• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

حسابات معقدة للهروب من الهبوط بالدوري السوداني

حسابات معقدة للهروب من الهبوط بالدوري السوداني
كفرووتر /الخرطوم/ 
أدت نتائج 4 مباريات بدوري الهبوط السوداني "دوري الـ10"، والتي جرت امس الخميس، إلى تداعيات مثيرة في المناطق الثلاث.
وتشمل منقطة الأمان، والتي تضمن لأصحاب الترتيب من 1 إلى 4 البقاء بالممتاز، ومنطقة الملحق والتي تمنح صاحبي المركزين 5 و6 فرصة البقاء المشروطة بخوض مباراتين فاصلتين مع صاحبي الترتيبين 3 و4 من الدوري العام، ثم منطقة الهبوط المباشر لأصحاب المراكز من 7 وحتى 10.
منطقة الأمان
وشهدت منطقة الأمان نتائج مقلقة، لم تضمن لفريقي ود هاشم الذي قهر حي الوادي (3-1)، والشرطة الذي سحق الأمل (4-1)، بقائهما، رغم وصولهما للنقطة 28.
ويأتي ذلك بسبب تأجيل مباراة الأهلي الخرطوم والهلال كادقلي، التي كان مفترضا خوضها اليوم، لتعارض موعدها مع لقاء الدور قبل النهائي للكأس، أمس الأربعاء، وكان الأول طرفا فيها أمام المريخ.
وللأهلي الخرطوم 25 نقطة، وفي حال فوزه ستصبح نقاطه 28، متساويا مع الشرطة وود هاشم.
وبالنظر للضربة الموجعة التي تلقاها حي الوادي بالخسارة من ود هاشم، فإنه في حال فوز الأهلي الخرطوم على الهلال كادقلي، فإن الثلاثي "ود هاشم والأهلي الخرطوم والشرطة" سيجدون منطقة الأمان قد أغلقت دون الحاجة إلى خوض المباراة الأخيرة.
وتبقى مباراة الأهلي الخرطوم والهلال كادقلي، الأحد المقبل، حاسمة لتوضيح الرؤية حول منطقة الأمان والملحق، لأن فوز أي منهما سيرفع سقف النقاط المطلوبة لتأكيد أحد مركزي الملحق، ولهذا يسيطر القلق على المراكز من 2- 6، بسبب النتيجة التي سينتهي عليها اللقاء.
منطقة الملحق
وارتفع سقف المنافسة في منطقة الملحق، بالوصول إلى 23 نقطة، بعد فوز كوبر على المريخ نيالا (4-2) ووصوله لنفس عدد النقاط، وهو ما أدى لتوجيه ضربتين موجعتين لكل من الأهلي عطبرة والمريخ كوستي اللذان تأكد هبوطهما معا اليوم.

ورغم أن فوز كوستي بنتيجة (2-0) على الأهلي عطبرة، رفع نقاطه لـ19، لكن انتصار كوبر على نيالا، قتل آخر أمل للأول للحاق بمنطقة الملحق، إذ أنه كان بحاجة لفوز نيالا، ثم يفوز بمباراته الأخيرة وينتظر خدمة الفرق الأخرى، لكن كل ذلك تلاشى بخسارة الأخير.

وكانت تلك الحسابات أقرب للأهلي عطبرة، الذي خسر وتجمد عند 18 نقطة، لتبقى مباراته الأخيرة أمام المريخ نيالا، كأنها أداء واجب وعلى شرف المنافسة.

منطقة الهبوط

هبط أصحاب المراكز 8 وحتى 10 من الدرجة الممتازة، وتبقى صاحب الترتيب السابع، الذي سيحسم في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

كوبر الذي يقبع في الترتيب السابع المؤدي إلى الهبوط المباشر، تمسك بالأمل في الوصول للملحق، وينتظر مباراة حاسمة وفاصلة أمام الأمل، بملعب الأخير، وسيساعده الفوز للوصول للنقطة 26، الحد الأدنى للملحق.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2758

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019