• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

مواجهة نارية بين الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري

مواجهة نارية بين الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري
كفرووتر /وكالات / يترقب عشاق الكرة المصرية موقعة مثيرة بين الأهلي وضيفه بيراميدز، اليوم الخميس، والمؤجلة من الجولة الـ25 للدوري المصري الممتاز، في مواجهة مفتوحة لكل الاحتمالات يشعلها صراع الصدارة بين الفريقين.

الأهلي يتصدر الدوري المصري برصيد 58 نقطة، ويحتل بيراميدز المركز الثالث بفارق نقطة عن المارد الأحمر الذي لعب مباراتين أقل.

ويتصدر اللقاء الصراع اللاتيني الذي يجمع بين المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، والأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لبيراميدز، في صدام تكتيكي منتظر خارج الخطوط.

شبح الرحيل

يواجه لاسارتي شبح الرحيل عن الأهلي، بعدما فشل في تحقيق الحلم الأهلاوي بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وودع البطولة على يد صن داونز الجنوب أفريقي من دور الثمانية.

ورغم إعلان مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في المدرب الأوروجوياني، إلا أن السقوط مجدداً أمام بيراميدز قد يطيح بالمدير الفني الذي خسر أول لقاء له مع الأهلي يوم 4 يناير / كانون ثان الماضي، ضد بيراميدز.

يدرك لاسارتي جيدًا صعوبة المهمة ضد بيراميدز، ويتطلع لمواصلة مسيرته الجيدة في الدوري فالفريق الأحمر لم يخسر بالدوري مع مدربه الأوروجوياني سوى على يد بيراميدز.

دياز والانتقام

في المقابل، ستكون مهمة الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق بيراميدز، مزدوجة لأنه سبق ورفض الأهلي التعاقد معه سواء حين كان تركي آل الشيخ مالك بيراميدز رئيساً شرفياً للنادي، أو بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي وابتعاد آل الشيخ عن القلعة الحمراء.



دياز يسعى للانتقام من الأهلي وخطف الصدارة من أنياب الفريق الأحمر في أول مواجهة تجمعه ضد الأهلي بعدما تولى قيادة بيراميدز خلفاً لحسام حسن في شهر فبراير / شباط الماضي.

وخسر دياز خلال مسيرته القصيرة مع بيراميدز، مرة وحيدة ضد الجونة وحقق 3 انتصارات متتالية ضد بتروجيت والإسماعيلي والاتحاد السكندري قبل لقاء الأهلي.

صراع العمق

لا شك أن الصراع التكتيكي بين كلا المدربين سيكون حافلاً بعدة تفاصيل على رأسها صراع العمق لأن لاسارتي ودياز من مدرسة بناء الهجمات والاختراق من العمق بجمل وتمريرات متبادلة.

يراهن لاسارتي في مباراة بيراميدز على قدرات عمرو السولية لاعب الوسط، مع فرصة أكبر لظهور الجناحين الأنجولي جيرالدو والنيجيري جونيور أجاي الذي سيكون له دور في تكوين الهجمة مع السولية.

ويركز الأوروجوياني على ناصر ماهر صانع الألعاب أو صالح جمعة فكلاهما يجيد التحكم في الإيقاع والتمرير من العمق، بينما سيكون دور رأس الحربة مزدوجاً بين استغلال الفرص وخلخلة الدفاعات للقادمين من الخلف.



في المقابل، أفكار دياز تبدو مختلفة بعض الشئ في التنفيذ وإن كانت متفقة مع المبدأ وهو الاختراق من العمق، فالبرازيلي كينو هو المفتاح الذي يضغط به دياز على منافسيه مستغلًا مهارته العالية.

ويلعب عبد الله السعيد، دور المايسترو في خطة دياز فهو الموزع للهجمات ويصنع الفارق بلمساته ويضغط على دفاعات المنافسين بالتمريرات البينية، بينما يبقى اللاعب الجوكر هو البوركيني إريك تراوري الذي سجل "هاتريك" أخير أمام الاتحاد.

ويعاني بيراميدز والأهلي في عدم قدرة رأس الحربة على التألق واستغلال الفرص، وبالتالي سيكون الرهان على منطقة صناعة اللعب خلف المهاجم بشكل أكبر.

غيابات مؤثرة

يعاني الفريقان غيابات مؤثرة فالأهلي يفتقد خدمات لاعبه المعار من هيديرسفيلد الإنجليزي رمضان صبحي للإصابة، التي ضربت أيضاً بعض نجوم الفريق ومنهم سعد سمير ووليد سليمان وكريم وليد "نيدفيد" وإسلام محارب، فيما محمد هاني للإيقاف.

ويفتقد بيراميدز خدمات المهاجم السوري عمر خريبين للإيقاف، مع إصابة البيروفي كريستيان بينافينتي واستبعاد عبد الله بكري لأسباب فنية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1645
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019