• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

مواجهات نارية في الابطال الآسيوية

مواجهات نارية في الابطال الآسيوية
كفرووتر /وكالات / ينطلق الموسم الكروي في السعودية على إيقاع قمة نارية بمذاق آسيوي، عندما يحل الهلال ضيفًا على أهلي جدة باستاد الجوهرة المشعة، بعد غد الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، فيما يدشن اتحاد جدة والنصر البداية الفعلية غدًا الإثنين، عندما يلاقيان ذوب آهن الإيراني والوحدة الإماراتي على التوالي، لحساب الدور نفسه.

الأهلي والهلال



وتتجه الأنظار إلى جدة بعد غد الثلاثاء، إلى القمة المرتقبة بين الأهلي والهلال، بحثاً عن فوز يدعم الفائز في بداية الموسم، وتدفعه قدماً في البطولة القارية.

وأنهى الأهلي تحضيراته للموسم الجديد ولقمة الثلاثاء، من خلال التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، صاحب الخبرة الواسعة في البطولة الآسيوية والكرة الخليجية، فضلاً عن تدعيم الفريق بصفقات محلية وأجنبية.

ويبحث أهلي جدة عن بداية لموسم يكون عوضًا عن خروج الفريق من جميع بطولات الموسم السابق بخفي حنين، مدعماً بالأرض والجمهور.

وأقام الفريق الأهلاوي معسكرًا في النمسا خاض خلاله خمس مباريات ودية فاز بها كلها.

ويبدو أن براتكو يميل إلى اللعب الهجومي، بعد أن سجل قوته الهجومية الضاربة في القائمة الآسيوية، بضم ديجانيني وعمر السومة ومعهما الصربي أليكسيتش، وجوزيف دي سوزا.

وأصبح سعيد المولد ظهير أيمن الفريق جاهزًا للمشاركة بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به بالمعسكر، كما أقام الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة حفل عشاء للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، بعد تدريب السبت، ووعد اللاعبين بمكافآت مجزية في حال التأهل لدور الثمانية.

في المقابل تمثل بطولة دوري أبطال آسيا تحديًا خاصًا للروماني رازفان لوتيشيسكو، والذي عبر عن ذلك صراحة في حديث له مع أخد المواقع الروامنية، بقوله "الأطفال والنساء والرجال يطالوبنا بالبطولة القاريةفي كل مرة نلتقي فيها بالجمهور الهلالي".

أقام الهلال معسكراً في النمسا ، وخاض فيه ست مباريات فاز بها جميعاً وشهدت أرقاماً قياسية من الأهداف.
وتحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن محمد البريك، لمعاناته من إصابة، ومن المقرر أن يخضع لفحص طبي، يتحدد على ضوئه مصيره من المباراة، فيما سيكون لزميله عبده عطيف دور في المباراة، رغم أنه شارك في جزء من التدريبات الجماعية قبل أن يغادر الفريق إلى جدة.

الاتحاد وذوب آهن



تتجه النية داخل الجهاز الفني إلى استبعاد الثنائي جابر عيسى وهارون كمارا عن المباراة، بسبب الشك الذي يحوم حول قانونية مشاركة اللاعبين المواليد بالبطولة، كما خرج المهاجم عبدالرحمن الغامدي من حسابات المباراة، بعد أن عرضت إدارة النادي اللاعب للبيع في الميركاتو الصيفي الحالي.

اتحاد جدة أقام معسكرين، الأول بمانشيستر والثاني في دبي وتحديدًا في ضيافة نادي الوصل الذي يحتضن المباراة على ملعبه زعيبل.

وكان اتحاد جدة قد استقر على بقاء سييرا على رأس الجهاز الفني، لماضيه المضئ مع الفريق، وكان آخره الموسم الموسم الماضي، عندما نجح في إنقاذ الفريق من خطر الهبوط.

وسيلعب مع الاتحاد التشيلي لويس خمينيز كلاعب آسيوي، لحصوله على الجنسية الفلسطينية، ومعه مواطنه فيلابويفا كصانع ألعاب والوافد الجديد الأرجنتيني فيكو والبرازيلي رومارينيو.

النصر والوحدة الإماراتي



يخوض البرتغالي روي فيتوريا الموسم الثاني له على رأس الجهاز الفني، بعدما استطاع أن يقود الفريق إلى التتويج بلقب النسخة الماضية من الدوري المحلي، بعد صراع شرس مع الهلال.

ودعمت الإدارة الجديدة للنادي برئاسة الدكتور صفوان السويكت السويكت الفريق، بقرار لها أمس بتعيين عبدالرحمن الخلافي مشرفًا عامًا على كرة القدم بالنادي.

ويفتقد الفريق في مباراة الغد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، البرازيلي جوليانو، الذي يتعافى حاليًا من إصابة تعرض لها بمعسكر البرتغال.

ويبدو أن فيتوريا، يحرص على تأمين الجوانب الدفاعية للفريق في البطولة الآسيوية، وذلك من خلال الاعتماد على الحارس الأسترالي براد جونز والمدافع البرازيلي مايكون، ولاعب الوسط المدافع بيتريوس، فيما يتكفل الهداف الذهبي المغربي عبدالرزاق حمدالله بمهام الفريق الهجومية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1150
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019