• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

غياب المهاجمين الكبار يقدم وجوهًا جديدة للكرة السودانية

غياب المهاجمين الكبار يقدم وجوهًا جديدة للكرة السودانية
كفرووتر/ الخرطوم/ تعيش كرة القدم السودانية منذ نهاية الموسم الماضي أزمة هجومية كبيرة، ما جعل المنتخب الوطني يظهر في 3 مباريات، ضد تشاد وتنزانيا، بدون مهاجم صريح، معتمدا على لاعب الوسط رمضان عجب، الذي نجح في سد الفراغ بخبرته الكبيرة، ولكن ليس بكفاءة المهاجم المتخصص.

ويغيب 3 مهاجمين دوليين يلعبون للمريخ، وهم: بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن وسيف تيري، فالأول يعتبر أخطر مهاجم سوداني، وقد دخل في مشكلات أدت إلى إيقافه من قبل لجان الاتحاد العدلية، 6 أشهر و10 مباريات، ولم يعد له مكان في الدوري المحلي، فخطفه القوة الجوية العراقي وتعاقد معه الأسبوع الماضي.

وأما محمد عبد الرحمن فما زال يتعافى من الإصابة، بينما دخل سيف تيري في مشكلات قانونية تتعلق بالأحداث الأخيرة في السودان، ولم يعد لنشاطه المعتاد.

بريق أمل

لكن رغم ذلك، نجحت الأندية السودانية مؤخرا في تقديم 3 مهاجمين واعدين، أصبحوا محط أنظار الجماهير والإعلام، وهم: لاعب الهلال الأبيض محمد عباس، ونجم الخرطوم الوطني محمد المصطفى، ومهاجم المريخ الفاشر منتصر إبراهيم.

ويبدو طول القامة والتكوين البدني القوي، وقدرته على التمركز الجيد داخل الصندوق، أبرز ما يميز محمد عباس الذي لعب لمنتخبات الناشئين والشباب والأولمبي السودانية، خلال السنوات الأربع الماضية.

وقد أحرز هدفين حتى الآن ببطولة سيكافا للشباب، الجارية بأوغندا.

وهذا بينما أكد محمد المصطفى قدرته على القتال طوال المباراة، ونجاحه في الالتحامات القوية مع المدافعين، وكان ثالث هدافي الموسم الماضي.

ويلعب المصطفى بقدمه اليسرى، ويجيد التسديد بها من بعيد.

وهو أحد لاعبين قلائل، اختارهم المدرب الغاني الكبير أبياه للانضمام للخرطوم الوطني، بعد مباراة ودية مع فريقه السابق التحرير.

وأما منتصر إبراهيم، فيعتبر من أفضل المهاجمين الصاعدين بالكرة السودانية، خاصةً في اختراق الدفاع المتكتل.

ونجح هذا اللاعب في حسم لقب الدوري لمصلحة الهلال، قبل موسمين، بإحرازه لهدفين في شباك المريخ خلال المباراة الفاصلة.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1450
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019