• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

بيليه يتغزل في مبابي ويرشحه للكرة الذهبية

بيليه يتغزل في مبابي ويرشحه للكرة الذهبية
كفرووتر /وكالات / أشاد الأسطورة، البرازيلي بيليه، باللاعب الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، مؤكدا أنه يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، كاشفا ما يحتاجه الواعد لتحقيق هذا الإنجاز.

وقال بيليه في حوار مع راديو "مونت كارلو" الفرنسي: "مبابي تقع عليه مسؤولية كبيرة، أنا معجب به كثيرا، فمن يحب كرة القدم يعشق النجوم الكبار، فأنا أتابعه منذ عامين وأتمنى أن يحالفه الحظ طوال مسيرته مثلما كان الحال معي، لقد انضم لمنتخب بلاده في عمر صغير ولم يتعرض لإصابات قوية، فهو أمر مهم للغاية".

وأضاف ساخرا: "الكثيرون يشبهون مبابي بي، لأنه وسيم وجذاب مثلي، ولكن لنتكلم بجدية فانطلاقته تشبهني من حيث السن وأسلوب اللعب وتميزه في الركض بالكرة، لذا فهو مثل بيليه، أنا سعيد من أجله، فهو سفير رائع".



وأشار بطل العالم مع منتخب البرازيل 3 مرات: "مبابي سريع جدا، ويتميز أيضا بسرعة التفكير وتغيير حركته واتجاهاته في آخر لحظة، كلها تحديات كبيرة، فكل لاعب له شخصيته وقدراته، ولكن سرعة القرارات من أهم نقاط القوة في اللاعب الفرنسي".

وواصل: "إذا حافظ كيليان مبابي على مستواه الحالي، أعتقد أنه يستحق الكرة الذهبية، وأتمنى أن يحالفه التوفيق في تحقيق هذا الإنجاز، فمن الصعب تحديد مرشح بعينه للجائزة، لأن هناك نجوم آخرين مميزين وصغار في السن ويقدمون أداء مميزا، ولكن بالتأكيد فإن مبابي يعد من أفضل اللاعبين".

وقدم بيليه نصيحة للمهاجم الفرنسي في ختام تصريحاته، قائلا: "كرة القدم موهبة وهدية من الله، فهو بحاجة لأن يتجنب الإصابات خاصة الخطيرة ويتسم دائما بلياقة بدنية قوية، فكرة القدم في السنوات الأخيرة تعتمد على القوة أكثر من الفنيات، وبالطبع سيتعرض كيليان لرقابة مشددة، لذا عليه الانتباه جيدا لقوته الجسدية".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1982
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019