• ×

الكندية بارتي تستعيد صدارة التصنيف العالمي.. وأندريسكو تتقدم

 0  0  483
الكندية بارتي تستعيد صدارة التصنيف العالمي.. وأندريسكو تتقدم
كفرووتر/ وكالات / ارتقت الكندية بيانكا أندريسكو 10 مراكز، لتحتل التصنيف الخامس عالميًا، الأفضل في مسيرتها الاحترافية.

يأتي ذلك بعدما تمكنت الكندية البالغة من العمر 19 عاما، من التتويج بلقب أمريكا المفتوحة أول أمس، بالتغلب في المباراة النهائية على الأمريكية سيرينا ويليامز، بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(7-5).

وواصلت أندريسكو بالتالي موسمها المذهل، والذي بدأته بالوصول إلى نهائي أوكلاند في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، ومن ثم توجت بأول ألقابها في فئة بطولات "بريمير" الإلزامية في إنديان ويلز، قبل أن تغيب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة.

وبعد التعافي من الإصابة، توجت أندريسكو بلقب تورنتو بعد انسحاب سيرينا ويليامز في المباراة النهائية بسبب الإصابة.

وبوصولها إلى التصنيف الخامس عالميًا، قفزت أندريسكو أكثر من 100 مركز في التصنيف العالم منذ شهر يناير الماضي، حيث بدأت العام وهي في التصنيف 107 عالميًا.

وبدورها استعادت الأسترالية أشلي بارتي صدارة التصنيف العالمي الذي فقدته يوم 11 أغسطس آب الماضي.

وودعت بارتي أمريكا المفتوحة من الدور الرابع، إلا أن اليابانية نعومي أوساكا ودعت من نفس الدور، لتفشل في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته العام الماضي، لتمنح الصدارة إلى بارتي من جديد.

وارتقت السويسرية بيلندا بينسيتش مركزين، لتتواجد في التصنيف العاشر عالميًا، بعد وصولها إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة، لتعود بالتالي إلى قائمة التوب 10 التي وصلت إليها للمرة الأخيرة في شهر يونيو الماضي.

وبوصولها إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة، صعدت البريطانية جوهانا كونتا 5 مراكز لتحتل التصنيف 11 عالميًا، لتصل إلى أفضل تصنيف لها منذ شهر مارس من عام 2018.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات