• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

مواجهات وصدامات نارية غدا في دوري ابطال افريقيا

مواجهات وصدامات نارية غدا في دوري ابطال افريقيا
كفرووتر /وكالات / تعود الحياة من جديد إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على وقع صدامات عربية من العيار الثقيل، غداً الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة القارية، في ظل سعيها للاقتراب خطوة أخرى نحو بلوغ الأدوار الإقصائية.

ويستقبل فريق الوداد البيضاوي الضيف القادم من نيجيريا لوبي ستارز، في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مواجهة متكافئة، بين أسيك ميموزا الإيفواري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويتصدر صن داونز، المتوج بالبطولة عام 2016، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه الوداد البيضاوي، فيما يحتل أسيك ولوبي ستارز المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويسعى الفريق المغربي، حامل لقب النسخة قبل الماضية، لتكرار الفوز على نظيره النيجيري، بعدما تغلب عليه بهدف نظيف، على ملعبه وأمام جماهيره في الجولة الماضية، لتعزيز آماله في الصعود إلى دور الثمانية.

وتبدو صفوف الوداد مكتملة تماماً قبل مواجهته الأفريقية المنتظرة، حيث عاد لتدريبات الفريق نجمه الليبيري وليام جيبور، بعد قيامه برحلة خاصة في الولايات المتحدة، وكذلك لاعبه الإيفواري شيخ كومارا، الذي تعافى من إصابته بالملاريا، والتي أبعدته عن الملاعب قرابة شهر.

فك الارتباط

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الترجي التونسي حامل اللقب، مع ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في حين يواجه حوريا كوناكري الغيني ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويتربع أورلاندو، الذي فاز باللقب عام 1995، على صدارة الترتيب برصيد خمس نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف أمام أبناء باب سويقة، فيما يحتل حوريا المركز الثالث بـ4 نقاط، ويقبع بلاتينيوم في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة.

ولا بديل أمام الترجي، الذي أحرز الكأس أعوام 1994 و2011 و2017، سوى الحصول على النقاط الثلاث، في ظل صراعه الساخن على حجز بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة لدور الثمانية، وفك الارتباط مه أورلاندو على صدارة الترتيب.

ويلعب الترجي المباراة دون حضور جماهيره، بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على خلفية أحداث العنف التي ارتكبتها أنصاره في إياب نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام الأهلي المصري.

ومن المقرر أن يستعيد الفريق التونسي جماهيره، في الجولة الخامسة التي يستضيف خلالها حوريا كوناكري، في 8 مارس/ آذار المقبل.

ويفتقد شيخ الأندية التونسية، أربعة من عناصره الأساسية أمام أورلاندو بسبب الإصابة، حيث يتعلق الأمر بكل من بلال الماجري وآدم الرجايبي وحمدو الهوني وخليل شمام.

ويسعى الترجي للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بتعادله مع أورلاندو بدون أهداف، حيث يدرك لاعبوه أن الموقف ربما يشهد مزيداً من التأزم في حالة إخفاقهم في الفوز، خاصة حال فوز حوريا على بلاتينيوم.

موقعة ثأرية

ويخوض فريق الأفريقي التونسي مواجهة ثأرية أمام ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، في المجموعة الثالثة، التي شهدت عودة فريق الإسماعيلي المصري مجدداً بعد قبول الاستئناف الذي تقدم به ضد قرار استبعاده من البطولة.

وكان "كاف" استبعد الدراويش من البطولة على خلفية أعمال الشغب التي قام بها مشجعوه، في لقاء الفريق مع ضيفه الأفريقي في الجولة الثانية، مما دفع حكم المباراة الكاميروني آليوم نيانت، لإنهاء اللقاء قبل موعده الأصلي، حيث كانت النتيجة تشير حينها لتقدم الأفريقي 2 /1.

ورغم عودة الإسماعيلي للمجموعة، احتفظ شبيبة قسنطينة الجزائري بالصدارة برصيد ست نقاط من مباراتين، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه مازيمبي، المتساوي معه في نفس الرصيد، لكنه خاض ثلاثة لقاءات.

ويحتل الأفريقي المركز الثالث بثلاث نقاط من ثلاث مباريات أيضا، فيما يقبع الإسماعيلي بالمركز الأخير بلا نقاط، علماً بأنه مازال لديه مباراتين مؤجلتين مع قسنطينة ضمن الجولتين الثالثة والرابعة، لم يتحدد موعدهما بعد.



ويأمل الأفريقي، الذي فاز بالكأس عام 1991، في رد الاعتبار لخسارته الموجعة صفر/8 أمام مضيفه مازيمبي في الجولة الماضية، حيث يرغب لاعبوه في مصالحة الجماهير الغاضبة، والحصول على النقاط الثلاث حتى تتجدد حظوظهم في المنافسة على الصعود للأدوار الإقصائية.

حسم التأهل

ويحل الأهلي المصري ضيفا على سيمبا التنزاني في المجموعة الرابعة، فيما يلاقي شبيبة الساورة الجزائري ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية.

ويتواجد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فيتا كلوب، فيما احتل سيمبا المركز الثالث بثلاث نقاط، ويتذيل شبيبة الساورة الترتيب بنقطتين.

وربما يحسم الأهلي تأهله مبكرا لدور الثمانية، حال تكرار فوزه على منافسه التنزاني وتعثر شبيبة الساورة، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، أمام فيتا كلوب.

ويسعى الأهلي لمواصلة تفوقه على سيمبا بعدما تغلب عليه 5/صفر في الجولة الماضية على ملعب برج العرب بالأسكندرية، لكن مديره الفني الأوروجواياني مارتن لاسارتي يخشى من شبح الإرهاق الذي بات يهدد عدداً كبيراً من نجومه في ظل توالي المباريات.

وفاز الأهلي في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف المسابقات، والتي خاضها في غضون 15 يوماً فقط، مما تسبب في إرهاق لاعبيه وهو ما ظهر واضحاً خلال فوز الفريق بشق الأنفس 1/صفر على ضيفه حرس الحدود يوم الجمعة الماضي، في لقائه الأخيرة بالدوري المصري، قبل استئناف مشواره في المعترك الأفريقي.

من جانبه، يبحث شبيبة الساورة عن انتصاره الأول في المجموعة، خاصة وأنه يخوض اللقاء على ملعبه وأمام جماهيره المتعطشة لتحقيقه المفاجأة بالتأهل إلى دور الثمانية.

ورغم البداية المخيبة للفريق الجزائري في المجموعة بخسارته صفر / 3 أمام سيمبا في الجولة الأولى، لكنه سرعان ما استعاد اتزانه من جديد، وكان قريباً من تحقيق الفوز على ضيفه الأهلي في لقائه الثاني بالمجموعة، لاسيما بعدما تقدم في النتيجة خلال الشوط الثاني، لولا خبرة لاعبي الفريق الأحمر التي منحت لهم التعادل 1 / 1 في الدقائق الأخيرة.

كما ظهر لاعبو الشبيبة بشكل جيد للغاية في لقاء الفريق الأخير بالمجموعة أمام فيتا كلوب بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، حيث تمكنوا من قلب تأخرهم صفر/2 إلى تعادل بطعم الفوز 2/2 في الوقت القاتل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3105
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019