• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

هلال الابيض يستلهم الماضي لبداية مثالية ضد موكورا الرواندي

هلال الابيض يستلهم الماضي لبداية مثالية ضد موكورا الرواندي
كفرووتر /الخرطوم/ يخوض هلال الابيض السوداني اليوم مشواره في بطولة الكونفدرالية حيث يستضيف موكورا فيكتوري سبورت الرواندي، في الدور الأول من المسابقة.

وكان الهلال قد أسعد الأبَيِّض، الجماهير السودانية، بوصوله لمرحلة مجموعات الكونفدرالية ثم للدور ربع النهائي في 2016، وذلك في أول مشاركة قارية بتاريخه.

لكن الفريق أخفق الموسم الماضي، فبعدما تخطى لو ماسيجر البوروندي في المرحلة الأولى، أطاح به مازيمبي الكونجولي من المرحلة الثانية.

مهمة الهلال الأبَيِّض، لن تكون سهلة لأن ضيفه الرواندي حقق مفاجأة الدور التمهيدي الأكبر بإقصاء ممثل جنوب إفريقيا فري ستار ستيت.

تغيير كبير

تغير واقع الهلال الأبَيِّض كثيرا هذا الموسم عما كان عليه قبل عامين، فمعظم اللاعبين والمدرب إبراهومة الذين حققوا معه نجاح 2016، لم يعودوا موجودين.

فقد غادر لاعب المحور الغاني نيلسون لازاجلا، وقلب الدفاع سليماني سيسيه، لعدم قدرة النادي على تجديد عقديهما، وانتهت فترة إعارة الشغيل وعاد إلى الهلال، وتحول المهاجم أبَّكر سليمان للأهلي شندي.

كما لم يتوصل الهلال الأبيض لاتفاق مع روح الفريق وقائده مرتضى، لتجديد عقده، فتحول بدوره لفريق الأمل.

ويعتمد الفريق على تشكيل قوامه لاعبين محليين، يجمعون بين مزيج من الخبرة والشباب، بقيادة صانع الألعاب مهند الطاهر، قائد المنتخب السوداني، والمهاجمين السابقين بالهلال، محمد موسى، والقائد مدثر كاريكا، واللاعب المقاتل مفضل الحسن.

وأما الفئة الشابة فتضم حارسي المرمى أحمد عبد العظيم وعوض كافي، والظهيرين علي أوريان ومؤيد عابدين، وصانع الألعاب عماريه، إلى جانب لاعبين مؤثرين مثل المهاجم معاذ القوز وعبد الرحمن إسحق.

وقال الأسكتلندي فرانك نوتال، المدير الفني للهلال الأبيض في تصريح خاص : "ستكون مباراة صعبة أمام موكورا، لأن الأبيض يضم مجموعة لاعبين جدد، بدأنا العمل معهم منذ فترة قصيرة، وما نزال نعمل على تطويرهم".

ومجمل إعداد الهلال الأبيض للمباراة لم يكمل الشهرين، فقد أعد نفسه بمعسكر في إثيوبيا، تخللته 3 مباريات، ومثلها في الدوري الممتاز، وودية أمام منتخب السودان الأولمبي.

ويحتل الفريق الترتيب الرابع في الدوري برصيد 5 نقاط.

وأكد مدرب الهلال الأبيض أنه لا يعرف الكثير عن فريق موكورا الرواندي، لكن المعلومات التي حصل عليها أنه يتصدر الدوري الرواندي الآن.

وتابع "لاعبو الهلال الأبيض يدركون جيدا أنها سوف تكون مباراة صعبة، ويتوجب عليهم إظهار أعلى مستوى إذا أرادوا الفوز على موكورا".

يذكر أن مباراة الهلال الأبيض أمام ضيفه موكورا فكيتوري سبورت، سوف يديرها طاقم تحكيم من دولة جنوب السودان، ويراقبها مراقب من زنجبار.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1404
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019