• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الزمالك يتصدر الدوري المصري بالفوز على الاسماعيلي

الزمالك يتصدر الدوري المصري بالفوز على الاسماعيلي
كفرووتر /وكالات / استرد فريق الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري بعد فوزه على مضيفه الإسماعيلي بنتيجة (2-0) مساء اليوم الخميس على ملعب الجيش الثالث بالسويس في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للدوري.

سجل للزمالك عمر السعيد ويوسف إبراهيم "أوباما" في الدقيقتين 36 و47 لينهي الفريق الأبيض عقدة غياب الانتصار أمام الإسماعيلي بالدوري والتي دامت لفترة تقارب 4 أعوام منذ آخر انتصار يوم 6 يوليو 2015 بموسم 2014 – 2015 ولم يفز بعدها الفريق الأبيض على الدراويش بالدوري على مدار 6 مباريات.

الزمالك رفع رصيده إثر هذا الفوز إلى 60 نقطة متصدراً الترتيب بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس قبل لقاء الأهلي وبيراميدز بينما تجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البلجيكي سيدومير يانيفسكي عند 37 نقطة في المركز السابع.

واستعاد الزمالك نغمة الانتصارات الغائبة بالدوري في آخر 4 مباريات بعد أن تعادل مع الطلائع والمقاولون والأهلي وخسر أمام المصري ، وجاءت المباراة في مجملها جيدة من الفريق الأبيض الذي لم يتأثر بالغيابات العديدة بين صفوفه بينما قدم الإسماعيلي أداءً متوسطاً وافتقد الخطورة على مرمى الزمالك.

بدأت المباراة بدون أي حذر من الفريقين فالزمالك حاول الوصول لمرمى الدراويش بعرضية من بهاء مجدي ورد الإسماعيلي بمحاولة أضاعها شيلونجو ثم عرضية من إبراهيم حسن الذي أضاع محاولة خطيرة للزمالك في الدقيقة 12 من انطلاقة بالجبهة اليمنى ليتألق فوزي حارس الدراويش ويبعد العرضية.

وضاعت محاولة آخرى من خالد بوطيب الذي وجه الكرة فوق العارضة ، وأبعد الإسماعيلي محاولة من خط المرمى بينما انطلق عبد الرحمن مجدي ليبعدها دفاع الزمالك.. وحاول الدراويش استغلال الثغرة الواضحة خلف الظهير الأيسر بهاء مجدي ، واضطر الزمالك لإجراء تبديل مبكر بعد مرور 25 دقيقة بنزول عمر السعيد بدلاً من المغربي خالد بوطيب.


وجه محمد مجدي تسديدة قوية بجوار القائم ، وتراجع الزمالك بدنياً بشكل واضح مع الأداء الدفاعي الضعيف لصانع الألعاب محمد إبراهيم وبعض التمريرات المقطوعة وأبعد الدفاع الزملكاوي كرة عرضية خطيرة من وجيه عبد الحكيم.

وأبعد فوزي المتألق تسديدة قوية من زيزو لاعب الزمالك ، وسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 36 من ارتباك دفاعي في صفوف الإسماعيلي لتصل الكرة إليه ويسجل في شباك الدراويش.

محاولات الإسماعيلي الهجومية لم تصل لمرحلة الخطورة بينما أزعج عمر السعيد دفاعات الدراويش بتسديدة قوية أبعدها فوزي ثم محاولة من كرة عرضية لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

وأشرك الإسماعيلي مع بداية اللقاء اللاعب النيجيري أوداه مارشال على حساب إبراهيم عبد الخالق ، وأضاف يوسف إبراهيم أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 47 من تمريرة بينية من عمر السعيد ليحرز أوباما الهدف بهدوء واقتدار.

فشل زيزو في استغلال كرة آخرى بينية من محمد إبراهيم ، وأضاع زيزو انفراداً بمرمى الإسماعيلي.. وأشرك الزمالك تغييراً ثانياً بنزول محمود عبد العزيز بدلاً من أوباما بينما شارك محمد الشامي في صفوف الإسماعيلي على حساب شيلونجو.

أبعد دفاع الزمالك كرة عرضية خطيرة للإسماعيلي ثم تسديدة قوية من جانب محمود عبد العزيز أبعدها الحارس محمد فوزي وفرصة بتسديدة ماكرة من محمد إبراهيم ، وأضاع باهر المحمدي فرصة للدراويش بعد مراوغات واختراق وتسديدة فوق العارضة .. ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد الضرف بدلاً من وجيه عبد الحكيم.

وأبعد جنش محاولة خطيرة للإسماعيلي ، ودفع الزمالك بآخر أوراقه بنزول اللاعب عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيمن بعد شكوى محمد عبد السلام من آلام عضلية ليغادر الملعب في الدقيقة 81.. ونال محمود عبد العزيز إنذاراً في صفوف الزمالك وسيطر الإسماعيلي مع تألق من جنش في إبعاد بعض كرات الدراويش لينتهي اللقاء بالفوز الزملكاوي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1561
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019