• ×

المعز امل قطر في الخليجي

 0  0  574
المعز امل قطر في الخليجي
كفرووتر/ وكالات/ حفل صفوف المنتخب القطري لكرة القدم، بالعديد من النجوم المتميزين في مختلف المراكز، نجح الشاب الواعد المعز علي، في خطف الأضواء من الجميع عندما قاد العنابي للفوز بلقب كأس آسيا 2019، في الإمارات.

وسيكون المهاجم صاحب الـ23 عامًا، فرس الرهان الأساسي في كتيبة العنابي عندما يخوض الفريق فعاليات بطولة (خليجي 24) التي تستضيفها قطر في الفترة من 26 تشرين ثان / نوفمبر الجاري إلى 8 كانون أول / ديسمبر المقبل.

ويبرز المعز علي ضمن هذا الجيل الشاب من اللاعبين الذين تعج بهم صفوف العنابي حاليًا، حيث يعتبر واحدًا من عدة نجوم هم النواة الأساسية في صفوف العنابي حاليًا والهيكل الأساسي الذي ينتظر أن يعتمد عليه في أول مشاركة له ببطولات كأس العالم عندما يخوض مونديال 2022 في قطر.

ولا يتمتع المعز بنفس الخبرة الكبيرة التي يحظى بها عدد من النجوم في خليجي 24، لكنه يمتلك من المهارات والإمكانيات والحماس ما يجعله أحد الأعمدة التي يمكن للمنتخب القطري (العنابي) الاعتماد عليها في تهديد دفاعات ومرمى المنافسين.

وقد يصبح المعز علي من أبرز العناصر التي يعتمد عليها هيكل العنابي في مونديال 2022، حيث يعتبر اللاعب امتدادًا مميزًا لمهاجمين من طراز رفيع صالوا وجالوا في صفوف العنابي مثل منصور مفتاح وسيباستيان سوريا.

وقبل شهور قليلة، قدم المعز علي قصة خيالية توجها بلقب كبير وألقاب شخصية مميزة حيث أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافًا في نسخة واحدة ببطولة كأس آسيا بعدما سجل هدفه التاسع في كأس آسيا 2019 وذلك في مرمى المنتخب الياباني خلال المباراة النهائية.

وتفوق المعز علي على الإيراني علي دائي الذي سجل 8 أهداف في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات.

وتقاسم المعز صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت، علمًا بأن مبخوت سجل 5 أهداف في نسخة 2015 و4 أهداف في 2019.

ولعبت الأهداف التسعة دورًا بارزًا في فوز العنابي باللقب القاري كما ساهمت في فوز المعز بلقب أفضل لاعب في هذه النسخة من كأس آسيا.

كما وضعت هذه الأهداف اللاعب في بؤرة الضوء كإحدى المواهب البارزة في الكرة الآسيوية.

ولكن الاختبار الجديد الذي ينتظر اللاعب في خليجي 24 قد يعزز وضعه على مستوى آخر حيث يحتاج اللاعب إلى تسجيل عدد مماثل من الأهداف لما سجله في كأس آسيا ليفرض نفسه بقوة ضمن أبرز الهدافين في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي.

وإذا ظهر المعز بنفس المستوى الراقي الذي كان عليه في كأس آسيا 2019 أو في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) منتصف العام الحالي، سيكون قادرا على خطف الأضواء من معظم نجوم البطولة.

ويستطيع المعز علي تدعيم رصيده من الأهداف الدولية والذي تجاوز الـ20 هدفًا رغم أنه لا يزال في الـ23 من عمره كما أنه شارك مع العنابي على مدار 3 أعوام فقط ما يعني أنه يستطيع في سنوات قليلة أن يصبح هدافًا تاريخيا لمنتخب قطر.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات