• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الارجنتين تكسب تشيلي وتحقق برونزية كوبا اميريكا وميسي يطرد للمرة الاولى

الارجنتين تكسب تشيلي وتحقق برونزية كوبا اميريكا وميسي يطرد للمرة الاولى
كفر ووتر / متابعات أحرز المنتخب الأرجنتيني، المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا 2019
المقامة في البرازيل، بفوزه مساء اليوم السبت، على نظيره تشيلي بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كورنثيانز.

وسجل سيرجيو أجويرو وباولو ديبالا هدفي الأرجنتين في الدقيقتين (12 و22)، فيما أحرز أرتورو فيدال هدف تشيلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (59).

وشهدت المباراة رغم فقدان المنتخبين أمل الفوز باللقب، أحداثًا مثيرة للجدل، أهمها تلقي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي البطاقة الحمراء بعد شجار مع التشيلي جاري ميديل الذي طرد من الملعب أيضًا.

ولعب المنتخب الأرجنتيني بطريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من الرباعي خوان فويث وجيرمان بيزيلا ونيكولاس أوتامندي ونيكولاس تاجليافيكو.

وعاد جيوفاني لو سيلسو إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عنها في مباراة نصف النهائي أمام البرازيل، فشكل مع رودريجو دي بول وليوناردو باريديس ثلاثي خط الوسط، أمام الخط الهجومي المكون من ميسي وأجويرو وديبالا.



في الجهة المقابلة، لجأ المنتخب التشيلي إلى طريقة اللعب 3-5-2، فوقف باولو دياز وجاري ميديل وجونزالو خارا في الخط الخلفي.

وتواجد ماوريسيو إيسلا وجان بوسيجور على الطرفين، وتبادل الثلاثي تشارلز أرانجيز وإريك بولجار وأرتورو فيدال الأدوار في وسط الملعب، خلف ثنائي الهجوم أليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس.

وبدأ المنتخبان المباراة ببطء مع غياب الحافز، وأسفرت ركلة حرة للأرجنتين عن وصول الكرة إلى أجويرو الذي سدد من بعيد بجانب القائم البعيد في الدقيقة السابعة.

وافتتح "راقصو التانجو" التسجيل في الدقيقة 12، عندما احتسب الحكم ركلة حرة في منتصف الملعب نفذها ميسي على غفلة من لاعبي تشيلي المعترضين، لتصل الكرة إلى أجويرو الذي راوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

وزادت متاعب تشيلي بعدما أرغمت الإصابة نجمها سانشيز على الخروج من الملعب ليدخل مكانه جونيور فرنانديز، وأنقذ الحارس التشيلي جابريال أرياس محاولة ميسي المرتدة من جارا في الدقيقة 20.

وضاعف راقصو التانجو تقدمهم في الدقيقة 22، بعدما تلقى ديبالا تمريرة لو سيلسو بلمسة ساحرة ليضع الكرة بمهارة في الشباك.



وتوترت الأجواء في الدقيقة 26 بعد مخالفة ارتكبها ميديل بحق ميسي، واقترب ديبالا من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء بعدما قابل تمريرة ميسي بطريقة أكروباتية فوق المرمى في الدقيقة 32.

وحاول ميسي اللحاق بتمريرة ديبالا البينية قبل أن يتشاحن مع ميديل ويقترب الثنائي من التشابك بالأيدي، ليشهر الحكم البطاقة الجمراء في وجه اللاعبين، ولم يغير رأيه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وأنقذ أرياس المرمى التشيلي بعدما ارتدت كرة لو سيلسو من وجهه، لتذهب إلى ديبالا الذي تصدى الحارس ببراعة لمحاولته في الدقيقة 50.

ودخل جييرمو ماريبان إلى تشكيلة تشيلي بدلًا من المصاب جارا، وقلص لا روخا النتيجة في الدقيقة 59 من ركلة جزاء نفذها فيدال بنجاح، بعد مخالفة على الأرجنتين بدت وفقًا للإعادة التلفزيونية خارج منطقة الجزاء.

وتصدى الحارس الأرجنتيني فرانكو أرماني لتسديدة من حدود منطقة الجزاء لفرنانديز في الدقيقة 61، ودخل أنخل دي ماريا إلى تشكيلة الأرجنتين مكان ديبالا.

وذهبت محاولة فارجاس في مكان وقوف مكان الحارس أرماني بالدقيقة 72، وعاد أرياس ليتصدى لمحاولة بوجهه من أجويرو بعد مجهود رائع لدي ماريا من الناحية اليسرى في الدقيقة 77.

وذهبت تسديدة من أجويرو بجانب القائم البعيد في الدقيقة 80، ليخرج من الملعب ويدخل مكانه ماتياس سواريز، فيما أجرت تشيلي تبديلًا بإخراج فارجاس وإشراك نيكولاس كاستيلو.

وحافظ لاعبو الأرجنتين على تقدمهم حتى نهاية اللقاء بنتيجة (2-1
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2072
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019