• ×

كابوس الاصابات يضرب منتخب الفراعنة

 0  0  467
كابوس الاصابات يضرب منتخب الفراعنة
كفرووتر/ وكالات/ يستهل منتخب مصر، مشواره رسميًا مع جهازه الفني الجديد، بقيادة حسام البدري، غدًا الخميس؛ حين يستضيف كينيا في الجولة الأولى للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

وعُين البدري مدربًا لمنتخب مصر خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، عقب خروج الفراعنة المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر، من ثمن النهائي على يد جنوب أفريقيا.

وخاض منتخب مصر، لقاءين وديين تحت قيادة البدري، أمام بوتسوانا، وليبيريا، لكن الفراعنة قدموا أداءً باهتًا لم يرضِ متابعي الفريق، وجمهوره وحققوا الفوز بهدف نظيف في اللقاءين.

وازدادت الأمور، صعوبة قبل أول مباراة رسمية للبدري بعد أزمة الخلاف مع نادي بيراميدز الذي فضَّل تأجيل إرسال لاعبيه لمعسكر المنتخب؛ لحين قدوم المهلة الرسمية التي يحددها "الفيفا" قبل اللقاء بـ72 ساعة فقط.

واتخذ البدري، بناء على ذلك، قرارًا باستبعاد اللاعبين السبعة الذين تم استدعاؤهم من بيراميدز، وهم عبد الله السعيد، وعمر جابر، وأحمد أيمن منصور، ورجب بكار، ومحمد حمدي، ومحمد فاروق، وإسلام عيسى.

لكن الأزمة الأكبر التي تهدد المنتخب، تتمثل في الإصابات؛ حيث افتقد الفراعنة خدمات العديد من النجوم قبل الظهور الرسمي الأول مع البدري.

ضربة صلاح

يتصدر قائمة المصابين محمد صلاح مهاجم ليفربول، الذي فضَّل التواجد في معسكر الفراعنة أمس، وعقد جلسة مع البدري، والدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، وخضع لفحوصات طبية أكدت غيابه عن مواجهة كينيا، وأيضًا جزر القمر، الثلاثاء المقبل.

ولم يُشارك صلاح تحت قيادة البدري، خاصة وأنه تم استبعاده من معسكر المنتخب الشهر الماضي، لكن غيابه يبقى أمرًا مؤثرًا على هجوم المنتخب المصري في ظل الاستفادة من سرعاته، وقدراته التهديفية.

حمدي فتحي


وضربت الإصابة حمدي فتحي لاعب الأهلي، الذي تطور أداءه بشكل واضح بالفترة الأخيرة، وسجل هدفي الفوز في وديتي ليبيريا، وبوتسوانا رغم مشاركته كلاعب بديل.

ونال حمدي، إشادة البدري، وكانت المؤشرات تؤكد وجود دور له ولو كبديل في ظل تقدمه المميز بخط الوسط للجانب الهجومي، وتسجيل الأهداف.

وتعرض فتحي لقطع في غضروف الركبة، وسيغيب 3 شهور وفقًا التقديرات الطبية، وأعلن النادي الأهلي سفر اللاعب للعلاج في ألمانيا.

كوكا

خرج أيضًا من معسكر المنتخب، أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتينج براغا البرتغالي، الذي تعرض لإصابة في الركبة أدت لخضوعه لعملية جراحية تبعده لفترة تصل إلى شهرين.

وواجه كوكا، انتقادات حادة في الفترة الأخيرة مع منتخب مصر نتيجة إهداره الفرص، لكنه يبقى اللاعب الأكثر خبرة مع الفراعنة حاليًا، بجانب مروان محسن الذي تم استبعاده أيضاً لعدم الجاهزية.

حسين الشحات

وتبدو فرص لحاق حسين الشحات صانع ألعاب فريق الأهلي صعبة في اللحاق بلقاء كينيا، بعد إصابته بكدمة قوية في الركبة خلال ودية ليبيريا.

ويسابق الشحات الزمن للعودة للتدريبات الجماعية، لكن الأمر يبدو صعبًا للغاية خاصة أن اللاعب مازال يواصل التدريبات التأهيلية.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات