• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

القمة تكشف حال الاتحاد المصري قبل شهرين من الكان

القمة تكشف حال الاتحاد المصري قبل شهرين من الكان
كفرووتر /وكالات / فشل اتحاد الكرة المصري، في تصدير صورة مشرفة للكرة المصرية، قبل شهرين من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية المقبلة، بإجبار الزمالك والأهلي على خوض أهم مباراة في الموسم من حيث الجماهيرية والمنافسة على اللقب في ملعب أشبه ببركة مياه.

وانتهت مباراة القمة بين الغريمين، الزمالك والأهلي، بالتعادل السلبي، اليوم السبت، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، والمؤجلة من الجولة الـ17 للدوري المصري الممتاز.

ويظل الزمالك في الصدارة برصيد 54 نقطة، ويليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

وتنظم بطولة الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 22 يونيو / حزيران، إلى 20 يوليو / تموز المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

ويرصد في التقرير التالي، كواليس القرارات المتضاربة لاتحاد الكرة والتي أخرجت القمة المصرية بصورة سيئة.

إفساد المباراة

بداية إفساد المباراة كانت بقرار غريب من اتحاد الكرة بحضور 15 مشجعًا فقط من كل فريق للقاء، حتى أن أصوات العشرات من الحاضرين للقاء لم تظهر حتى خلال النقل التلفزيوني، وبدا اللقاء وأنه مباراة ودية.

ويحضر 5 آلاف متفرج مباريات الدوري المصري في الفترة الأخيرة بقرار أمني، وهو القرار الذي تم مخالفته في القمة، لتصبح مدرجات برج العرب خاوية تمامًا، وتغيب المتعة عن المباراة.

تصريحات وردية

خرجت تصريحات مسؤولي اتحاد الكرة المصري، واللجنة المنظمة لأمم أفريقيا، لتتحدث عن روعة الملاعب المصرية، والتجهيزات التي جعلتها تضاهي الطراز العالمي، لكن الحالة التي ظهر عليها ملعب برج العرب أعطت صورة سلبية للغاية عن ملاعب مصر.

صحيح أن برج العرب ليس ضمن الملاعب الـ6 المختارة لاستضافة مباريات البطولة الإفريقية، لكنه كان ضمن الملاعب الـ10 التي ضمها الملف المصري في البداية، كما أنه الملعب الرسمي للمنتخب المصري خلال السنوات الـ4 الماضية.

استكمال الدوري

اتحاد الكرة يريد استكمال الدوري بأي شكل، خاصة مع كثرة التأجيلات التي حدثت في الثلث الأول من المسابقة، بسبب مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

ووصلت مؤجلات الأهلي إلى 10 مباريات وهي ما أدت إلى أزمة كبيرة وضغط كبير للمباريات، ليصبح الدوري الحالي هو الأطول في التاريخ حيث سيستمر 13 شهرًا.

واعترض الزمالك وبيراميدز على خوض مبارياتهما قبل أن يلعب الأهلي مؤجلاته، وهو ما جعل البطولة تتوقف في أكثر من مناسبة، وتتسبب في الورطة الحالية لاتحاد الكرة.

تضارب التصريحات

الغريب أن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، خرج بتصريحات صباح اليوم السبت، أكد فيها أنه لو استمرت الأمطار سيتم تأجيل القمة وهو ما ليحدث.

وعقب تصريحات عامر، خرج ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بتصريحات تليفزيونية، أكد فيها أن تأجيل القمة قد يتسبب في إلغاء الدوري هذا العام، مشيرًا إلى أن المباراة ستلعب أيًا كانت الأجواء.

تصريحات سويلم، تضامن معه عامر حسين، وأكد أن القمة ستقام في موعدها متراجعًا عن تصريحاته السابقة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1317
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019