• ×

البوندسليجا تشتعل

 0  0  55
البوندسليجا  تشتعل
كفرووتر/ وكالات / انتهت منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الألماني، أمس الأحد، بمجموعة من المباريات التي أحدثت انقلابًا في جدول الترتيب، لا سيما بعد اكتساح بوروسيا مونشنجلادباخ لضيفه أوجسبورج (5-1).

جلادباخ استغل تساقط الفرق التي تحتل المراكز المتقدمة في الترتيب، ليتقدم في الجدول وينتزع الصدارة بعد وصول رصيده إلى 16 نقطة، وهو ما يحدث لأول مرة منذ موسم 2011-2012.

ويستعرض "" أبرز أحداث الجولة السابعة، التي شهدت إثارة بالغة، على النحو التالي:

سقوط الكبار

أثمرت هذه الجولة عن مفارقة غريبة، برفض أغلب الفرق التي كانت تحتل المراكز المتقدمة في الترتيب، استغلال تعثر الآخرين واقتناص الصدارة من بايرن ميونخ.

الفريق البافاري تعرض للخسارة الأولى له هذا الموسم في البوندسليجا، بسقوطه في ملعبه على يد هوفنهايم (1-2)، ليهدر فرصة تعزيز موقفه في الصدارة، ليتراجع للمركز الثالث عند 14 نقطة.

ورفض فرايبورج ودورتموند اقتناص الفرصة بعدما تعادلا سويًا (2-2)، ليتراجع الأول للمركز الرابع برصيد 14 نقطة، بينما انحدر ترتيب أسود الفيستيفال للمرتبة الثامنة برصيد 12 نقطة.



كما سار باير ليفركوزن ولايبزيج على ذات الدرب، بتعادلهما معًا 1-1، ليرفضا استغلال فرصة سقوط بايرن، بتراجع الأول للمركز السابع برصيد 14 نقطة، بينما تواجد لايبزيج في المركز الخامس، بالتساوي مع فرايبورج في كل شيء، بالإضافة لحصدهما 14 نقطة.

أما شالكه كاد أن يخطف الصدارة من بايرن، بعد تقدمه على كولن بهدف حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخطف الضيوف هدف التعادل القاتل في الدقيقة 91.

حدث نادر

لم تعهد جماهير الفرق الألمانية، عدم تواجد العملاقين بايرن ودورتموند في أي من المركزين الأول والثاني في أي جولة على مدار السنوات الماضية.

ولم يحدث هذا الأمر منذ موسم 2014-2015، الذي تراجع فيه الفريقان باحتلال مركزين بعيدين عن الصدارة والوصافة بنهاية الجولة الرابعة، ليتكرر السيناريو ذاته هذا الموسم.

كما أن هناك 5 فرق جمعت 14 نقطة حتى الآن، وتباين وضعها في الجدول بحسب فارق الأهداف بينهم، وهي بايرن ميونخ، فرايبورج، لايبزيج، شالكه وليفركوزن.

قطار ليفاندوفسكي

عزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، سجله المميز هذا الموسم، بمواصلة صيد شباك منافسي فريقه.

واستطاع الدولي البولندي تسجيل هدف الفريق البافاري الوحيد خلال خسارته أمام هوفنهايم.

ولم يتوقف قطار أهداف ليفاندوفسكي منذ بداية الموسم، إذ نجح في زيارة الشباك في كافة الجولات الـ7 حتى الآن، ليبلغ رصيده 11 هدفًا، ليتربع على عرش صدارة قائمة الهدافين.

استفاقة وانهيار



واصل هيرتا برلين استفاقته بفوز جديد على فورتونا دوسلدورف (3-1)، ليحقق فريق العاصمة الألمانية انتصاره الثالث على التوالي في البوندسليجا.

وجاءت هذه الاستفاقة بعد سلسلة من التعثرات في بداية الموسم، إذ لم يحقق الفريق أي انتصار حتى الجولة الخامسة، بالتعادل في أول مباراة والخسارة في 3 مباريات متتالية.

وانتشلت هذه الاستفاقة هيرتا برلين من مؤخرة الجدول، ليحتل المركز العاشر بعد وصوله للنقطة 10.

وعلى النقيض تمامًا، عاكس دورتموند سيناريو هيرتا، بعدما سقط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في البوندسليجا وبنتيجة واحدة (2-2).

وكرر أسود الفيستيفال، سيناريو التعادل أمام فرانكفورت، بعدما نجح فرايبورج في معادلة النتيجة في الوقت القاتل بنيران صديقة، عن طريق هدف مانويل أكانجي بالخطأ في مرماه، مثلما فعل توماس ديلاني في الجولة الخامسة.

انتصار غائب



نجحت كافة فرق البوندسليجا في تحقيق انتصارات خلال 7 جولات باستثناء بادربورن، الصاعد حديثًا، والذي اكتفى بنقطة وحيدة حتى الآن، بعدما خسر 6 مباريات وتعادل في واحدة، ليتذيل الترتيب.

في المقابل، حافظ فولفسبورج بمفرده على سجله الخالي من الهزائم بين كافة فرق البوندسليجا بعد نهاية الجولة السابعة، بعدما حقق 4 انتصارات وتعادل في 3 مواجهات.

وأصبح فولفسبورج، الفريق الوحيد رفقة يوفنتوس الإيطالي، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في كافة المسابقات هذا الموسم بين مختلف الفرق بالدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، إذ تعادل في 4 مباريات وانتصر 6 مرات.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات