• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

اغلاق ملعب برج العرب

اغلاق ملعب برج العرب
كفرووتر /وكالات / يواجه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات سيلًا من الأزمات في الفترة الأخيرة، بدءا بما حدث في مباراة القمة، واتهامه بإفساد اللقاء، ثم خطاب كاف والإصرار على رفض لعب الأهلي والزمالك في برج العرب.

تحدث مع عامر حسين لإستيضاح كل كواليس مباريات القمة، وما سيحدث في المرحلة القادمة، من خلال الحوار التالي:

في البداية هل انتهت أزمة ملعب مباراة الأهلي والاتحاد؟

الأزمة تنتهي غدًا، حيث سنقوم بمعاينة لملعب برج العرب، وسنطلب من مسؤولية تأجيل إغلاق الملعب حتى يوم الثلاثاء، وإذا فشلنا في هذا الأمر فنحن نتحرك للحصول على الموافقات الأمنية، لنقل المباراة للمكس، بحضور جماهيري محدود.

بمناسبة ستاد برج العرب.. هل أرسل كاف خطابًا جديدًا يطلب عدم لعب المباريات عليه؟

بالفعل وصل هذا الخطاب اليوم لاتحاد الكرة، وهو أمر مريب وغير طبيعي، فهذا ثاني خطاب في 10 أيام يطلب عدم اللعب هناك لسوء أرضية الملعب، على الرغم من أن مباريات الفرق الأفريقية تلعب في الأدغال ولا يعترض عليها كاف، وكلنا شاهدنا ملعب النيجر الذي لعب عليه المنتخب، بجانب ملاعب أخرى لا تصلح.

وما تفسيرك لهذا الأمر؟

الأمور غير طبيعية، وهذة الخطابات تأتي فور جولات مسؤولي كاف مع مصريين هنا بسبب تنظيم أمم أفريقيا.

إذاً أنت تتهم البعض بتحريض كاف ضدكم؟

لا أتهم أنا أستنتج، فلماذ يعترض كاف على ملعب برج العرب ولا يعترض على ملاعب أكثر سوءاً في أفريقيا.

وهل بالفعل سيتم إغلاق ملعب برج العرب؟

مسؤولو الملعب غاضبون بشدة من النقد الموجه لهم والسخرية من ملعب تحمل أغلب الأندية والمنتخبات على مدار 4 سنوات، ولديهم الحق في ذلك.

لكن الملعب كان سيئا للغاية؟

الأمطار للأسف كانت غزيرة وأفسدت ما قمنا به، فالملعب كان مغلقا منذ أسبوع، وتم عمل صيانة له بشكل جيد، ولولا الأمطار كانت سيظهر بصورة جيدة خلال القمة يشيد بها الجميع، لكن هل يستطيع أحد التحكم في الظروف المناخية حتى نتلقى كل هذا النقد.

بمناسبة الظروف المناخية، لماذا لم تتحدثوا مع هيئة الأرصاد قبل المباراة لتجنب السيناريو الذي تم؟

إذا قمنا بمتابعة تقارير هيئة الأرصاد فلن نلعب مباريات في الأسكندرية من الأساس، الأزمة ليست في الأمطار، فقبل المباراة بساعتين كانت الأمور جيدة وتم تجفيف أرضية الملعب، لكن مع صافرة بداية المباراة عادت الأمطار وتسببت في تلك الصورة التي نقلت.

ولماذا لم تؤجل المباراة؟

سأقول لك سرًا، من يوجهون النقد أكدوا أننا أجبرنا الجميع على لعب المباراة، والحقيقة أننا أخطرنا الحكم أن يختبر الأرض وإذا كانت لا تصلح فلا مانع لدينا في التأجيل فهذة ظروف قهرية، وأصبح القرار الأول والأخير له، والحكم أخطرنا أن الأرض جيدة وهو صاحب قرار لعب المباراة.

وزير الرياضة السابق خالد عبد العزيز طالب بنقل المباراة للمكس فلماذا لم تفعلوا؟

تعجبت أيضًا من تصريحاته، فهو يعلم أن نقل أي مباراة يتطلب موافقات أمنية لا تحدث في ساعات قليلة، فهناك قوات تخرج خدمة للتأمين منذ صباح اليوم وليس من السهل نقلها لمكان أخر.

في حالة إصرار كاف على عد اللعب في برج العرب، أين سيلعب الأهلي والزمالك؟

الأندية هي المسئولة عن البحث عن ملعب، نحن نساعد فقط، عليهم توفير الملعب والحصول على الموافقات الأمنية.

لكن أحمد مجاهد رشح ملعب الجيش بالسويس؟

هو اختيار رائع، لكن كما قلت أفضل ملعب في كل شيء هو برج العرب، وأنا واثق أنه بعد إغلاقه لمدة 12 يوما سيكون في أفضل صورة قبل المباريات الأفريقية للناديين في ربع النهائي.

أين سيلعب الأهلي مبارياته في الدوري بعد إغلاق ملعب السلام؟

سيلعب في بتروسبورت، ولك أن تتخيل أن هذا الملعب يتحمل مباريات 6 أندية، هي الزمالك والأهلي والإنتاج والنجوم وإنبي ودجلة، هل يحدث هذا الأمر في أي دولة في العالم؟ يجب أن ننظر لتلك الأمور قبل توجيه النقد لحالة ملعب أو خلافه.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1336
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019