• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

الهلال يستعد لمعانقة المجد

الهلال يستعد لمعانقة المجد
كفرووتر/وكالات / يستعد فريق الهلال السعودي لخوض نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني خلال الشهر الجاري، وهو يحمل سجل آسيوي فريد.

ويعتبر الهلال الفريق الوحيد الذي فاز بألقاب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس وكأس السوبر الآسيوية، ولا يملك أي فريق آخر هذا السجل.

وكان آخر لقب قاري حصل عليه الهلال هو لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000.

ومنذ تغيير مسمى البطولة القارية إلى اسمها الحالي "دوري أبطال آسيا" في موسم 2002/ 2003 ، والكأس الآسيوية تعاند الزعيم السعودي، رغم وصول الفريق إلى نهائي البطولة مرتين، وخسر فيهما اللقب لحساب سيدني ويسترن الأسترالي 2014 وأوراوا الياباني 2017.

وسيكون نهائي 2019 هو السابع للهلال في البطولة القارية، بعد أن توج مرتين باللقب وجاء وصيفاً في 4 نسخ.

ويعد محمد الشلهوب قائد الفريق الهلالي الحالي، اللاعب الوحيد من جيل اللاعبين المتوج بكأس بطولة 2000 المستمر حتى الآن في الملاعب.

كما شهد الهلال كثير من المتغيرات من بينها أن الفريق أصبح يخوض مبارياته على ملعب خاص به، هو ستاد جامعة الملك سعود، بعد أن كان يستخدم ستاد الملك فهد الدولي، أو ملعب الملز.

الفريق يضم الآن 7 محترفين أجانب من أصحاب المستويات العالية، يشارك 4 منهم في البطولة الآسيوية هم جوميز، جيوفينكو ، جانج سو وكاريلو .

الفريق الهلالي يتصدر حالياً البطولة الرئيسية في مسابقات كرة القدم المحلية وهي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت البطولة الآسيوية في نسختها الحالية تغيراً كبيرا على مستوى الجوائز المالية، فقد تم تخصيص 4 ملايين دولار للبطل و2 مليون دولار للوصيف
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2115
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019