• ×

الرياض تقارير .. الحراس الأجانب علامة بارزة في الدوري السعودي

 0  0  199
الرياض تقارير .. الحراس الأجانب علامة بارزة في الدوري السعودي
كفرووتر /وكالات / فرض الحراس الأجانب أنفسهم بقوة على الدوري السعودي، فهناك 3 أندية فقط في دوري المحترفين لهذا الموسم قررت الاستعانة بحراس محليين، فيما لجأ 13 ناديًا إلى الأجانب وكان للعرب النصيب الأكبر بـ9 حراس وتفوقت الجزائر بـ 5 منهم.
العرب في الصدارة
يحتل الحراس العرب النصيب الأكبر من الأجانب بمشاركة 9 حراس في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وتمتلك الجزائر نصيب الأسد بـ 5 حراس: رايس مبولحي (الاتفاق)، مليك عسلة (الحزم)، عزالدين دوخة (الرائد)، رحماني شمس الدين (ضمك)، مصطفى زغبة (الوحدة)، ثم تونس بحارسين: أيمن المثلوثي (العدالة)، فاروق بن مصطفى (الشباب)، وبعدهم حارس مغربي عبدالعالي المحمدي (أبها)، وآخر أردني عامر شفيع (الفيحاء).
أما غير العرب فيشارك 4 حراس وهم: 2 من البرازيل: كاسيو (التعاون)، جروهي (الاتحاد)، أسترالي واحد براد جونز (النصر)، وأوكراني واحد ماكسيم كوفال (الفتح).
3 أندية بحارس محلي
استعانت 3 من أندية الدوري فقط بالحارس المحلي، وهو رقم صعب جداً، فالهلال استغنى عن العماني علي الحبسي، وجعل عبدالله المعيوف، الحارس الأساسي للفريق، والأهلي استمر على اعتماده على محمد العويس، والفيصلي واصل مع مصطفى ملائكة، وسيكون هذا الثلاثي هو الأكثر مشاركة بالنسبة للحراس السعوديين.
وهناك بعض الأسماء المرشحة للظهور كأساسيين في الدوري، فالنصر يفكر في الاستغناء عن الأسترالي براد جونز، وقد يكون وليد عبدالله، حارساً أساسياً للفريق، والاتحاد قد يستعين كثيراً بفواز القرني، إذا رأى المدرب عدم حاجته للبرازيلي جروهي الذي انتقل في الشتوية الماضية ولم يلعب أي لقاء بسبب الإصابة.
بديل المعيوف
يبحث الهلال في الفترة الحالية، بطلب من المدرب الروماني لوشيسكو، عن التعاقد مع حارس احتياطي بديل لعبدالله المعيوف، بعد تخلي النادي عن العماني علي الحبسي، ومروان الحيدري، ليصبح النادي بحارس أساسي واحد، وآخر بديل رابع وهو محمد الواكد، والآخر بديل خامس، وهو الأمر الذي شكل أزمة كبيرة في الأوساط الهلالية.
ويفاوض الهلال حالياً الحارسين، مصطفى ملائكة، من الفيصلي، وياسر المسيليم، الحارس الثاني للأهلي، ولكن صعوبة انتقالهما هو ما يؤرق البيت الأزرق، فالأول يشارك بشكل أساسي مع الفيصلي الذي وصل من خلاله للمنتخب، ومن الصعوبة ترك مكانه الأساسي والانتقال كحارس بديل، فيما لا يريد الأهلي التخلي عن ياسر لعدم وجود حارس بديل، بالإضافة لعدم رغبته في تقوية نادي منافس له.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات