• ×

الخير قسم السيد : ودالسكة من أفضل الإداريين والكوادر السودانية بمدينة الرياض

 0  0  242
الخير قسم السيد : ودالسكة من أفضل الإداريين والكوادر السودانية بمدينة الرياض

رئيس لجنة التدريب لكرة القدم داخل الصالات بالسعودية في حوار مطول مع كفرووتر

كفرووتر /الخرطوم/ عازمون على تحقيق النجاحات رغم الإنتقادات اللاذعة من بعض الأشخاص
المريخ قادر علي تخطي الجزائري اليوم والهلال يحتاج إلي ريمونتادا أمام الوصل الإماراتي
حرصت صحيفة كفرووتر الإلكترونية على إجراء مقابلة مطولة مع الكابتن الخير محمد قسم السيد، رئيس لجنة التدريب لكرة القدم داخل الصالات والخماسيات بالمملكة العربية السعودية، المتواجد هذه الأيام بالعاصمة السودانية الخرطوم لقضاء عطلة عيد الأضحي المبارك مع أهله وأسرته، و تحدث الى الصحيفة حول العديد من التحديات التي تواجهة منشط كرة القدم داخل الصالات بالمملكة العربية السعودية، الى جانب تطرقه للحديث عن حال الكرة السودانية الان، وحظوظ فريقي القمة في المضي قدماً في البطولات العربية والافريقية، كل ذلك تتباعونه من خلال الحصيلة التالية.

*من هو راعي فكرة تنظيم منشط كرة القدم داخل الصالات..؟
عبدالمنعم عبدالعال سكرتير نادي الاهلي مدني السابق ورئيس الإتحاد وعضو الإتحاد السوداني لكرة القدم، هو أول من نظم العمل ووضع لوائح والنظام الاساسي، إلا أن تدخل بعض الشخصيات لتسييس العمل، دفعه للتخلي عن العمل لكنه لم يبخل علينا بالمشورة والرأي، ومحمد الطيب مورينهو هو اول من دعا الى قيام رابطة رياضية بالسعودية، وتبنى انعقاد اول اجتماع لقيام الرابطة بمنزله بالرياض، اضافة الى كابتن مصطفى النقر وعبدو يوسف وكباكا، محمد الخيرالشيخ ونجيب عبدالرحيم ومحمد الطيب مورينهو وغيرهم من قدامى اللاعبين.
*حدثنا عن منتخب رابطة الجالية السودانية بالرياض..؟
كان يضم مجموعة مميزه من اللاعبين، امثال صلاح بوكو موسى الجيو وشخصي الضعيف، كان يشرف عليه المرحوم ماجد احمد عثمان،واللاعبين الذين تخرجوا من فريق واحة كوستى إيهاب والشافعي أهلى شندى وشادى مهاجم فريق العلمين الخرطومى والشيخ محمد الحسن درة شباب الهلال العاصمى وفزنا بأكثر من سبعة بطولات متتالية، وبعد ان إنفصال منتخب الجالية بروابط اصبح منتخب الجالية يتجرع الخسائر وبأهداف كثيرة.
*هل الرابطة خرجت لاعبين معروفين..؟
الرابطة خرجت العديد من النجوم الأفذاذ علي مدى السنوات الماضية، ومنهم المدافع بخاري الذي لعب للهلال قبل عامين، إضافة لعدد من اللاعبين الذين لعبوا لفريق الاهلي شندي.
*ماهو الفريق الذي تشرف عليه الان بالمملكة..؟
حالياً أن مشرف على فريق واحة كوستي الذي يراسه ود السكة وحصلنا علي ثلاثة بطولات في آخر ثلاثة سنوات على التوالي.
*ماهي التحديات التي واجهتكم في نشاط كرة القدم داخل الصالات..؟
واجهتنا العديد من التحديات على المستوى الاداري الرابطة، لكننا وبحمد الله قادرون على تجاوزها، من أجل رفعة هذا النشاط الذي نرى أنه سيكون خير رافد للكرة السودانية بالمواهب، ومن جانبنا نسعي لوضع لوائح وضوابط صارمة في المرحلة القادمة، والنشاط الرياضي في دول المهجر عموما لا يسر أي سوداني، لذا عكفنا علي تحمل هذه المسؤولية رفقة أخوة لهم تأريخ طويل في مجال العمل الرياضي عامة وكرة القدم داخل الصالات بصفة خاصة علي غرار الأستاذ القامة عصام ود السكة، ونحن عازمون علي تحقيق النجاحات مع كرة القدم داخل الصالات بالعزيمة والإصرار رغم الإنتقادات اللاذعة من بعض الأصوات النشاذ.
*ماهو رأيك في عصام ودالسكة كإداري..؟
عصام ودالسكة من أفضل الإداريين في مدينة الرياض بالسعودية وهنالك أدوار عظيمة يقوم بها وعمل كبير يقوم به الأستاذ عصام ودالسكة رئيس اللجنة طوال السنوات الماضية، وانا اعتقد ان مدينة الرياض على وجه الخصوص بها العديد من الإداريين الأفذاذ، ولكن يبقي السيد الأستاذ القامة عصام ود السكة أفضلهم لما يتمتع بعلاقات واسعة داخل وخارج المملكة، فضلاً عن دعمه ومساهماته الواضحة تجاه النشاط الرياضي بالمملكة العربية السعودية، وأنه أي "ودالسكة " كان له القدح المعلي في تكوين اللجنة التنفيذية لكرة القدم داخل الصالات والخماسيات مؤخراً، وعصام ود السكة رجل يستحق الإشادة والثناء لأدواره العظيمة في تطوير الرياضة في الممكلة.
*كيف ترى حظوظ القمة السودانية في البطولات المختلفة ..؟
بالنسبة لفريق المريخ فأنا واثق من تخطيه لنظيره شبيبة القبائل الجزائري بالقلعة الحمراء اليوم، اما الهلال فهو قادر على التغلب على ريون الرواندي غدا الأحد لكنه يحتاج إلي ريمونتادا حقيقية لتخطي الوصل الإماراتي في البطولة العربية.
*هل تعتقد ان الفرق السودانية قادرة على الاستمرار في البطولات الخارجية..؟
الفرق السودانية قادرة علي المضي قدما هذا العام في البطولات القارية، خاصة وان مستواه الفني في إرتفاع مستمر من مباراة الى اخرى.
*كيف ترى حال الكرة السودانية في المستقبل..؟
نستشرق عهدا جديدا بعد نجاح الثورة السودانية التي أطاحت بالنظام السابق بقيادة المخلوع عمر البشير، ونأمل أن ينصلح حال الكرة السوداني خاصة من الناحية الادارية، التي إعتبرها السبب الرئيس في تدني مستوى الكرة السودانية في الاونة الاخيرة.
ماهو إنطباعك عن اللاعب السوداني..؟
اللاعب السوداني يبحث عن المال قبل الشهرة قبل لعب كرة القدم، كما إنه غير منضبط
*كلمة أخيرة
أشكر صحيفة كفرووتر على اتاحتها هذه الفرصة،والتحية للإخوان فى اللجنة التنفيذية لما لهم من إمكانيات وبالأخص الإخوان الغير سوداني الأستاذ على القحطاني والنصار سكرتير لجنة التحكيم.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات