• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

دوري ابطال اوروبا ..توتنهام يهزم السيتي بهدف واصابة كين

دوري ابطال اوروبا ..توتنهام يهزم السيتي بهدف واصابة كين
كفرووتر /وكالات / حصل توتنهام على أفضلية التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (1-0)، اليوم الثلاثاء، خلال المباراة الأوروبية الأولى التي يستضيفها ملعب توتنهام الجديد، بعد تطويره، وذلك في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

ويدين النادي اللندني لنجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، بالفضل في تسجيل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة (78)، قبل أن يلتفي الفريقان مجددًا في لقاء الإياب، الأربعاء المقبل، على ملعب "الاتحاد".

وجاءت طريقة لعب الفريقين متوقعة، حيث لجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوراديولا إلى طريقة اللعب 4-3-3، فلعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي، بمساندة من الظهيرين فابيان ديلف وكايل ووكر، وقام الدولي البرازيلي فرناندينيو بدور لاعب الارتكاز.



ووقف الدولي الألماني إلكاي جوندوجان إلى جانب قائد الفريق، الإسباني دافيد سيلفا، في منطقة صناعة الألعاب على حساب البلجيكي كيفن دي بروين.

وشغل الجزائري رياض محرز الجناح الأيمن، لينتقل سترلينج إلى الأيسر في ظل غياب البرتغالي برناردو سيلفا، وعاد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو إلى تشكيلة سيتي عقب تعافيه من الإصابة.

أما مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، فاعتمد على طريقة اللعب ذاتها 4-3-3، فشكل الثنائي البلجيكي توبي ألديرفيريلد ويان فيرتونخين، شراكة دفاعية في العمق، بمساندة من الظهيرين كيران تريبير وداني روز.

وتناوب الثنائي هاري وينكس وموسى سيسوكو على القيام بدور لاعب الارتكاز، ما منح الدنماركي كريستيان إريكسن حرية صناعة الألعاب، أو تبادل المواقع مع ديلي آلي والثنائي الهجومي سون هيونج مين وهاري كين.

أول تهديد على المرميين جاء من قبل توتنهام عندما أرسل سيسوكو تمريرة قصيرة داخل منطقة الجزاء إلى آلي الذي سددها مباشرة فوق المرمى في الدقيقة 8.

ورد مانشستر سيتي عبر تسديدة من سترلينج ارتدت من يد روز، واحتاج الحكم بيورن كوبيرز للاستعانة بتقنية الفيديو، قبل أن يحتسب ركلة جزاء تصدى لها أجويرو وأنقذها الحارس الفرنسي هوجو لوريس ببراعة في الدقيقة 13.



هدأت الأمور قليلا قبل أن يهدر توتنهام فرصة خطيرة في الدقيقة 24، عندما مرر إريكسن الكرة من الناحية اليسرى إلى كين الذي استدار حول نفسه وسدد مباشرة لكن الحارس البرازيلي إيديرسون تدارك الموقف.

ومرت تسديدة من وينكس فوق مرمى سيتي في الدقيقة 29، ثم حاول سيتي تعويض ركلة الجزاء وأحدث دربكة أمام مرمى توتنهام قبل أن ترتد تسديدة آلي من قدم المدافع فيرتونخين في الدقيقة 37.

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة، فنقل أجويرو الكرة من اليمين إلى اليسار نحو سترلينج الذي أرسل كرة سريعة أمام المرمى أبعدها المتألق لوريس قبل أن يشتتها زميله ألديرفيريلد في الدقيقة 47.

وبعدها بدقيقة واحدة شق سون طريقة في الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة بيسراه مرت بجانب القائم الأيمن.

وسيطر إيديرسون على تسديدة جديدة من سون في الدقيقة 50، قبل أن ترغم الإصابة كين على الخروج من الملعب بعد لعبة مشتركة مع ديلف، ليدخل مكانه الجناح البرازيلي لوكاس مورا.

وهدأت الأمور قليلًا بعد ذلك، رغم محاولات مانشستر سيتي المُضنية أمام دفاع متماسك من توتنهام، وقام بيب بإخراج أجويرو وإشراك المهاجم البرازيلي جابريال خيسوس.



وافتتح الكوري سون التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 78، عندما لحق بكرة من إريكسن قبل أن تجتاز خط الملعب، ليعود بها داخل منطقة الجزاء متجاوزًا ديلف ثم سدد كرة صاروخية مرت من تحت جسد إيديرسون إلى داخل الشباك، وسط اعتراض من لاعبي سيتي ظنًا منهم أن الكرة خرجت من الملعب وهو ما أثبتت تقنية الفيديو عكسه.

وعمل توتنهام على تعديلات في صفوفه للمحافظة على الهدف، فأخرج وينكس وأشرك لاعب الوسط الكيني فكنور وانياما، ثم جاء الدور على آلي الذي شارك محله المهاجم الإسباني فرناندو يورنتي.

وقام جوارديولا بتبديل مزدوج متأخر قبل النهاية بدقيقة، من خلال إشراك دي بروين وليروي ساني، دون أن يتغير الحال، وسط تألق جديد من لوريس الذي سيطر على عرضية دي بروين المنخفضة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1571
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019