• ×

اتحاد جدة يضرب العهد بثلاثية في البطولة العربية

 0  0  42
اتحاد جدة يضرب العهد بثلاثية في البطولة العربية
كفرووتر /وكالات / فاز اتحاد جدة على ضيفه العهد اللبناني بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويلتقي الفريقان يوم 27 أغسطس/ آب الجاري في إياب الدور نفسه في لبنان.

وأنهى أصحاب الأرض المباراة التي أدارها الحكم البحريني محمد السماهيجي بأقل مجهود منذ الشوط الأول، ليضع الفريق قدما في الدور التالي.

أحرز أهداف المباراة رومارينهو في الدقيقة 15 وداكوستا (28) وبيرجوفيتش(38).

وكان التفوق الاتحادي منذ البداية واضحا على جميع الأصعدة، فيما بدا الضيوف مستسلمين، تحت أنظار التونسي أحمد العكايشي محترف العهد الذي تابع المباراة على دكة البدلاء لعدم الجاهزية.

الشوط الأول

قدم اتحاد جدة في الحصة الأولى من المباراة، شوطا خالصا، لعبا ونتيجة، وبدا واضحا منذ ضربة البداية الفارق البدني والفني والجماعي والفردي بين الفريقين.

واستطاع الفريق الأصفر والأسود بأقل مجهود أن ينهي هذا الشوط بالتقدم 3-0، بفضل ذكاء الملعب العالي الذي يتمتع به الأرجنتيني إيمليانو فيتشو صانع ألعاب اتحاد جدة، ليثبت مباراة بعد أخرى، أنه أحد أهم صفقات الدوري السعودي.

بعد بداية هادئة للمباراة وسيطرة في منتصف الملعب، يرسل فيتشو في الدقيقة 15 كرة حريرية في عمق دفاع العهد، وينجح رومارينهو في تسجيل هدف اتحاد جدة الأول.

لم يأت لاعبو العهد بأي ردة فعل، مما منح لاعبي اتحاد جدة الفرصة ليبسطوا سيطرة كاملة على الملعب.

وفي الدقيقة 28 يواصل فيتشو تمويله السخي للمهاجمين، عندما يرسل كرة من الجانب الأيسر للملعب على رأس المتقدم مروان داكوستا، ليرتقي إليها وسط حراسة اثنين من مدافعي العهد، مسجلا هدف أصحاب الأرض الثاني.

واصل الاتحاد سيطرته على المباراة ، مع تراجع لاعبي العهد فنيا وبدنيا، وفي الدقيقة 38 يرسل سعود عبدالحميد ظهير أيمن الاتحاد كرة عرضية إلى بيرجوفيتش الذي حولها مباشرة إلى المرمى، لترتطم الكرة بالقائم البعيد وتعود بمحاذاة خظ المرمى ويتابعها بيرجوفيتش ويسكنها الشباك هدفا اتحاديا ثالثا، لينتهي الشوط الأول بثلاثية اتحادية نظيفة.

الشوط الثاني

لم يتغير وجه المباراة كثيرا في الشوط الثاني، وبقيت الأفضلية اتحادية، وفي الدقيقة 52 منعت العارضة هدفا رابعا، عندما ردت كرة رأسية من مروان داكوستا.

بدا العهد أفضل نسبيا من الشوط الأول واستطاع أن يصل مرتين لمرمى عساف القرني عن طريق محمد
قدوح في الربع الساعة الأولى من هذا الشوط، الأولى سددها في الشباك الجانبية، والثانية أرسل الكرة صاروخية وتصدى لها عساف القرني حارس الاتحاد.

قضى الفريقان ما تبقى من وقت الشوط الثاني بين سيطرة اتحادية على وسط الملعب، أو ظهور على استحياء على فترات متقطعة للعهد، حتى أطلق الدولي البحريني السماهيجي صافرة النهاية بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات