• ×

الهادي خشبة :دياز لا يصلح للاهلي

 0  0  44
الهادي خشبة :دياز لا يصلح  للاهلي
كفرووتر /وكالات / يعد هادي خشبة، أحد أهم نجوم الأهلي في فترة التسعينيات، وحمل شارة قيادة الفريق لسنوات، وكان قدوة داخل وخارج الملعب لما تميز به من دماثة الخلق.

وشغل خشبة عدد من المناصب الإدارية، سواء في الأهلي ثم بيراميدز.

وفتح نجم الأهلي السابق قلبه في حوار خاص ل، ليتحدث عن العديد من التفاصيل المهمة بشأن تجربة بيراميدز، وتعليقه على رحيل المدرب مارتن لاسارتي عن الأهلي، وغيرها من القضايا.

فإلى الحوار:

ما تعليقك على تعرضت للهجوم بسبب عملك السابق في بيراميدز؟

بالفعل تعرضت لانتقادات قوية من جانب بعض جماهير الأهلي، ولكنها ليست في محلها، حيث لم أخرج عن تقاليد الأهلي بالعمل والتواجد ضمن صفوف بيراميدز، فالرؤية أو الصورة ليست واضحة بالنسبة لمن ينتقدني.

ماذا تقصد؟

في البداية كنت أتواجد في صفوف الأسيوطي ضمن الجهاز الفني لعلي ماهر، واحترمت تعاقدي مع النادي بعد تغيير اسمه من الأسيوطي إلى بيراميدز، وبعد ذلك تواجدت في منصب نائب رئيس النادي.

وماذا عن علاقتك بإدارة الأهلي؟

علاقتي مع الجميع في مجلس إدارة الأهلي رائعة، ومحمود الخطيب صاحب فضل كبير علي منذ أن كنت لاعبا، أو بعد ذلك عندما تواجدت في أكثر من منصب إداري بالنادي، حيث تعلمت منه الكثير.

وما تقييمك لتجربة وجود بيراميدز بالدوري الممتاز؟

التجربة جيدة للغاية، وستجبر الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، على التطوير باستمرار من جميع النواحي، وستساهم في اشتعال المنافسة بالدوري المصري، وهذا ما حدث بالموسم المنقضي، حيث كانت الأمور غامضة بشأن البطل حتى الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة.

وكيف ترى قرار إقالة لاسارتي من الأهلي؟

القرار تأخر كثيرا، خاصة أن الأداء الفني لا يتطور وهناك أخطاء وسلبيات لم يتعامل معها لاسارتي بالشكل الصحيح، فهو مدرب أقل بكثير من إمكانيات النادي.

وما تعليقك على تعيين محمد يوسف بشكل مؤقت؟

قرار صائب، محمد يوسف مدرب كبير ويعلم كل شيء عن الفريق، كما أنه كان آخر مدير فني حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، وأرى أنه يستحق الفرصة كاملة خلال المرحلة المقبلة.

ولم لا يستعين الأهلي بمدرب وطني؟

هذا السؤال ليس من اختصاصي، ويوجه إلى الإدارة الحالية، ولكني أتمنى ذلك، فهناك الكثير من أبناء النادي لديهم الإمكانيات والخبرات والقدرة على قيادة الفريق فنيا والمنافسة على تحقيق البطولات.

وهل تتحفظ على فكرة الاستعانة بمدرب أجنبي؟

بالفعل، فلم ينجح منهم في الأهلي سوى البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه، وبعد ذلك لم تفلح التجربة مع القلعة الحمراء، فلم الإصرار عليها؟

وهل من الممكن أن يعود حسام البدري لقيادة الأهلي؟

لا أتوقع ذلك بالفترة الحالية، فهناك صعوبة باتخاذ مثل هذا القرار في ظل وجود الإدارة الحالية، خاصة بعد أن تعرض أيضا لهجوم غير مبرر من جمهور الأهلي، لمجرد عمله في فريق منافس، ولكن من الناحية الفنية والتدريبية يعتبر البدري أحد أهم المدربين حاليا في الكرة المصرية.

وهل يستطيع رامون دياز النجاح مع الأهلي من واقع عملك معه ببيراميدز؟

أسلوب دياز تدريبيا لا يتناسب مع النادي الأهلي، سواء من الناحية الفنية أو الإدارية، ولن يصنع الفارق مع القلعة الحمراء، ولذلك لا أنصح إدارة الأهلي بالتعاقد معه لخلافة مارتن لاسارتي.

ومن ترشح لقيادة منتخب مصر؟

أرى أن حسام البدري يستحق هذا المنصب عن جدارة بالوقت الحالي، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في المجال التدريبي بالسنوات الماضية، كما يمتلك خبرات كبيرة ورؤية جيدة في عملية اختيار وتجهيز اللاعبين، يحتاجها منتخب مصر، بعد الإخفاق الكبير في كأس الأمم الأفريقية.

وماذا عن خطوتك المقبلة؟

أدرس بجدية تحويل وجهتي من العمل الإداري إلى الجانب الفني والتدريبي، حيث أمتلك خبرات كبيرة نتيجة التواجد والعمل ومتابعة العديد من المدربين المصريين والأجانب خلال السنوات الماضية، وأسعى لاستغلال ذلك في التدريب.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات