• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

الزعفوري رحلة التقلبات تنتهي بالاقالة في الهلال

الزعفوري رحلة التقلبات تنتهي بالاقالة في الهلال
كفرووتر /الخرطوم/ لم يتفاجأ أنصار نادي الهلال السوداني، من قرار إدارة الأزرق بإقالة المدرب التونسي إيراد الزعفوري، مطلع الأسبوع الجاري، على وقع مبررات ساقها النادي تتعلق بتراجع النتائج في مباريات يبدو المنافس فيها من الوزن الخفيف، ليتكبد أبناء أم درمان الخروج من دوري الأبطال الأفريقي مبكراً وعلى نحو مخيب.

ربما نال أداء الزعفوري، الرضا من قبل إدارة نادي الهلال، رغم الخروج من دوري الأبطال، بعد تغيير البوصلة صوب اللعب بالدور المؤهل إلى مجموعات الكونفيدرالية، بعدما خرج على يد الأفريقي التونسي بفارق هدف وحيد، بالخسارة في تونس 1-3، والفوز في أم درمان بهدف نظيف.

إشادة الرئيس

رئيس النادي، خرج قبل قرار الإقالة بتصريحات تبدو منصفة للمدرب التونسي، موضحًا: "حقق الزعفوري نجاحًا لافتًا مع الهلال، والنتائج تدعم استمراره، فما يزال فريقه يتصدر مجموعته في بطولة الدوري الممتاز بلا منافس".

وأضاف رئيس الهلال: "رغم تعثره مرتين بالخسارة، وتعادله سلبيًا مع الأهلي شندي، لكنه قاد الفريق لبلوغ مرحلة دور المجموعات بالكونفدرالية، متغلبًا على ظروف صعبة، وبدأ مشواره الجديد بالفوز في ملعبه على أشانتي كوتوكو الغاني".

وأشاد رئيس النادي بالمؤهلات التي يحملها الزعفوري في مجال التدريب، والتي ترشحه للإشراف على أندية كبيرة، رغم تخصصه في الأحمال والتكوين البدني، مشدداً على رضاه عن الفترة التي عمل فيها المدرب التونسي بالهلال.

سقوط مفاجئ

المباريات الـ4 التي خسرها الزعفوري، اثنين الدوري المحلي، أمام كل من المريخ الفاشر، والثانية من الرابطة كوستي، مرارة الخسارتين ظهرتا في كون الأولى خسرها الهلال بملعبه، بينما الثانية جاءت من متذيل ترتيب المجموعة (ب).

وقاريًا في مرحلة الكونفيدرالية، خسر الهلال مباراة الإياب الفاصلة في رواندا من موكورا سبور الرواندي المغمور، ثم خسر ثاني مبارياته بمرحلة المجموعات خارج الديار أمام أنكانا الضعيف بهدفين مقابل هدف.

الولاية الثانية

الزعفوري لم يظهر في المقعد الفني لنادي الهلال في الموسم الحالي فقط، وإنما وقع على إدارة الفريق في مباراتين بالدوري السوداني الممتاز، في أعقاب إقالة البرازيلي سيرجيو فارياس في مايو/آيار 2018.

قبل أن يظهر للمرة الثانية، في 5 نوفمبر/تشرين ثان 2018، خلفا للسنغالي لامين أندياي، ومنذ ذلك التاريخ خاض الزعفوري 19 مباراة ما بين ودية ورسمية، ومحلية وقارية.

وكانت أول مباراة خاضها الزعفوري، في إطار ودي، ضد عجمان الأماراتي وفاز بها (3-0)، بينما في الدوري الممتاز خاض التونسي 10 مباريات، بدأها بفوز باهر خارج ملعبه على المريخ الفاشر (1-0)، وانتهت بخسارته المؤلمة خارج ملعبه من الرابطة.

ويعتبر أهم فوز حققه محلياً، كان على الأهلي شندي بملعب الآخير، بهدف وحيد، أحرزه المهاجم الكونجولي إدريسا أمبومبو.

الحصاد القاري

وعلى الصعيد القاري، أشرف الزعفوري على 8 مباريات، بتمهيدي دوري الأبطال فاز على الجيش الزنجباري ذهابًا وإيابًا، وفي المرحلة الثانية خسر من الأفريقي التونسي، بنتيجة (1-3) في تونس، وتغلب عليه في أم درمان (1-0).

وفي المباراتين الفاصلتين المؤهلتين لمجموعات الكونفيدرالية، فاز على موكورا الرواندي (3-0) في أم درمان، وخسر منه في الإياب (0-1).

وفاز الزعفوري بأولى مبارياته بمجموعات الكونفيدرالية، على أشانتي كوتوكو الغاني (1-0) في أم درمان، لكنه خسر الجولة الثانية بالكونفيدرالية من أنكانا الزامبي (1-2).

الخسارة الآخيرة جاءت متقاربة مع الخسارة من المريخ الفاشر والرابطة كوستي، فجعلت الأمور تفلت من يده، لكن أكثر ما أقلق الهلال في نتائجه القارية خارج ملعبه، في أنه خسرها كلها، باستثناء الجيش الزنجباري وهو منافس من الوزن الخفيف.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2583
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكو 02-22-2019 01:0
    مشكلة الزعفوري انه لايجيد قراءة الملعب جيداً خاصة اذا كان الفريق متقدم علي خصمة !!
    وان الفريق باكملة لايجيد الارتداد السريع وخاصة شيبوب عندما تنقطع منة كرة وتشكل
    هجمة مرتدة يقيف ويتفرج ... الزعفوري من مباراة المريخ في ابوظبي مباراة كاس الشيخ
    زايد وتحديداً في الشوط الثاني كان المفروض الادارة تتخذ قرارها فية لأنة كاد يفقد الفوز
    وجاء ثاني كررها امام الأفريقي التونسي في تونس وثالثاً امام ناكانا في زامبيا ....:
    كلما يتقدم الفريق يرجع وينهار وينهزم .. مامعقول يازعفوري ماتستفيد من التجارب
    السابقة كلها وتقع في نفس الأخطاء بصورة كربونية !!!؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019