• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

عوض شكسبير: أول مرة يجينا وزير كيشة في الكورة

عوض شكسبير: أول مرة يجينا وزير كيشة في الكورة
كفرووتر/ الخرطوم/ أوضح الممثل الكوميدي عوض حسن أمام الشهير بـ ( شكسبير) عن التفاؤل الذي عم أهل الثقافة والفنون في البلاد فيما يتعلق باختيار الصحفي الكبير فيصل محمد صالح لمنصب وزير الثقافة والإعلام في السودان خلال الفترة الانتقالية، وذلك في برنامج ركن الفنون بقناة سودانية 24 .

وأشار شكسبير إلى أن فئة المبدعين وأهل الثقافة تعتبر أكثر الفئات حظاً وتدليلاً في عهد الحكومة الانتقالية حيث قال:

” نحن الفئة الوحيدة الحتكون منغنغة كدا أهل الثقافة وأهل الفنون”، وأضاف: ” الوزير فيصل سيُحدث تغييراً كبيراً في المجال الفني والثقافي بالبلاد خلال الفترة المقبلة لأنه رجل يفهم جيداً ما تعنيه الثقافة والفنون للبلاد .

وزاد قائلا: ” أستاذ فيصل محمد صالح نحن متفائلين بيه خير، ومتأكدين إنو جايينا وشايل معاه عصا موسى، علشان ينقذنا من الحصل في السابق” .

وعدد عوض حسن إمام القدرات والمواهب الإبداعية التي يتمتع بها وزير الثقافة الأستاذ فيصل محمد صالح والتي ستعينه على فهم طبيعة واحتياجات مجاله قائلاً:” لأول مرة في تاريخنا وتاريخ السودان الحديث يجينا وزير بكتب شعر وبعزف عود وبغني” واستطرد مازحاً: ” وبياكل بوش في الدكان وكيشة في الكورة كمان” في إشارة إلى التواضع الذي يتحلى به .

وفي سياق آخر قال عوض شكسبير بأنه يحلم بأن يعم السلام كل ربوع البلاد خلال الفترة الانتقالية المقبلة لأن البلاد عانت من ويلات الحروب طيلة الـ30 عاماً الماضية .

المصدر: خرطوم ستار
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2999
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019