• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

بعد بلاغ مطلقته: القبض على مسؤول بتهمة الثراء الحرام بمسجد بأم درمان

الزوجة السابقة فتحت بلاغاً في تهم غسيل الأموال والثراء الحرام ومكافحة الفساد والتحقيقات المالية .

كفرووتر/ الخرطوم/ الخرطوم :سارة تاج السر (التغيير الالكترونية) – أوقفت نيابة الثراء الحرام والمشبوه، فجر اليوم الأربعاء، الوزير الولائي السابق والقيادي بحزب المخلوع، عبدالباقي عطا الفضيل الخليفة، من داخل مسجد الهاشماب بامدرمان، في البلاغ المدون من قبل طليقته، بتهم غسيل الأموال والفساد والثراء الحرام.

وحركت زوجته السابقة (م. ع) المقيمة بدولة الإمارات، ثلاث بلاغات في يوليو الماضي، ضد طليقها الوزير الولائي مسئول الأراضي السابق، بنيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية ببلاغ رقم 54/2019،و نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه

ببلاغ رقم 103/2019 ونيابة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ببلاغ رقم 17/2019

واكدت طليقته “للتغيير الإلكترونية” أن النيابات الثلاثة شرعت في التحقيق معه حول ما نُسب اليه من تهم، لاسيما وانه عمل بمصلحة الأراضي والتخطيط العمراني ومستشارا لأراضي جامعة الخرطوم وتحسين اراضي امدرمان جسر الفيتحاب ، وقضية استثمار الامير سعود مع الهيئة الخيرية العسكرية بالأمن الاقتصادي و كشفت عن تملكه اكثر من 200 عقار وقطعة ارض في ولاية الخرطوم .

يذكر ان المتهم كان قد شغل وظيفة مدير الأراضي في عام 1991 وتدرج في المناصب الي أن وصل وزير ولائي للتخطيط العمراني بولاية شمال كردفان عام 1997 م.

منشور سابق ..

الكوز المدعو /
عبدالباقي عطا الفضيل الخليفة صلاح مهندس مساحة جامعة الخرطوم بتقدير ( مقبول) عام 1982
المعدم من قرية ( ارتل) بمنطقة الرباطاب بالشمالية موظف الأراضي الذي استقل جميع مناصبه التي تقلدها الى موظف الى درجة وزير ولائي من عام 1991 إلى 1997 بمصلحة الأراضي والتخطيط العمراني والبنك العقاري ومستشار تحسين اراضي جامعة الخرطوم ومستشار اقتصادي في المؤتمر الوطني وعمل على تحسين الاراضي بالفتيحاب تحت الهيئة الخيريه للقوات المسلحه وعمل صفقات مع امير سعودي وأخوة الرئيس المخلوع واعتقالهم في جهاز الأمن والاستخبارات 2009
ويوجد الحدث بالانترنت

امسح للحصول على الرابط
 0  0  3230
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019