• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

انتهاء مغامرتي مدغشقر وبنين وصراع عربي في نصف النهائي

انتهاء مغامرتي مدغشقر وبنين وصراع عربي في نصف النهائي
كفرووتر /وكالات / أسدل الستار على منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وشهدت المباريات حماس وندية كبيرة مع الوصول للأمتار الأخيرة في الكان، خاصة وأن هناك تقاربا شديدا في المستوى ورغبة في تحقيق الانتصار من الجميع.
المنتخبات العربية واصلت صحوتها بالوصول لنصف النهائي بعدما عبرت الجزائر وتونس عقبتي كوت ديفوار ومدغشقر، فيما تأهلت السنغال ونيجيريا أيضا، ليضرب الرباعي مواجهتين من العيار الثقيل، بين الجزائر ونيجيريا، بينما تلعب تونس مع السنغال.
كووورة يرصد أبرز مشاهد وظواهر ربع النهائي في الكان
السنغال تنهي مغامرة بنين
وضع المنتخب السنغالي حدا لمغامرة بنين بالكان في ربع النهائي بالفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين بنتيجة 1-0.
وكسبت بنين احترام الجميع، ليخرج من الباب الكبير، خاصة وأنه أقصى المغرب في دور الـ16 أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب قبل انطلاق الكان.
فيما تأهل أسود التيرانجا لنصف النهائي، وبات زملاء ساديو ماني على مقربة من تحقيق اللقب، في منافسة شرسة مع الجزائر وتونس ونيجيريا.
الجزائر تفلت من سيناريو المغرب
أفلت منتخب الجزائر من سيناريو أشبه بالكابوس عاشه شقيقه المغربي في دور الـ16، بعدما تأهل لنصف النهائي ومر من عقبة كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، وإهدار مهاجمه ونجمه بغداد بونجاح لركلة جزاء كانت كفيلة بإنهاء الأمور مبكرا وحسم التأهل.
منتخب المغرب ودع من دور الـ16 أمام بنين بعد التعادل في الوقت الأصلي، فيما أهدر نجمه حكيم زياش ركلة جزاء لتنقلب الأمور في ركلات الجزاء ويودع أسود الأطلس في مفاجأة من العيار الثقيل وهو الأمر الذي أفلتت منه الجزائر في ربع النهائي.
تونس تحقق أول فوز
تأهلت تونس لنصف النهائي بعد فوز وحيد منذ انطلاق الكان، على مدغشقر بثلاثية نظيفة بعدما أنهت مباريات دوري المجموعات والـ16 بالتعادل.
وقدم منتخب تونس عرضا طيبا في مواجهة مدغشقر رغم ضعف المنافس ليبعث برسالة قوية مفادها أنه لن يكون منافسا سهلا، بعدما بات على مقربة من تحقيق اللقب بالتواجد في نصف النهائي
نيجيريا تدخل ضمن الكبار
دون شك، تبقى نيجيريا أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب، لكن في وجود المنظم مصر ومنتخب المغرب، بالإضافة للكاميرون وغانا، كانت بعيدة بعض الشيء عن الترشيحات لكنها في النهاية استطاعت التواجد ضمن الكبار بعد الفوز على جنوب أفريقيا، ومن قبلها الكاميرون في دور الـ16.
حضور الفار
شهدت منافسات ربع النهائي تطبيق تقنية الفيديو"الفار" لأول مرة في تاريخ منافسات أمم أفريقيا وكان له حضورا قويا ومثيرا في مباراة السنغال بعدما ألغى هدفين لساديو ماني أمام بنين، فيما احتسب بفضله هدفا لجنوب أفريقيا أمام نيجيريا، إلى جانب ركلة جزاء للجزائر في مواجهة كوت ديفوار.
لا جديد في صراع الهداف

لم يشهد الصراع على لقب الهداف جديدًا هذا الدور، حيث لم يسجل الجزائري أوناس، أو السنغالي ساديو ماني، أو النيجيري إيجالو خلال هذا الدور، وهو الثلاثي الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف لكل لاعب، فيما ودع سيدريك باكامبو بنفس الرصيد من الأهداف مع منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية من دور الـ16 أمام مدغشقر.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1593
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019