي عوامل حسم تأهل الهلال للدور المقبل؟

على الهلال كسب كل مبارياته بملعبه مع محاولة الظفر بـ 3 نقاط أو حتى نقطة من ملاعب منافسيه. ويجب الإشارة إلى الدور الكبير المنتظر من الجماهير التي يمكن أن تراهن عليها دائما في دعم الفريق، ذلك إلى جانب طقس السودان دائما ما يكون في مصلحتنا.

كلمة أخيرة توجهها للاعبين فماذا تقول؟

الهلال غاب لفترة طويلة عن المجموعات وجماهيره تنتظر منكم الكثير حيث تعتبر هذه بطولتهم المفضلة، لذلك عليكم أن تنتبهوا جيدا. أتمنى أن نرى الهلال يقدم مباراة كبيرة غدا أمام بلاتينيوم، وعلى الفريق أن يفكر في الفوز فقط ليحصل على دفعة معنوية كبيرة لمباراته المقبلة، بعد أقل من 10 أيام في القاهرة ضد الأهلي، وذلك لأنها لن تكون مباراة سهلة بالنظر إلى قوة بطل مصر في ملعبه.




كووورة
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات