• ×

مدرب المنتخب العقرب افضل لاعب في السودان ولهذا ابعدته مع شيبوب

 0  0  690
مدرب المنتخب العقرب افضل لاعب في السودان ولهذا ابعدته مع شيبوب
كفرووتر/ الخرطوم/ كشف المدير الفني للمنتخبات الوطنية السودانية، الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، في مؤتمر صحفي، الإثنين، حقائق كثيرة عن المنتخبين الأول والأولمبي، وركز على مباراة اليوم أمام تشاد، بتصفيات مونديال 2022.

وكان منتخب السودان قد فاز في مباراة الذهاب على تشاد بنتيجة (3-1)، ويطمح الثلاثاء، في الخروج بنتيجة إيجابية لحصد تذكرة التأهل إلى دور المجموعات بتصفيات المونديال.

وقال لوجاروشيتش "سوف تكون مباراة الغد صعبة جدًا أمام تشاد، وهي أصعب من المباراة الأولى، وقد انصب كل تركيزنا بعد العودة من تشاد على الجانبين البدني والذهني ولابد أن نبذل قصارى جهدنا لنتخطى المنتخب التشادي".

نتيجة جيدة

وأضاف أن نتيجة الفوز على تشاد بثلاثية في ملعبها، تعتبر جيدة، لكنهم في ذات الوقت يجب أن يحذروا في المباراة الثانية، لأن كرة القدم لديها تقلباتها".

واستطرد المدرب الكرواتي: "الأمر لم ينتهي بعد رغم فوزنا الكبير في المباراة الأولى، فالصعوبات سوف تبدأ الآن، ونتوقع أن يتقدم السودان لمرحلة المجموعات، ولا أعد بإحراز هدف أو اثنين أو حتى 3 في مرمى تشاد، بل أعد بتحقيق هدف التأهل لمرحلة المجموعات".

وناشد مدرب المنتخبات السودانية الجمهور السوداني بضرورة دعم المنتخب اليوم ، مضيفا أنهم في الجهاز الفني واتحاد الكرة ولجنة المنتخبات والجمهور السوداني يجب جميعا أن يتكاتفوا لعبور موقعة اليوم .

وأشاد لوجاروشتيش بنتائج المنتخبين الأول والأولمبي السودانيين، أمام تشاد ونيجيريا، وقال إنها نتائج جيدة في ظل عدم انتظام الدوري السوداني وضعف نشاط كرة القدم، بسبب المتغيرات الأمنية والسياسية السياسية الآخيرة بالسودان.

قائمة السودان

وفي إجاباته على أسئلة وسائل الإعلام، أكد المدير الفني للمنتخبات السودانية أنه يعتمد في قائمة المنتخب الحالية، على رباعي الأندية التي تمثل السودان قاريا وإقليميا، وهي أندية الهلال والمريخ والأهلي شندي والخرطوم الوطني لأنهم اللاعبين الأكثر استعدادا بدنيا وفنيا.

وأكد المدرب الكرواتي أنه اشترط منذ لحظة تعاقده مع الاتحاد السوداني عدم التدخل في عمله وفرض اللاعبين، وأنه ظل يجتمع دائما بمساعديه لتقييم اللاعبين واختيار آخرين جدد، وقال إنه لا يمكن أن أختار اللاعبين جميعا، لأنه له قياساته الخاصة.

صراحة شديدة

وحول عدم اختيار صانع الألعاب شرف الدين شيبوب المحترف بنادي سيمبا التنزاني للمنتخب، أبدى لوجاروشيتش صراحة شديدة وقال: "شيبوب لاعب جيد ولديه إمكانيات كبيرة، وشاهدته في 8 مباريات وفي مباريات الديربي بين الهلال والمريخ، فهو لم يصل بعد لمستوى إكمال مباراة بذات المستوى الذي يبدأ به".

وأضاف لوجاروشيتش: "ولم يكن شيبوب ضمن أفضل 5 لاعبين من الفريقين في كل تلك المباريات، كما أنني لمباراة تشاد اخترت وأشركت أسرع لاعبين في منطقة صناعة اللعب والهجوم، وهم الثلاثي رمضان عجب وياسر مزمل وأحمد التش".

واستطرد: "لم أختر التش من قبل، لكنه في آخر مباراتين للمريخ أثبت أنه أفضل لاعب بفريقه".

وحول عدم اختيار مهاجم المريخ بكري المدينة، أوضح أنه أفضل لاعب شاهده بالسودان، مضيفا أنهم يفقدونه في المنتخب، لكنه يدعو إلى هدوء الأمور حول بكري الذي يعيش ضغوطا، وأنهم ينتظرون عودته للمنتخب يوما ما.

رسالة واضحة



من جانبه، أرسل الدكتور حسن عبد الله بَرْقُو، رئيس لجنة المنتخبات السودانية، برقو مناشدة قوية لوسائل الإعلام للدعوات للمنتخب الأول، والحشد الإعلامي المصحوب بحملة لمؤارزة منتخب صقور الجيديان من داخل ملعب المريخ.

وقال رئيس لجنة المنتخبات السودانية: "نريد من كل جمهور كرة القدم السوداني، أن يقدم نموذجا للمؤازرة والتشجيع للمنتخب الأول داخل ستاد المريخ أمام تشاد، أسوة بمشجعي تشاد في مباراتنا أمامهم".

وحذر برقو من خطورة مباراة اليوم أمام تشاد وقال: "لا يمكن التهاون بمنتخب تشاد، رغم فوزنا عليه في المباراة الأولى، وما لم يحذر الجهاز الفني من هذه المباراة سوف تكون النتيجة عكسية".

وأبدى برقو عدم رضاه على الطريقة التي سافر بها المنتخب الأولمبي إلى نيجيريا أمس الأول وقال: "الترتيبات الإدارية لطريقة سفر المنتخب الأولمبي لم تكن مقنعة، وأنا بكل صراحة خائف من النتيجة، ولكن تبقى ثقتنا في الجهاز الفني كبيرة".

واختتم رئيس لجنة المنتخبات السودانية، بتحية وزيرة الشباب والرياضة الجديدة ولاء البوشي، على زيارتها للمنتخب في تدريبه أمس وقال إنه يكن على علم بزيارتها، وأن خطوتها تعتبر مؤشرًا جيدًا للمنتخبات في المستقبل.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات