• ×
الثلاثاء 26 مايو 2020 | 05-26-2020

هل يتعظ دعاة الصخب والاحتفالات ... خسوف كلي للقمر في المنطقة العربية يتواكب مع اعياد رأس السنة الميلادية

هل يتعظ دعاة الصخب والاحتفالات ... خسوف كلي للقمر في المنطقة العربية يتواكب مع اعياد رأس السنة الميلادية
 كفر و وتر / وكالات /

قال الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر إن المنطقة العربية ستشهد خسوفا للقمر ليلة رأس السنة الميلادية، حيث سيشاهد المصريون ضوءا خافتا له بينما ستتم رؤية الخسوف بشكل كامل من قارة آسيا وأوروبا ومعظم دول قارة أفريقيا.

وأضاف محمود في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن بداية الخسوف الجزئي للقمر ستكون في تمام الساعة 18 والدقيقة 51، يوم غد الخميس ويتفق منتصفه مع توقيت بدر شهر محرم للعام الهجري الحالي 1431، في تمام الساعة 19 والدقيقة 13، وينتهي الخسوف في تمام الساعة 19 والدقيقة 54.

وبحسب محمود، فإن الخسوف يمكن رؤيته من مصر وأستراليا وإندونيسيا وبعض دول آسيا وأفريقيا وأوروبا إضافة إلى القارة القطبية الشمالية، ويعد الظاهرة الفلكية الأخيرة التي يشهدها عام 2009.

على الجانب الآخر، تطابقت الحسابات الفلكية للعلماء المصريين للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مع حسابات المشروع الإسلامي لرصد الأهلة ومقره العاصمة الأردنية عمان، الذي أشار في بيان صدر إلى أن الخسوف يحدث دائما عندما يكون القمر بدرا وعندها يشرق القمر من جهة الشرق وقت غروب الشمس ويبقى ظاهرا في السماء إلى أن يغرب من جهة الغرب وقت شروق الشمس.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1185
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Shadi 12-31-2009 03:0
    I read this article and it is a nice and good information. I just don\'t know why the title is warning against celeberating the arrival of the New Year\'s I think everyone is entitled to have some relaxed time once in awhile. Lunar eclipse is nothing other than a natual phenomena that can happen any time and it should not be taken out of its context to emphasize that having a good time is against any religion. It is simply not. Happy New Year. .
أكثر

جديد الأخبار

ألقت الشرطة بولاية نهر النيل ، القبض على الفنانة فهيمة عبدالله وفرقتها المكونة من “7” عازفين بمنطقه أم الطيور بمحلية عطبرة؛ عقب وصولها لإقامة حفل؛..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:0 الثلاثاء 26 مايو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019