• ×

الديبة: الكورة السودانية خربانة من كبارا.. ولا فرق بين الكاردينال وشداد.. !!

 9  0  2.8K
الديبة: الكورة السودانية خربانة من كبارا.. ولا فرق بين الكاردينال وشداد.. !!

ما يحدث في الهلال الآن ضياع زمن.. !!

كفرووتر /الخرطوم/ 
الاتحاد العام مشاكله اكثر من مشاكل العراق وسوريا.. وكمال شداد يتعامل بطريقة انا ربكم الاعلى

الناس الفاهمين في الاتحاد بقيادة حميدتي وفاتح باني بقوا يتفرجوا لان الشبيحة خذلوهم.. !!

سألنا التوانسة عن الزعفوري فقالوا لنا هو مجرد معد بدني تخرج في احد المعاهد.. !!

فريق الهلال الحالي (كويس) وفيه لاعبين متميزين ولكنهم في حاجة لمدرب كبير

ادارة الهلال تلف وتدور حول الخلل وكأن حل المشكلة في تعيين مرق كمساعد



تقوم كفرووتر بنشر الحوار الضجة الذي اجرته صحيفة المشاهد مع كابتن الهلال الاسبق ونجم المنتخب الوطني في عصر الذهبي الكابتن محمد محي الدين الديبة والذي حمل الكابتن محمد محي الدين الديبة مدرب الهلال السابق مسئولية خروج الهلال من دوري الابطال للمعد البدني التونسي اراد الزعفوري وقال الديبة في تصريحات نارية للمشاهد: تحدثنا كثيرا عن هذا الزعفوري ولم يلتفت لنا احد.. لدينا الكثير من العلاقات مع الاخوة المدربين والمحللين في تونس.. سألناهم عن الزعفوري فقالوا لنا هو مجرد معد بدني تخرج في احد المعاهد.. والمعد البدني حتى اذا حمل الدكتوراة فهو معد بدني وله اهمية كبرى في العمل الفني..



فلس.. ام افلاس.. ؟



وواصل الديبة حديثه عن الزعفوري وقال ان وجوده في الهلال يجعلنا نتقدم بسؤال هل هو فلس ام افلاس ؟ ابناء الهلال على قفا من يشيل ويمكن ان يعملوا كمجموعة تدريبية وبامكانهم قيادة الفريق الى مرحلة متقدمة من البطولة الافريقية.. يمكن الاستعانة بخمسة مدربين من ابناء الهلال دفعة واحدة.. انا شخصياً كنت احصل على عشرين مليون جنيه من نادي الهلال في آخر فتراتي في تدريب الفريق ولم استلم منها شيئا حتى الآن بينما يأخذ الزعفوري عشرة او خمسة الف دولار يمكن ان تكفي لخمسة من ابناء الهلال ويكون عطاءهم افضل منه بكثير.. اضافة الى ان الشهادات التدريبية التي نحملها ليس للزعفوري ربعها.. انا شخصيا في الهلال منذ ايام برانكو والحيدوسي كنت اساهم بالمشورة في بعض الامور الفنية واساهم في تنويرهم بما يحدث لان هناك مدير كرة يعرف تماما ما يجب فعله وهو الامين البرير.. الان الهلال يأتي بأيمن يماني وغيره والحال هو نفس الحال ولا ندري ما هي النتائج التي سنصل اليها في ظل الابدال والاحلال الذي يجري في الهلال.. الادارة تلف وتدور حول الخلل وكأن حل مشكلة الهلال في تعيين مرق كمساعد للمدرب.. هناك حقيقة يجب ان يقف عليها الجميع وهي ان فريق الهلال الحالي (كويس) وفيه لاعبين متميزين ولكنهم في حاجة لمدرب كبير.. استاروستا وناغويرا استفادوا كثيرا من العناصر الموجودة وصنعوا هلالا كبيرا وقدموا تجربة متميزة.. تيم 87 مثلا صنعه ناغويرا واضاف لاعبين جدد مثل مجدي كسلا وكندورة وغيرهما.. لابد من وجود مدرب يستطيع تفجير طاقات الشباب الناس الان يتحدثون عن موفق صديق وينسون انه قد ظهر بالصدفة وليس هناك أي عمل للمدرب.. ما يحدث في الهلال الآن ضياع زمن.. لان النادي استجلب مدربين كبار.. كافالي ولافاني وفارياس وغيرهم بعد ان عملوا في اندية كبيرة ولكن للاسف الفريق كان خاليا من اللاعبين ولكن الان الوضع اختلف ولكن لا يوجد مدرب.



اضاعة الفرص السهلة..



لمن يسألون عن علاقة الزعفوري باضاعة الفرص السهلة من المهاجمين قياسا بالمباراة الاخيرة امام الافريقي التونسي قال الديبة: هناك مشكلة واضحة في الهلال وهي مشكلة (تكنيك) وكيفية معالجة ظاهرة اضاعة الفرص السهلة من خلال التدريبات المستمرة.. تابعت الزعفوري كثيرا وتأكدت بانه لا يهتم بتصحيح الاخطاء.. امبوبو وصل الصندوق اكثر من مرة ووضح تماما بانه يحتاج لشغل مدرب بشكل يومي.. لاعب مثل امبوبو لا ينبغي ان يشارك مع المجموعة في الوقت الحالي من اجل اكمال النواقص وايجاد لغة تواصل في المقدمة الهجومية.. لابد ان يكون العمل معه فردي وافهامه اهمية التمرير للزميل صاحب الوضع المريح خاصة وان المحترف الاجنبي عندما يأتي الى السودان يأتي بطموحات كبيرة ولكن يتفاجأ بأننا بعيدون وما عارفين أي حاجة.. اضافة الى ان مجلس ادارة الهلال الحالي ليس فيه أي فرد بيفهم في الكورة.. اذن كيف يناقش المدرب في الامور الفنية في عدم وجود لجنة فنية.. هذه مشكلة كبرى.. من الذي يقيم اداء هذا المدرب.. من الذي قيم الزعفوري ثم اشار بتجديد الثقة فيه بسبب جودة الاداء.. اين هي جودة الاداء والفريق فشل في التأهل.. فشل في تونس وفشل في ام درمان حيث عمل المدرب العكس .. قام في تونس باشراك ثلاثة محاور مع مهام هجومية ونجح ثلاثتهم في الوصول الى المرمى بامتياز كبير بينما لم نشاهد لهم أي ادوار هجومية في ام درمان.. تغيرت المفاهيم حول اللاعب المحور في كل العالم على نسق كاسميرو ومودريتش لذلك ابوعاقلة يحتاج للتعلم.. كيف يسجل وكيف يصنع الفرص.. ولا يستقيم ان تصل محاور الهلال في تونس وتفشل في ام درمان مع نفس الاستايل.. كان الشغيل خارج المباراة.. وديارا مهرج وهذا يعني بان الزعفوري حجمهم.. كذلك لم يستفد الهلال من لاعب مهاري مثل فارس لانه ليس هناك جمل مرسومة هذا اللاعب لديه سرعات غير عادية ومن المفترض الهلال يهاجم عن طريقه على مدار الشوطين كما كان الفريق في حاجة لوجود بشة الصغير في الطرف الايمن بدلا عن سمؤال خاصة وان الفريق الخصم لاعب معنا بطريقة القط والفأر وليست لديه ادنى رغبة في الهجوم ووضح انهم درسوا الهلال جيداً..



خطة بديلة..



كان امام الزعفوري فرصة لايجاد خطة بديلة.. بامكانه الاستغناء عن اثنين او واحد من المحاور.. ديارا مثلاً.. والاستعانة ببشة الكبير الذي كان خارج قائمة المباراة.. طيب ده عايز يغلب كيف ؟ الهلال اعتمد على الارسال الطويل وده وقع للافريقي في جرح.. وجود شلش بسرعته المعروفة كان افضل من وجود الشعلة لانه لاعب سريع ويستطيع ان يخلق مشاكل في أي دفاع.

استطيع ان اقو لان مشكلة الهلال فنية ومدربه لا يحمل أي سيرة ذاتية.. لذلك تعيين مرق لن يشكل أي اضافة لان السؤال هو هل جاء مرق ليفيد المدرب ام يستفيد منه.. مرق انا دربته كلاعب وهو يا داب بدأ العمل كمساعد مع خالد جوليت في الشباب وهو يحتاج للتدرج وقبل ذلك الاستفادة من مدرب كبير وليس معد بدني.



الكرة السودانية خربانة من كبارا.. !!



قال الكابتن محمد الديبة بان الكرة السودانية (خربانة من كبارا) وهو كأن اول من تنبأ بهذه الحالة المتردية بعد ان اعلان انتخاب الاتحاد العام الجديد.. وحقيقة لا فرق كبير بين البروفيسور كمال شداد واشرف الكاردينال.. في الهلال آتى الكاردينال بمعد بدني في خانة المدير الفني.. وفي الاتحاد العام اتى شداد بمدرب كرواتي لا يحمل أي سيرة ذاتية لتدريب المنتخبات الوطنية كلها.. قلت من بدري بان الكرة السودانية ستعيش موسم كارثي لان الاتحاد العام ما شغال بالكورة.. الكورة لا تهمهم.. هم عايزين يسافروا بس.. اب قبة والدخيري ومامون يا مسافرين يا جايين من السفر.. الاتحاد العام الان مشغول بتوزيع الغنائم والفرد الواحد في أي بعثة خارجية يكفل خزينة الاتحاد اكثر من الفين دولار.. مسافرين لى شنو وليس لديهم أي مهام تجاه الاندية.. ولو حصلت أي مشكلة هم ما عندهم ليها حل يأكلو ويشربو ويمشو التمارين والمباراة وليس لهم أي دور.. والواحد لابس بدلة بدون كرفتة واي حتى من بلد.. ما يحدث في الاتحاد فساد اداري واضح.. هناك اتحادات لسه ما سافرت.. لكن يمكن الدور جاييها .. بتاع الدمازين عبد العزيز سعد الله وقفوا ليهو الدفاع سنتين يكون شافوهو طنطن قاموا رضوهو بسفرة مكافأة له.. مدثر سبيل بتاع الفاشر هاجم شداد في احدى الاجتماعات طوالي شافو ليهو فرصة وسافر عشان يسكت.. الاتحاد الحالي مشاكله اكبر من مشكلة العراق وسوريا.. وكمال شداد يتعامل بطريقة (انا ربكم الاعلى) وحتى الناس الفاهمين بقيادة حميدتي وفاتح باني بقوا يتفرجوا لان الشبيحة خذلوهم.. اب قبة رجع خلاص ابوزبد بعد جاء من ابوظبي شايل ليهو شاشة 55 بوصة تاني ما محتاج يجي الخرطوم.
امسح للحصول على الرابط
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات